القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات ساخنة

Mi Air Charge للشحن الفضائي للهواتف من شاومي حلم يتحقق

Mi Air Charge من شاومي

 الشحن اللاسلكي عبر الهواء دون قاعدة شحن للهواتف: فكرة من أفلام الخيال العلمي تحققها Xiaomi

 تعرف التكنولوجيا في وقتنا الحالي تطورا كبيرا على عدة مستويات، والشحن اللاسلكي عبر الهواء للموبايلات هي احدى مظاهر هذا التطور،فقد كنا نشاهد ذلك فقط في أفلام الخيال العلمي في سابق الايام، ثم ها نحن اليوم مع شركة شاومي يمكننا شحن هواتفنا من غير كابل شحن او قاعدة شحن وذلك عبر Mi Air Charge من شاومي. كيف ذلك؟ هذا ما توضحه لنا الشركة الصينية الرائدة شاومي.

رسميا تقنية الشحن عبر الفضاء ممكنة، هذا ما صرحت به شركة Xiaomi الرائدة في مجال التكنولوجيا، ونقل هذا الخبر الموقع الصيني "تقنية سريعة".

وتوضيحا للفكرة، طالما أن هاتفك يوجد ضمن نطاق جهاز الشحن الجوي، فإنه يمكن تحقيق الشحن اللاسلكي عبر الهواء لموبايلك. 

وحسب التقارير الصادرة عن Xiaomi، فإن تقنية الشحن الجوي الحالي يحقق قوة شحن ب 5 واط لجهاز واحد داخل دائرة نصف قطرها بضعة أمتار.

كيف تتحقق مثل هذه التكنولوجيا من الخيال العلمي؟

Mi Air Charge من شاومي

تعتمد التكنولوجيا الاساسية للشحن عبر الهواء من شركة Xiaomi على مبدأ نقل الطاقة عبر الهواء صادرة عن جهاز الشحن الجوي Mi Air Charge الذي يحتوي على هوائيات لها مهام متداخلة تتمثل في الكشف بدقة عن موضع الهاتف المحمول المزود بتقنية الشحن اللاسلكي، ثم العمل على نقل موجات ملليمترية الى هذا الهاتف عبر حزم كهربائية.

هل هذه التقنية محصورة في الموبايلات أم في مختلف الالكترونيات؟

صرحت Xiaomi رسميًا أنه في المستقبل القريب ، ستكون تقنية الشحن الفضائية المطورة ذاتيًا من Xiaomi قادرة أيضًا على شحن الساعات الذكية والأساور والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء.

بل ذهبت الشركة بعيدا في هذا الطموح، حيث قالت بأنه في المستقبل يمكن لمكبرات الصوت ومصابيح المكتب وغيرها من الكترونيات المنزل الذكي أن تحصل على مصدر طاقة لاسلكي وتتخلص تماما من أغلال الاسلاك على حد قول الشركة دائما.

مقالة قد تهمك: مواصفات وعيوب وسعر شاومي مي 11 - Xiaomi Mi 11

هل اعجبك الموضوع :
author-img
أخوكم مصطفى، متخصص في بناء و تطوير المحتوى على الأنترنيت و التسويق الالكتروني، مؤسس ومسير قناة روبوت تكنو عربي المتخصصة في تقديم شروحات ودروس بالڤيديو حول مواضيع بناء الويب و التكنولوجيات و التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية، أسعد بالتواصل معكم و تقديم خدمة مميزة في إطار تطوير الويب والتسويق الرقمي.

تعليقات

محتويات المقالة :
    DMCA.com Protection Status Addurl.nu