القائمة الرئيسية

الصفحات

مسح وفرمطة بيانات الموبايل المسروق عن بعد للاندرويد 2021 دون برامج

Wipe-data-phone-remotely-rtecharabic-tv

مسح وفرمطة بيانات الموبايل المسروق عن بعد للاندرويد 2021 دون برامج

تشكل البيانات من صور وجهات اتصال وفيديوهات وحسابات الفيسبوك وانستقرام وغيرها من المعلومات ذات الطابع الخصوصي … من أخطر ما يهدد خصوصيتك في حال ما فقدت هاتفك أو سرق منك. مما يجعل تحدي مسح تلك البيانات عن بعد للاندرويد من الأمور غاية في الأهمية.

ومن باب تعزيز لخصوصياتك وحماية بياناتك، أطرح بين يديك متابعي الكريم، أفضل طريقة فعالة لمسح وفرمطة بيانات الموبايل المسروق عن بعد للاندرويد 2021 بدون الحاجة الى تحميل أو تثبيت تطبيق لذلك.

نعم متابعي الكريم، من الأن فصاعدا بياناتك المحفوظة على جوالك تعد محمية حتى ولو سرق هاتفك أو فقدته. وذلك عبر خطوات بسيطة ستمكنك من مسح بيانات الهاتف عن بعد في حالة سرقته.

تتمثل هذه الكيفية والطريقة في استخدام خدمة "العثور على جهازي - Find My Device" التي تقدمها Google تتبع هواتف الأندرويد وتحديد موقعها، بل وحتى مسح وفورمات الهاتف عن بعد أو قفله عن بعد، للحيلولة دون اطلاع السارق على بياناتك ومعلوماتك وانتهاك خصوصيتك. وهذا جواب على سؤال ما هي خدمة العثور على جهازي من جوجل - Find My Device؟

خطوات تشغيل خاصية العثور على جهازي للاندرويد

بعد أن استعرضنا متابعي الكريم ماهية خدمة Find My Device من Google، نتعرف فيما يلي على منهجية وطريقة تفعيل الخدمة وتوظيفها في مسح وفرمطة بيانات جوالك المسروق أو المفقود.

لتفعيل خاصية "العثور على جهازي"، توجه عبر هاتفك الى "الإعدادات" ثم مرر لتحت الى أن تجد خيار "الحماية والموقع" أنقر عليها، ثم على خيار "العثور على جهازي" لتفعيله. وبذلك تكون قد فعلت الخاصية التي تمكنك من التحكم بهاتفك عن بعد في أي وقت.

كيفية مسح بياناتك من على هاتفك المفقود أو المسروق عن بعد

نتعرف فيما يلي على خطوات فرمطة ومسح كل ما يتضمنه هاتفك المسروق عن بعد دون حاجة لأي تطبيق أو دفع دولارات …

  1. تبتدئ خطوات فورمات الهاتف عن بعد بالتوجه الى الرابط التالي من خلال أي جهاز متوفر لديك كمبيوتر كان أو هاتف ما: https://www.google.com/android/find?hl=ar&u=0
  2. قم بتسجيل الدخول الى حسابك جميل Gmail الموجود مسبقا بهاتف المسروق أو المفقود
  3. ستظهر أمامك خيارات للتحكم في هاتف عن بعد، من بينها خيار "محو البيانات Erase Device" أنقر عليه
  4. ستظهر أمام رسالة تأكيد الحذف النهائي للبيانات، اختر موافق
  5. تابع العملية الى أن يتم مسح بيانات الهاتف عن بعد للأندر ويد

تنبيهات مهمة حول فورمات هاتفك عن بعد

حتى تنجح في عملية مسح بيانات هاتفك المسروق أو المفقود عن بعد، لابد من أن تكون قد فعلت خاصية التحكم عن بعد في هاتفك مسبقا. وأن يكون هاتفك متصلا بالنت، بحيث إذا لم يتحقق هاذين الشرطين، فالخطوات التي ذكرت خلال هذه المقالة لن تأتي أكلها معك.

سؤال: أنا فعلت فعلا خاصية التحكم بالهاتف عن بعد، لكن كيف لي أن أعلم أن هاتفي متصل بالنت وهو مفقود أو مسروق؟

إذا حققت الشرط الأول وهو التفعيل، فالشرط الثاني وارد في أي وقت يتم فيه اتصال جوالك الضائع ، وبالتالي فما عليك سوى القيام بخطوات مسح بيانات الهاتف عن بعد في حالة سرقته أو فقدانه. وعندما سيكون هاتفك متصلا بالنت، ستتم مباشرة عمل محو كامل للبيانات الموجودة بالموبايل.

محتويات المقالة :