القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أنشئ حساب احترافي على انستقرام؟ عشر خطوات - RtechArabic

Top-10-things-need-starting-on-Instagram

أفضل 10 أشياء تحتاج إلى القيام بها عند البدء في Instagram

يشكل تطبيق إنستغرام أو إنستقرام أو إنستجرام  كما جاء على لسان مبتكريه، أداة و طريقة بسيطة لالتقاط الصور و المقاطع الفيديو و التعديل عليها بالإضافات المميزة و المبهرة و مشاركتها مع الأصدقاء و المتابعين.

وحسب موسوعة  ويكيبيديا ف : Instagram تطبيق مجاني لتبادل الصور وشبكة اجتماعية ، أطلق في أكتوبر عام 2010، و استحوذت عليه مؤخرا شركة فيسبوك.

من المحتمل متابعي الكريم أنك قمت بالتسجيل في Instagram للاستخدام الشخصي. ولديك حساب على المنصة الاجتماعية تشارك أصدقاءك أروع لحظاتك عبر صور و لقطات فيديو توثق أحداث حياتك و تبرزها، ولكن هل تساءلت كيف يعمل Instagram ؟ و كيف يمكنك إنشاء حساب انستقرام احترافي خطوة بخطوة؟ وهل تعرف ما يلزم لإعداد Instagram لعملك أو شركتك الصغيرة؟ و كيف يمكنك أن توظف إنستجرام كمصدر دخل تجني منه المال و يكون دعامة أساسية لتسويق مشروعك و فكرتك؟ إليك 10 أشياء عليك القيام بها حتى تحصل على حساب نشيط يتابعه الملايين:

قم بتنزيل تطبيق إنستقرام:

يختلف Instagram عن الشبكات الاجتماعية الأخرى كالفاسبوك و توتير و سناب شات ... من حيث أنه منصة تثب على الهواتف و المحمولات الإلكترونية في المقام الأول، حتى تستفيد من جميع المميزات و الإضافات، لذلك يتعين عليك تحميل و تثبيت تطبيق اسنتجرام على هاتفك أو تابلت تبعك. و للإشارة فإنه بمجرد إعداد حسابك، سيكون لديك صفحة يمكن عرضها على سطح المكتب، ولكن معظم نشاطك سيحدث داخل تطبيق الهاتف المحمول instgram.

انقر هنا لتنزيل التطبيق من متجر التطبيقات Play Store بهاتفك.

اختر اسم مستخدم Instagram يمكن التعرف عليه:

للإشارة هنا فإنه يمكنك التسجيل في Instagram باستخدام عنوان بريد إلكتروني خاص بك كحساب جميل أو ياهو أو حساب Facebook شخصي. بمجرد التسجيل، سيُطلب منك اختيار اسم مستخدم. سيتم عرض اسم المستخدم الخاص بك علنًا وسيكون ما يراه الأشخاص عندما يجدونك على Instagram. تأكد من أن اسم المستخدم الذي تختاره يمكن التعرف عليه وأنه قريب من اسم شركتك أو مؤسستك قدر الإمكان.

هنا،لتسجيل، سيطلب Instagram أيضًا اسمك الكامل. هنا ، يمكنك وضع اسم عملك بالكامل مما يسهل على الأشخاص العثور عليك من خلال وظيفة البحث في Instagram.

تحديث ملف التعريف الخاص بك و بمشروعك و روابط الاتصال بك عبر انستقرام:

يتيح لك Instagram ملء سيرة ذاتية تتكون من 150 حرفًا حول عملك. بسبب قيود النص، سترغب في أن تكون واضحًا ومختصرًا بشأن هويتك كعلامة تجارية وما تقدمه. إذا كنت تخدم قاعدة عملاء محلية أو دولية، فستحتاج أيضًا إلى إضافة رابط موقعك أو إميلك. يستخدم Constant Contact السيرة الذاتية لمشاركة اهتماماتنا و أهدافنا، وإعلام الأشخاص بأنواع الصور التي نشاركها من حساب Instagram الخاص بنا.

فلا تنسى إضافة رابط موقع الويب الخاص بشركتك أو مشروعك، حتى يتمكن المستخدمون و متابعوك من النقر عليه و زيارة الموقع مباشرة من أجهزتهم المحمولة.

أضف صورة ملف تعريف يمكن التعرف عليها:

تشكل صورة ملف تعريف حسابك أحد الأمور المهمة التي تميزك عن غيرك و يسهل على المستخدم و متابعك التعرف على حسابك بسرعة و تذكره أيضا. لذا اختر واحدة مميزة و ذات جودة عالية، و حجم و مقاس صورة الملف الشخصي المثالية يكون Instagram 400 × 400 بكسل.

و للإشارة فلا يمكن تحديث صورة ملفك الشخصي إلا على جهاز محمول. إذا لم يكن لديك شعارك محفوظًا على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، فإن Instagram لديه خيار استيراده من Facebook أو Twitter. كما يمكنك أيضًا التقاط صورة جديدة باستخدام Instagram.

البحث و الاطلاع على حسابات الآخرين من نفس توجهك و ميولك:

قد لا يبدو الأمر مهما لك بادئ الأمر، ولكن بدون فهم جيد لنوع الصور التي ينشرها الآخرون ، لن تعرف المحتوى الذي يميل إليه المستخدمون و يحقق الأداء  المطلوب بشكل جيد. ولحسن حظك، فإن أبحاث Instagram أقل تحديقًا في أكوام من البيانات و إنما يقتصر على البحث عن الصور الجميلة حسب الكلمات المفتاحية التي تضعها.

إذن ابدأ بإيجاد حساب أو حسابات في مجال عملك لديه عدد كبير من المتابعين على Instagram، وجمهور مستهدف مشابه، ومستويات عالية من المشاركة. و فهم ما الذي يميلون إلى إرساله ومتى يميلون إلى إرساله؟ حتى إذا كنت تريد تمييز نفسك عن المنافسة ، فمن الضروري أن تعرف ما يفعله الآخرون.

انشر صورتك الأولى على انستقرام و انطلق:

حسنًا، بعد أن تم إعداد ملفك الشخصي، حان الوقت لالتقاط صورتك الأولى. في ما يلي عرض سريع لكيفية عمل Instagram و لالتقاطك صورتك الأولى التي لن تنساها فلتكن مميزة و ذات صدى طيب في قلبك. 

متابعي الكريم تعرف على خطوات كيف تنشر صورة على Instagram وهي كالتالي:

أولاً، انقر فوق الرمز الموجود في أسفل منتصف الشاشة. يمكنك إما التقاط صورة بالضغط على الدائرة الموجودة في منتصف الشاشة، أو النقر فوق "مكتبة" في الجزء السفلي الأيسر لتحميل صورة خاصة بك. ملاحظة: "الفيديو" الموجود على اليمين يمكنك من التقاط فيديو لمدة تصل إلى دقيقة.

إذا كنت تقوم بتحميل صورة ، فسيكون لديك خيار اقتصاصها أولاً. بعد ذلك ، سيكون لديك خيارات لتحسينات مختلفة.

يمكنك الاختيار من بين عدد من المرشحات التي يتم تمريرها عبر الجزء السفلي من التطبيق. (انقر نقرًا مزدوجًا فوق المرشح لإضافة حد أو لتغيير قوة المرشح). يمكنك أيضًا النقر فوق "تعديل" للوصول إلى عدد من ميزات تحرير الصور الأخرى.

بمجرد أن تصبح راضيًا عن صورتك، اضغط على "التالي" في أعلى يمين الشاشة. هنا، ستتمكن من إضافة تسمية توضيحية وعلامات تصنيف. يمكنك أيضًا تمييز الأشخاص وتسمية الموقع.

إعداد موقع تواجدك:

عند النقر فوق “إضافة موقع"، سترى قائمة بالمواقع المستخدمة سابقًا في منطقتك العامة.

إذا كان لديك موقع مميز و مشهور، فقد ترى أن شخصًا ما قد قام بالفعل بتسمية موقعك في صوره. إذا لم يتم تسمية متجرك أو مطعمك أو مكتبك، فيمكنك تسميته بنفسك.

بعد نشر صورتك، سترى اسم الموقع باللون الأزرق. عند النقر فوق اسم موقعك، ستتمكن من رؤية كل صورة تم وضع علامة عليها هناك. يمكن أن يكون هذا مصدرًا رائعًا لمعرفة ما يحب الناس ويريدون مشاركته حول عملك.

أخبر الناس أنك على Instagram:

استفد من قنواتك الحالية للسماح للأشخاص بمعرفة أن عملك موجود على Instagram. فإذا كانت لديك قائمة بريد إلكتروني، فيمكنك إرسال إعلان وتطلب من القراء متابعتك. يتكامل الاتصال المستمر مع Instagram، بحيث يمكنك بسهولة تحميل صور Instagram الخاصة بك إلى حساب التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.

تأكد أيضًا عند إنشاء موقع ويب أن تقوم بتضمين روابط لملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، بما في ذلك Instagram الخاص بك!

تجدر الاشارة هنا الى أنه يمكن لمنشئ مواقع الويب بسهولة استخدام خاصية Constant Contact التي يجعلك متصلاً بالإنترنت في غضون دقائق ويتضمن تلقائيًا رموزًا مع روابط إلى ملفات تعريفك الاجتماعية!

اتبع الآخرين خاصة المميزين منهم:

تجعل وظيفة البحث في Instagram من السهل العثور على الأشخاص والعلامات التجارية لمتابعتها.

يمكنك البحث عن طريق اسم المستخدم، أو اختيار علامات التصنيف ذات الصلة لعملك.

تعد متابعة المزيد من الأشخاص والشركات طريقة رائعة لإجراء اتصالات جديدة ويمكن أن توفر أيضًا مصدر إلهام لحساب Instagram الخاص بك.

كن اجتماعيًا ومتفاعلا مع المنشورات و التعليقات:

لقد أنشأت حسابك ، وتعلمت الأساسيات ، ووجدت الأشخاص المناسبين لمتابعة ؛ أنت الآن جاهز لبدء بناء وجود لعملك على Instagram.

أحد المكونات الرئيسية لبناء جمهور على Instagram هو التفاعل مع الأشخاص الذين يتابعونك. عندما يحب شخص ما صورتك أو يعلق عليها، ستتلقى إشعارًا بذلك.

يمكنك الرد ضمن تعليقات الصورة بتضمين الرمز "@" متبوعًا باسم المستخدم الخاص بهم.

ستتلقى أيضًا إشعارات عندما يقوم شخص ما بالإشارة إليك في إحدى الصور. يمكنك عرض جميع الصور التي تم وضع علامة عليها في ملفك الشخصي على Instagram.

خاتمة أفضل عشر خطوات إنشاء و اطلاق حساب انستقرام احترافي:

بهذه الخطوات العشر تكون قد أنشأت حسابك على انستقرام بشكل احترافي و وضعت اللبنات الأولى لانطلاقك نحو الشهرة و المتابعة من ملايين مستخدمي و متابعي حسابات إنستجرام. و للاشارة فقد تم الحديث عن كيف أجعل حسابي على انستقرام مشهورا و ذو متابعين كثر فأنصحك بالاطلاع عليها.

ننوه عنايتك الكريمة، متابعي الكريم، الى توفر المقالات التالية على الموقع:

أهم 11 طريقة لكسب المال على Instagram 2022

أهم طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين متفاعلين مجانا - Instagram followers

كيف اخلي حسابي في الانستقرام مشهور ويجذب متابعين كثر؟ - RtechArabic

احدث مقاسات السوشيال ميديا Social Media 2021 | الجزء 6 - RtechArabic

Instagram يمنح لأصحاب حسابات الأعمال لوحة تحكم احترافية 2021

أفضل مقاسات صور الانستقرام 2021 Instagram  ستوري - IGTV - Ads 

تفعيل ميزة إخفاء عدد الاعجابات واللايكات في انستقرام

محتويات المقالة :