القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اخلي حسابي في الانستقرام مشهور ويجذب متابعين كثر؟ - RtechArabic

كيف اخلي حسابي في الانستقرام مشهور و يجذب متابعين كثر؟

كيف أجعل حسابي في الانستقرام مشهور ويجذب متابعين كثر؟

ما هو تطبيق الإنستقرام Instagram ؟

إنستغرام أو إنستقرام أو إنستجرام هو تطبيق مجاني فريد من نوعه يمكنك من تبادل الصور من خلال شبكة اجتماعية عالمية تابعة لمؤسسة فيسبوك العالمية، يتيح هذا التطبيق لمستخدميه إمكانية إلتقاط صورة أو فيديو بشكل احترافي من خلال مجموعة أدوات فلتر و إضافات حركية جذابة، ثم مشاركتها مع الأصدقاء و المتابعين عبر العالم سواء على نفس المنصة او من خلال منصات أخرى كالفيسبوك، تويتر، بينتيريست (Pinterest)، تمبلر، لينكدإن (LinkedIn) ... وغيرها. و للاقيام بإنشاء حساب احترافي على انستقرام يتابعه الملايين، أنصحك بالاطلاع على مقال بعنوان: أفضل 10 أشياء تحتاج إلى القيام بها عند البدء في Instagram.

ما هي مميزات إنستقرام المخفية ماحدا بيعرفها:

إن مزايا عمل انستقرام عديدة، فبالاضافة الى ميزة النمو اجتماعيا و الشهرة ضمن هذه الشبكة الاجتماعية و جذب أعداد تزايدة من المتابعين مجانا، أضف الى ذالك إمكانية مشاركة الأذواق و الأفكار و الوصول الى الجمهور المستهدف المطلوب عبر اليات و ادوات احترافية دقيقة. 
و ثمة مميزات لانستقرام مخفية عن كثير من الناس، هذه المميزات يمكن التعرف عليها و توظيفها بغية تشهير الحساب و منافسة المشهورين على المنصة التواصلية.
ووجود المزيد من معجبين Instagram له العديد من الفوائد لحساب Instagram الخاص بك. عندما يكون لديك المزيد من عدد المتابعين Followers، فإنك تميل إلى تلقي المزيد من الإعجابات والمزيد من التعليقات والمزيد من المشاهدات. هذا يساعدك على جعل انستقرام مصدرا كسب المال و تحقيق الربح من خلال استخدام Instagram للأعمال Instagram for Business لنشاطك التجاري. Instagram ومن ثمة كان من بين أهداف العديد من مستخدمي انستقرام زيادة متابعين حقيقيين متفاعلين مع منشوراتهم من خلال التعليق و المشاركة و نصح الاخرين للانضمام الى متابعي الحساب.
و زيادة متابعين انستقرام يتخذ طرقا عدة منها ما هو قانوني و منها ما هو غير قانوني ووهمي، من برامج و تطبيقات او من خلال شراء متابعين، او من خلال تبادل الاشتراكات و طرق مجانية، او من خلال مواقع متخصصة في تقديم خدمة زيادة المتابعين.

نصائح وتجارب انستقرام مفيدة:

ليس هناك وقت أفضل من الآن للبدء في المنصة و الاستفادة من مميزات انستقرام وفوائده في مختلف المجالات: التعليم، الجمال، الوصفات، الطبخ، البيع و الشراء، المبيعات، نظم المعلومات المحاسبية... وغيرها، و ذلك يتحويل حساب انستقرام عادي الى انستقرام بلس، او انستقرام بزنس تجاري انستقرام الأعمالInstagram business تسوق من خلاله لاعمالك التجاريةو الوصول الى مزيد من التقارير و العملاء و الفئات المستهدفة.فهناك أزيد من 1.5 مليار مستخدم مما يجعل هذا التطبيق مغريا لأصحاب الأعمال و المعلنين و المسوقين على حد سواء، فهي قناة فعالة لخدمة العملاء  و الاجابة على تساؤلاتهم من خلال Instagram Business API، فيمكنك إضافة chatbot إلى حساب عملك للإجابة على الأسئلة الشائعة تلقائيًا. وتسويق العلامات التجارية بين المستهلكين و الراغبين في التسوق. 

أكثر من 17 ميزة من مزايا عمل انستقرام يجب عليك توظيفها واستخدامها:

ثمة مزايا جديدة و رائعة يقدمها لك تطبيق انستقرام لكسب المزيد من المتابعين وزيادة تفاعل المتابعين لك بشكل مجاني  حقيقي:
  •  وضع روابط في فقرة السيرة الذاتية bio.
  • البحث عن هاشتاقات hashtags هامة
  • جدولة المنشورات
  • استخدام ميزة بوميرانغ Boomerang – التصوير المتعاقب
  • إعداد بث حي و مباشر Live.
  • استطلاعات الرأي
  • استخدام الفلاتر
  • إعداد قصص تتضمن عروضاً ترويجية
  • الإشارة إلى الشركاء في شبكة الأخبار feed أو ضمن القصص stories
  • استخدام ميزة “اعرف المزيد” من مزايا عمل انستقرام يتم قيادة المستخدمين إلى الصفحة التي تختارها لهم
  • استخدام ميزة الصور الدوارة على شبكة feed
  • استخدام الملصقات stickers ضمن القصص بحيث تصبح تلك المنشورات تحمل بصمتك
  • استخدام الأبعاد (الحجم) التي يُنصَح به من أجل الصور والفيديوهات
  • الإبداع باستخدام الأقلام ، النصوص والألوان في القصص stories
  • استخدام تطبيق Hyperlapse  – التسريع الزمني للفيديو تتيح تقنية Hyperlapse إعداد الفيديوهات الاحترافية حتى من خلال استخدام الجهاز الخليوي.
  • تتيح ميزة “العودة إلى الخلف” تقديم نسخة مقلوبة من المحتوى الذي يتم إنتاجه. حيث يتم تقديم التسجيلات من النهاية إلى البداية. أما ميزة “إيقاف الحركة” أو “stop motion” تتيح إعداد الفيديوهات انطلاقاً من تسلسل من الصور، اعتماداً على عنصر الإبداع لدى المستخدم، يمكن أن تكون النتيجة رائعة جداً!
  •  ميزة تثبيت القصص stories على شبكة feed أو آخر الأخبار. العملية سهلة جداً، يكفي أن يقوم المستخدم بالنقر على الزر “تمييز” الذي يظهر في الزاوية اليسرى من القصة أثناء نشرها على انستقرام.

نصائح وطرق زيادة متابعي انستقرام مجانا:

فيما يلي مجموعة من النصائح و التوجيهات يمكن أن تساعدك  في تحقيق أقصى استفادة من تطبيق انستقرام حتى تتمكن من تنمية متابعيك وزيادة التفاعل مع مشاركاتك بشكل حقيقي و بالمجان:
  • نشر صور ملونة ومقاطع الفيديو التي تثير نوعًا من العاطفة – السعادة أو الفكاهة أو الدافع أو الحنين إلى الماضي أو الحب أو أي شيء آخر، و بجودة عالية مع الكثير من الألوان حتى تحصل على أكبر قدر من التأثير على انستقرام. فكلما كنت محترفا في التصوير وإنتاج المحتوى المرئي وتقديم الصور من زوايا وسياقا  جيدة ومفهومة حصدت نتائج أفضل وكان حسابك جذابا للجمهور في مجالك.
  •  توظيف التأثيرات والمرشحات لكن دون مبالغة، فقط من باب تحسين الشكل والأناقة تلقائيًا، مع المحافظة على طبيعة و عفوية المنشور حتى تكون مغرية أكثر.
  • لا تتردد في استخدام الهاشتاغ والوسوم  كطريقة رائعة لزيادة الوصول إلى منشورات انستقرام وتشجيع المزيد من المشاركة وحتى جذب متابعين جدد.لكن احرص على استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة فقط.
  • الحرص على النشر بشكل متواصل منظم لإبقاء المتابعين والحفاظ على تفاعلهم، ومنه في الواقع يجب أن يتكرر النشر مرة واحدة يوميًا أو مرة واحدة على الأقل كل يوم بما يكفي لإبقاء متابعيك الحاليين مهتمين، إذا ذهبت لفترات طويلة دون نشر، فلا تتفاجأ إذا فقدت بعض المتابعين.
  • استخدم ميزة الدردشة للتواصل مع مستخدمين محددين و ترصيخ التفاعل الايجابي في اذهانهم و تحسيسهم باهتمامك تجاههم، فيمكنك استهداف مستخدم واحد أو أكثر عن طريق إرسال صور أو فيديو مراسلة إليهم بشكل خاص، يعد Instagram Direct طريقة رائعة للاتصال بمجموعات محددة من المستخدمين دون الحاجة إلى بث المحتوى الخاص بك إلى الجميع مرة واحدة.
  • التفاعل مع المتابعين فلا تتجاهل أبداً المتابعين الأكثر ولاءً الذين يعجبون بصورك ويعلقون عليها بانتظام. قم بالرد على تعليقاتهم أو حتى تحقق من حساباتهم وتفاعل مع بعض الصور الخاصة بهم. يمكنك استخدام أداة خارجية مثل Iconosquare (المعروف سابقًا باسم Statigram)،لتتبع التعليقات ومعرفة المستخدمين الأكثر تفاعلًا معك.
  • لا تميل إلى شراء المتابعين: هناك الكثير من الضجيج حول شراء متابعي انستقرام، وصحيح أنه يمكنك الحصول على بعض الأرقام الكبيرة بسعر رخيص للغاية، لكنها في الغالب مزيفة و غير متفاعلة مما يؤثر على نسبة المشاهدة و التفاعل رغم كثرة المتابعين لانهم في حقيقة الامر مزيفين
  • ابقى على اطلاع بأحدث الموضات والإتجاهات: تعد الوسوم أو الهاشتاغ إلى جانب التعاون مع الحسابات الأخرى في مجالك أدوات جيدة للوصول إلى المزيد من المتابعين، ولكن حتى اتجاهات كهذه سيكون لها تاريخ انتهاء صلاحية في النهاية.
  • من الممكن استخدام القصص لجلب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني أو حتى الدعوة للقيام بإجراء معين أو المشاركة في محتوى محدد أو المشاركة في وسم أو هاشتاغ قمت بإنشائه لعلامتك التجارية.
  • قم بتسويق حسابك عبر عدة أدوات خاصة أداة Stellation Media التي تثمن حساب الاستقرام لديك وتشاركه مع جمهورك المستهدف بشكل موثوق تحصل من خلاله على قاعدة معجبين ومتابعين حقيقيين، بعيدا عن أي مراوغات قد تضر بحسابك على الاستقرام كثر مما ستنفعه. طبعا أداة Stellation Media ليست مجانية لكن مقارنة ما ستقدمه لك من امتيازات ونتائج تجعل حسابك في الانستقرام مشهور، فإن الامر يستحق منك بعض الدولارات.

خاتمة:

إن مزايا عمل انستقرام الكثيرة والمتعددة يمكن أن تساهم في توليد المزيد من التفاعل، وجذب المتابعين ومضاعفة نجاح العلامات التجارية ونشاطات الأعمال، وتحقيق الربح من النت. وإذا عملت بهذه النصائح فمن الأكيد أنك ستحقق نتائج جيدة خصوصا إذا كنت مستمرا على العمل بها، تحتاج إلى النشر المتواصل والتركيز على الكيف وليس الكم.

متابعي الكريم، في سياق موضوع زيادة متابعي انستقرام مجانا وجعل حسابك اكثر شهرة وبه متابعون حقيقيون ومتفاعلون، يمكنك الاطلاع أيضا على مقالات بالموقع في هذا التوجه:

أهم طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين متفاعلين مجانا - Instagram followers

كيف أنشئ حساب احترافي على انستقرام؟ عشر خطوات - RtechArabic

احدث مقاسات السوشيال ميديا Social Media 2021 | الجزء 6 - RtechArabic

Instagram يمنح لأصحاب حسابات الأعمال لوحة تحكم احترافية 2021

أفضل مقاسات صور الانستقرام 2021 Instagram  ستوري - IGTV - Ads 

تفعيل ميزة إخفاء عدد الاعجابات واللايكات في انستقرام

مجموعة تساؤلات و بحوث متابعي انستقرام حول الشهرة و جذب مزيد من المتابعين:

زيادة متابعين انستقرام,زيادة متابعين الانستقرام,زيادة متابعين انستقرام حقيقيين,زيادة متابعين انستقرام بدون برامج,زيادة متابعين انستقرام مجانا,انستقرام,كيف ازيد متابعين انستقرام,كيف تصبح مشهور على الانستقرام,كيف زيادة متابعين انستقرام,كيف ازيد متابعي الانستجرام,زيادة عدد المتابعين في الانستقرام,موقع زيادة المتابعين في الانستقرام,برنامج زيادة المتابعين في الانستقرام للاندرويد,كيف اغير اسم المستخدم في الانستقرام,زيادة عدد المتابعين في انستقرام,كيف تغير اسم المستخدم في الانستقرام.
محتويات المقالة :