القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 11 طريقة لكسب المال على Instagram في عام 2022

أفضل 11 طريقة لكسب المال على Instagram في عام 2024

هل الانستقرام يدخل فلوس ؟ هل الربح من انستقرام 2024 ربح حقيقي ؟ نعم يشكل انستقرام أفضل منصة كسب المال عبر الانترنت. بغض النظر عن عدد المتابعين لديك هل أكثر من 10k أو أقل، نستعرض هنا أهم طرق للربح من Instagram التي يعتمدها الكثير من المؤثرين والتي يمكن أن تقوم بها انت أيضا وإن كنت مبتدئ أو لا تتوفر بعد على 10000 متابع.

نعم متابعي الكريم، لست مضطرا الى تحصيل عدد هائل من المتابعين للاستفادة من الفرص المتاحة للربح على Instagram. كيف ذلك؟ وما هي الاستراتيجية والسر للربح من الاستقرام ؟

سنصلط الضوء على أهم 11 إستراتيجية للربح وتحقيق مدخول من تطبيق انستقرام، ونخبرك كيفية كسب المال على Instagram.

الربح من الانستقرام 2024 :

يعتبر الانستقرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تخول لمستخدمها كسب المال من الانترنت وتحقيق دخل إضافي حقيقي. فهو يعد أهم مصدر دخل لكثير من المشاهير والمؤثرين. أمام هذه الحقيقة، في موقعنا قناة اخوكم مصطفى، نتعرف معا على أفضل طرق الربح من الانستقرام واستغلال حسابك باحتراف على الانستجرام للربح منه بواسطة هاتفك الذكي .

أهم 11 طريقة لكسب المال على Instagram :

  1.  نشر المشاركات برعاية : المشاركات الدعائية Publish Sponsored Posts
  2. كن سفيرًا للعلامة التجارية Brand Ambassador
  3. تعزيز الروابط التابعة : روابط الأفلييت Promote Affiliate Links
  4. بيع المنتجات المادية من خلال حسابك التجاري على انستجرام
  5. بيع المنتجات الرقمية Digital Products كالتصاميم والكتب الرقمية والدورات
  6. إنشاء محتوى UGC من صور ومقاطع فيديو ومراجعات وعرضها للبيع
  7. طباعة الصور Printing Photos وإنشاء دفاتر الصور 
  8. تقديم خدمات التسويق من  إنشاء المحتوى وإعداد الحساب وإدارته أو الترويج له
  9. كتابة تسميات توضيحية ذكية أو بارعة Captions for Businesses للاعمال
  10.  إنشاء أقنعة وفلاتر للصور وسترويات Instagram Stories
  11. الحصول على عملاء مستقلين والاستفادة من خدماتهم

نشر المشاركات برعاية : المشاركات الدعائية Publish Sponsored Posts

بمجرد توفرك على حساب انستقرام، يمكنك الكسب من خلاله عن طريق تصميم إعلانات و دعايات سواء لك او لأحد عملائك، ثم القيام بحملات اعلانية موجهة للزبناء والمشترين و المهتمين بمنتوجك. وبذلك ستحصل على دخل و عمولات من خلال هذه المشاكات الدعائية.

كيف تصبح سفير العلامة التجارية على Instagram Brand Ambassador

سفير العلامة التجارية في Instagram هو شريك طويل الأجل للعلامة التجارية أو متحدث رسمي يتم الدفع له للترويج لمنتجات الشركة ، والتحدث عن العلامة التجارية بشكل إيجابي على وسائل التواصل الاجتماعي ، وتجسيد قيمها. 

كيف يمكنك أن تصبح سفير العلامة التجارية؟ 

إذا كنت مهتمًا بأن تصبح سفيرًا لعلامة تجارية ، فهناك بعض المسارات المتاحة لك:

أولاً ، يجب ترسيخ علامتك التجارية الشخصية. سيساعدك هذا على تضييق نطاق الشراكات المتاحة والعثور على شركة مناسبة لميولك وقدراتك المهنية. ترغب الشركات في العمل مع مستخدمي Instagram الذين لديهم هوية ثابتة وعلامة تجارية. 

ثانيا ، اعمل على بناء متابعيك بشكل شامل وترسيخ قيمك الشخصية أثناء البحث عن برامج العلامات التجارية. بعد ذلك ، ضع في اعتبارك العلامات التجارية التي تثير شغفك بالفعل

ثالثا ، ألقِ نظرة على الشركات التي تتابعها بالفعل على Instagram ، بالإضافة إلى الملابس الموجودة في خزانتك ، والطعام في مطبخك ، والمحتوى الموجود على خدمة البث المباشر ، والمنتجات الأخرى التي تحب استخدامها. العلامات التجارية المفضلة لديك حاليًا هي نقاط البداية المثالية لرحلتك إلى سفراء العلامة التجارية. ابحث عن هذه العلامات التجارية ومعرفة ما إذا كانت تقدم سفيرًا أو إحالة أو برنامجًا تابعًا.

ابحث عن أسماء العلامات التجارية في ميزة البحث في Instagram. تستخدم العديد من العلامات التجارية أسمائها أو شيئًا مشابهًا كعلامة تصنيف لمنشورات السفراء. يمكنك أيضًا الاطلاع على الخلاصة الرئيسية للعلامة التجارية للحصول على مزيد من التفاصيل. إذا أعادت العلامات التجارية نشر الصور والمحتويات الأخرى التي أنشأها المستخدمون ، فهذه علامة رائعة على أنها تعمل مع السفراء.

بمجرد تحديد برنامج سفير العلامة التجارية الذي ترغب في الانضمام إليه ، اكتشف كيفية اختيار أعضائه.
تنشر بعض العلامات التجارية هذه المعلومات علنًا في ملفها الشخصي على Instagram أو على موقع الويب الخاص بها ،  لكن الشركات الأخرى تجعل من الصعب العثور على التفاصيل. إذا لم تتمكن من الكشف عن المعلومات ، فيمكنك التفكير في إرسال رسالة مباشرة إلى السفير الحالي أو إلى العلامة التجارية نفسها.

سواء أكنت قادرًا على الانضمام إلى شركتك المستهدفة كسفير للعلامة التجارية على الفور أم لا ، يجب أن تضع في اعتبارك علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي. ستكون أكثر جاذبية للشركات عندما تطرح مهمة واضحة على الطاولة.

كيفية الترويج للروابط التابعة على Instagram روابط الأفلييت Promote Affiliate Links

يشكل التسويق بالعمولة من اهم الطرق لكسب المزيد من المال على انستقرام. فبعد انخراطك في إحدى برامج التسويق بالعمولة، ستحصل على روابط غحالة خاصة بك، تعمل على نشر هذه الروابط بين متابعيك ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. بمجرد وصول أحد المستخدمين الى المنتج عن طريق روابط الافلييت خاصتك، ويقوم بالشراء، ستحصل على عمولة لقاء ذلك.

ما هي أفضل الطرق لتصبح مؤثر ؟

لبناء تأثيرك الخاص على الانستقرام، ثمة بعض الاسرار والحيل البسيطة التي تمكنك من الوصول الى اكبر عدد من المستخدمين والتاثير عليهم، إليك بعض الحيل :

انشر عندما يكون جمهورك نشطًا. ليس هناك فائدة كبيرة من نشر محتوى جديد على Instagram إذا لم يكن متابعيك موجودين لرؤيته. اعثر على أوقات النشر المثالية في Instagram Insights.

كن متسقا. ساعد الأشخاص في معرفة ما يمكن توقعه عند الضغط على الزر "متابعة" للمرة الأولى. كما أن مشاركة المحتوى الجديد باستمرار يمنح المتابعين فرصة أكبر للتفاعل - وهو عامل تم وضعه في الاعتبار في خوارزمية Instagram.

شارك في الغالب محتوى غير ترويجي. حافظ على مصداقية المحتوى الخاص بك - والتوصيات - من خلال نشر محتوى غير ترويجي في الغالب. نحب القاعدة التي اقترحها مارك برومهال ، مؤسس Beginner Surf Gear: "أتبنى مبدأ واحد من 20 ، لذا فإن 5٪ فقط من مشاركاتي هي مشاركات تابعة. أي أكثر من ذلك ، فإنك تخاطر بتقويض الثقة والمصداقية مع جمهورك ".

اختر مكانة. الهدف هو أن تُعرف كمصدر موثوق للمعلومات أو الأخبار أو الترفيه في الصناعة التي تبيع فيها المنتجات التابعة لها. خذ على سبيل المثال جيك توماس ، مؤسس Golden Hearts. يروج لمنتجات الحيوانات الأليفة للمستردات الذهبية ، لذلك فمن المنطقي أن تشارك صفحته على Instagram صورًا للكلاب اللطيفة.

هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :