القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريبات موثوقة بالصور لمواصفات آيفون 13 برو iPhone 13 Pro 2021

iphone-12s-13-pro

تسريبات موثوقة بالصور لمواصفات آيفون 13 برو iPhone 13 Pro 2021

تعمل شركة آبل الأمريكية حسب تقارير موثوقة على سلسلة آيفون 13 الجديدة وما ما يسميها البعض بآيفون 12S، وسعيا منا متابعي الكريم على تزويدك بكل جديد التقنية، نضع بين يديك تاريخ إصدار iPhone 13 (2021) الجديد والسعر والأخبار والتسريبات وكل ما تود معرفته حول الإصدار القادم من العملاق Apple.

والسؤال الأبرز الذي سنحاول الإجابة عنه في هذه المقالة: ما الذي يمكن أن يقدمه iPhone القادم من آبل بشكل أفضل عن سابقيه؟

يوما بعد يوم ومع قرب صدور الايفون الجديد 2021 من آبل، تتوالى التسريبات والتأكيدات بخصوص مجموعة من النقاط والمواصفات والمميزات القادمة في iPhone 13، من حيث التصميم وتحسين العناصر الداخلية وربما حتى جلب كاميرات أكثر قوة، وإضافة ميزات جديدة متواجدة في هواتف منافسة كإضافة ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاة بالإضافة الى Face ID ... واللائحة تطول.

  • ترجيح الجدل حول تسمية آيفون القادم
  • آيفون 13 برو يظهر في تسريبات حصرية بالصور
  • تاريخ الصدور المتوقع لآيفون 13 برو
  • سعر آيفون 13 برو المرتقب
  • المواصفات التقنية والمميزات التي يتوقع أن تأتي في آيفون 13 برو

ترجيح الجدل حول تسمية آيفون القادم

اسم iPhone 13 هل يمكن أن يكون iPhone 12s ؟ سؤال خلق جدلا واسعا بين المتتبعين، كل يدلي بدلوه. 

وفقا لآخر التقارير الواردة من سرداب آبل، فإن الشركة تعمل حاليا على سلسة آيفون 13 الجديدة التي ستضم هاتف آيفون 13 برو iPhone 13 pro. 

وبغض النظر عن جدل التسمية، ستأتي سلسلة الايفون الجديدة بعد النجاح الكبير في المبيعات الذي حققته سلسلة آيفون 12 عبر العالم رغم قلته.

ورغبة من أبل دعم هذا النجاح، تشير التقارير الى انه سيتم تجاوز بعض النقائص التي جاءت مع هواتف آيفون 12.

ونتوقع أربعة أعضاء من عائلة iPhone 13 القادم، iPhone 13 mini و iPhone 13 و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.

آيفون 13 برو يظهر في تسريبات حصرية بالصور ومميزات الشاشة

iphone 13 pro 2021

حصلنا من مصادر موثوقة قريبة من شركة آبل على صورة تمثل آيفون 13 برو، حيث يظهر من حيث التصميم من الخلف شبيه بايفون 12 برو. حيث نجد ثلاث عدسات كاميرا مع فلاش، الحواف واللون سيأتي مثل آيفون 12 برو. ووفقا المعلومات المرفقة مع الصورة المسربة، فإن آيفون 13 برو سيأتي مع سعة تخزينية كبيرة تصل الى 1 تيرابايت، خلافا ل 512 جيجابايت التي جاء بها آيفون الحالي وهذه ستكون قفزة نوعية من حيث التخزين في تاريخ هواتف ابل.

يتوقع أيضا بخصوص الحجم والتصميم، أن يأتي آيفون 12 إس برو بشاشة مقاس 6.1 بوصة من نوع OLED مع دعم معدل تحديث 120 هيرتز بتقنية LTPO.

وبخصوص الشاشة الأمامية، فثمة تسريبات غير دقيقة تفيد باختفاء ثقب العدسة الأمامية، لكن الى حد الآن ليس هناك دليل يفيد ذلك.

 غير أن ما تم تأكيده من تسريبات بخصوص الشاشة الأمامية، هو انها ستضم مستشعر بصمة أسفل الشاشة، وقد تستعين آبل من أجل ذلك بمستشعر شركة كوالكوم. وقد دعم هذا التوجه، ما شهدته تقنية Face ID من بعض التعثرات من حيث الاستخدام، خصوصا وأن الكثيرون كانوا يرتدون أقنعة وكمامات للوقاية من الفيروسات، فرغبة من شركة آبل تبسيط الأمور، فاقتراح ضم مستشعر بصمات الى الايفون القادم امر جد وارد.

تاريخ الصدور المتوقع لآيفون 13 برو

متى تتوقع أن تتمكن من شراء آيفون 13 من الجيل الجديد؟ سؤال يتبادر الى أذهان المتتبعين. ووفقا للتسريبات، فيتوقع أن يتم تحديد تاريخ إصدار iPhone 13 في سبتمبر 2021، وذلك قياسا على ما دأبت عليه شركة أبل من اعتماد شهر سبتمبر لإصدار هواتفها الجديدة.

سعر آيفون 13 برو المرتقب

من السابق لأوانه الحديث عن سعر آيفون 13 برو خاصة وأن المعلومات شحيحة جدا في هذا الجانب. لكن نتوقع أتكون أسعار آيفون 13 القادمة بمستوى مماثل لعائلة iPhone 12.ومن هذا المنطلق، ذهبت بعض الآراء الى ان إصدار آيفون 13 برو 1 تيرابايت سيأتي بسعر حوالي 1699 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك قياسا على أن كل ذاكرة تخزين تبلغ 128 جيجابايت تكلف زيادة 100 دولار. لكن هذه الأمور حاليا تبقى مجرد تخمينات.

المواصفات التقنية والمميزات التي يتوقع أن تأتي في آيفون 13 برو

بخصوص مواصفات آيفون 13 برو المتوقعة، فآخر التسريبات تناولت الحديث عن الشاة والكاميرا وذاكرة التخزين والمعالجات التي ستدرج داخل iPhone 13:

بخصوص معالج آيفون 13، يتوقع ان تعمل سلسلة آيفون 12 إس بمعالجات A15 Bionic المصممة بمعمارية 5 نانومتر. كما ستدعم شبكات اتصال الجيل الخامس و واي فاي 6E.

بخصوص الشاشة -فكما ذكرت آنفا- ستأتي شاشة آيفون 13 برو بتقنية OLED وستضمن تقنية مستشعر بصمات الأصابع اسفل الشاشة، ستقوم آبل بدمج مستشعر بصمة الأصبع Touch ID والتعرف على الوجه Face ID في نفس الجهاز، مما سيتيح للمستخدمين إمكانية فتح هواتفهم بسهولة وان كان وجههم غير واضح.

وقد أكد احد موظفي ابل ذلك، حيث قال" غن أبل قد قررت استخدام المستشعرات الضوئية في بصمات الأصابع تحت الشاشة، مع الالتزام بمعايير أمان تقنية بصمة الأصبع Touch ID الحالية". ومنه الكتابة بخط عريض :

آيفون 13 قادم بمستشعر بصمة في الشاشة
.

وتجدر الإشارة بخصوص تقنية Air Tags الخاصة بالتتبع، كشفت التقارير أن الجهاز لا يزال في طريقه للإصدار هذا العام.

بخصوص ذاكرة التخزين الداخلية، فما ذكرت مسبقا، سيأتي آيفون 13 برو مع اضخم ذاكرة تخزين على الإطلاق، حيث يتوقع ان تصل الى سعة 1 تيرابايت .

ختاما، متابعي الكريم، لا يزال الوقت مبكا للحصول على تأكيد نهائي بخصوص هذه التقارير والتسريبات، لكن هناك احتمال كبير أن تكون صحيحة، خصوصا وأن مصرها موثوق وقريب من شركة آبل.

هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :