القائمة الرئيسية

الصفحات

Mi TV Stick: أسهل أداة لتحويل تلفاز عادي الى Android TV 9.0

Mi TV Stick من شاومي: أسهل أداة تحويل تلفاز عادي الى  Android TV 9.0

 Mi TV Stick من شاومي: أسهل أداة تحويل تلفاز عادي الى  Android TV 9.0

Xiaomi Mi TV Stick جهاز بمنفذ HDMI يسمح لك بتحويل أي شاشة أو تلفاز به منفذ HDMI الى Android TV و Smart-TV و Chromecast مع دقة عرض Full HD حتى 60 صورة في الثانية. مع تحصيل ميزة Google Assistant من خلال الريموت المرفق مع الجهاز… 

لكن بالمقابل هل يمكن تحصيل دقة 4K؟ هل سرعة التنقل بين التطبيقات ممتازة أم هناك ثقل؟ هل سعة التخزين وتثبيت التطبيقات كافية أم ماذا؟

كل هذه الامور وغيرها نستكشفها من خلال هذه المقالة:

  • ما هو جهاز Mi TV Stick؟ 
  • ما هي مميزات ومواصفات Xiaomi Mi TV Stick؟
  • ما طريقة استخدام وتثبيت Xiaomi Mi TV Stick على التلفاز؟
  • ما هي عيوب Xiaomi Mi TV Stick؟ وهل هناك أجهزة منافسة أفضل ؟
  • ما سعر Xiaomi Mi TV Stick؟ 

ما هو جهاز Mi TV Stick؟ 

Mi TV Stick هو عبارة عن TV Box صغير الحجم بمدخل HDMI من الشركة الصينية شياومي، يسمح لك هذا الجاز من تحويل تلفازك العادي الى تلفاز Android TV 9.0 يمكنك من خلاله الاتصال بالنت Smart TV ومشاهدة اليوتيوب و نتفليكس و Amazon Prime Video و تثبيت تطبيق IPTV وغيرها من التطبيقات.

كما يمكنك توفير ميزة Chromecast على جهاز التلفزيون لديك، وللعلم فهذه الميزة تمكنك من ربط هاتفك أو حاسوبك بالتلفاز لاسلكيا دون حاجة لكابل، وبالتالي يمكنك الاستمتاع مشاهدة المحتوى الموجود على هاتفك عبر التلفاز.

ما هي مميزات ومواصفات Xiaomi Mi TV Stick؟

مي تي في ستيك من شاومي، يتميز من حيث التصميم بحجم صغير و تصميم جميل أنيق باللون الاسود الفخم، حجمه يسهل عليك حمله في حقيبتك أو جيبك وتوصيله بأي جهاز به منفذ HDMI  كتلفزيون الفندق أو Monitor عادي به منفذ إش دي إم أي أو غيرهما. بمجرد توصيلك له والاتصال بالنت عبر الواي فاي، ستتمكن من الوصول الى أشهر خدمات البث العالمية من قبيل نتفليكس و ديزني وسبوتيفاي و هولو وباندورا وبرايم فيديو … وكذا يمكنك تثبيت وتفعيل IPTV وغيرها من التطبيقات المدرجة ضمن Android TV 9.0.

متابعي الكريم، حتى لو افترضنا أنك تملك جهاز تلفاز ذكي  Smart TV، فإن تلفازك الذكي ذاك لا يمكنه اضافة جميع خدمات البث غير المدعومة في متجره، ولهذا يبقى Xiaomi Mi TV Stick جيارا جيد يوفر لك إمكانية تبيث جميع التطبيقات وكذا الالعاب وغيرها.

بخصوص عتاد جهاز Xiaomi Mi TV Stick، فإنه يأتي بمعالج Cortex-A53 رباعي النواة، مع ذاكرة رام 1 جيجابايت مع سعة تخزين تصل الى 8 جيجابايت. دقة بث الفيديو تصل الى Full HD بمعدل 60 إطار في الثانية. مع دعم للاتصال اللاسلكي عبر الواي فاي وكذا البلوتوث. الصوت يأتي بجودة دولبي ، دي تي إس.

مميزات جهاز Mi TV Stick

  • صغير الحجم وسهل التركيب والاستخدام
  • يأتي معه ريموت كونترول للتحكم عن بعد
  • يحول التلفاز العادي إلى جهاز ذكي.
  • يتيح لك الوصول لخدمات البث مثل برايم فيديو ونت فليكس
  • يدعم الجهاز الأوامر الصوتية بكل سهولة
  • يضم التي في بوكس مواصفات قوية وعالية

ما طريقة تثبيت واستخدام Xiaomi Mi TV Stick على التلفاز؟

بخصوص طريقة استخدام مي تي في ستيك من شاومي، فهي سهلة جدا. تتمثل في توصيل الجهاز بتلفازك عبر منفذ HDMI ، ومن قائمة Source  تختار منفذ HDMI الذي ربطت من خلاله Mi TV Stick. ستظهر لك واجهة Android TV 9.0، تابع الإرشادات والمعطيات التثبيت المعروضة، أدخل كود الواي فاي المتوفر لديك، ثم ها أنت أمام واجهة Android TV.

ما هي عيوب Xiaomi Mi TV Stick؟ وهل هناك أجهزة منافسة أفضل ؟

الى جانب Mi TV Stick من شاومي، ثمة عدة أجهزة مماثلة من شركات أخرى تقدم نفس الميزات ومنها من يوفر ميزات أفضل. و بالمقارنة بينها وبين ما يوفره لك جهاز Mi TV Stick، فإن مما يعاب على هذا الأخير يقتصر على جودة بث الفيديو Full HD (1080p)، بحيث لا يمكن مشاهدة فيديوهات ك المفضلة بجودة 4K، في حين ثمة أجهزة أخرى توفر هذه الدقة من ذلك جهاز شاومي السابق Mi Box S و كذا Apple Tv  وغيرها.

كذلك لا يدعم Mi TV Stick العديد من المعايير، بما في ذلك Dolby Vision و HDR10 +، فإذا كنت تبحث عن هذه الميزات فأنصحك بالبحث عنها في غير Mi TV Stick.

بخصوص عتاد الجهاز، فMi TV Stick يأتي مع رام 1 جيجابايت وهي صراحة ذاكرة عشوائية محدودة قد تحول دون تبيث بعض التطبيقات وكذا الألعاب التي تتطلب ذاكرة رام أكثر. وهذا ما يفسر أيضا بطء تشغيل بعض التطبيقات مثل Disney +.

ومن هنا نقول بأن جهاز Xiaomi Mi TV Stick جد ممتاز بالنسبة للأشخاص الراغبين في تحويل تلفاز عادي الى تلفاز ذكي يمكن من مشاهدة اليوتيوب او تثبيت IPTV او توصيل جهاز الموبايل بالتلفاز… في حين إذا كنت تبحث عن جهاز أكثر سرعة واستجابة وذو دقة مشاهدة اعلى من Full HD أو كنت تود تثبيت الألعاب وممارستها على تلفازك… فهنا ننصحك بتفقد كل من Mi Box S من نفس الشركة شاومي، أو البحث عن Apple TV  أو Amazon Fire Stick…

ما سعر Xiaomi Mi TV Stick؟ 

كان سعر إطلاق Mi TV Stick الرسمي من شركة شاومي، بسعر 49 دولار وهو أرخص ب30 دولار من سعر Mi Box S.

حاليا يمكنك تحصل الجهاز من موقع أمازون بسعر 31 دولار وإذا بحثت أكثر يمكنك تحصيل Xiaomi Mi TV Stick بسعر 29 دولار.

هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :