القائمة الرئيسية

الصفحات

انخفض سعر Nvidia RTX 3080 بنسبة 35٪، هل انتهى كابوس غلاء الأسعار؟

انخفض سعر Nvidia RTX 3080 بنسبة 35٪، هل انتهى كابوس غلاء الأسعار؟

انخفض سعر Nvidia RTX 3080 بنسبة 35٪، هل انتهى كابوس غلاء الأسعار؟

بعد أن شهد سوق كروت الشاشة ارتفاعا مهولا في الأسعار، ها هو سعر كرت الشاشة Nvidia RTX 3080 يشهد انخفاضا هاما يصل الى أكثر من 35 بالمائة. نعم متابعي الكريم، يعد انخفاض أسعر وحدة معالجة الرسومات أمر حقيقي، لكن هل هو الوقت المناسب لاقتناء كرت شاشة؟ أم ربما لا يزال يتعين عليك عدم شراء واحدة؟

انخفاض أسعار كروت الشاشة بعد الغلاء والندرة التي عرفتها

يرجع غلاء أسعار كروت الشاشة في وقت سابق لعدة عوامل إنتاجية واقتصادية ولوجيستيكية، وليس هذا مقام الحديث عن ذلك بالتفصيل، لكن الأهم الأن أن الأمور أصبحت تتحسن لصالح المستهلك، حيث أصبح بإمكان الأشخاص الذين يرغبون في شراء بطاقة رسومات جديدة أن يجدوها بسعر أقل.

فعلى سبيل المثال، يمكنك الحصول على كرت شاشة Nvidia RTX 3080 بسعر منخفض جدا عن السابق بنسبة تصل الى 35٪. وللعلم، فقد كانت RTX 3080 واحدة من أكثر وحدات معالجة الرسومات طلبًا في السنوات القليلة الماضية ، لذلك من المطمئن أن نرى سعرها ينخفض . الأمر الذي يوحي بأن الفترة الصعبة من تضخم أسعار GPU و قلة العرض قد انتهت.

ومع ذلك، هل هذا يعني أنه يجب عليك التسرع في شراء واحدة؟ ربما لا.

هل هو الوقت المناسب لشراء كرت شاشة خارجي قوي؟

قد لا نلوم أي شخص كان ينتظر منذ أكثر من عامين للحصول على بطاقة رسومات أحلامه، أن يسارع الى إضافتها الى تجميعته خصوصا أمام هذا الانخفاض الحالي. لكننا في الواقع نوصي بالحذر والتريث قبل شراء وحدة معالجة الرسومات. لماذا؟

بالمختصر، إن انخفاض  الأسعار لازال في بدايته، والأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى يتم بيع بطاقات رسومات فعليا بسعر منخفض، خصوصا وان أسعار وحدة معالجة الجرافيكس لا زالت تعرف في مناطق عدة ارتفاعا مهولا.

أضف الى ذلك أنه يشاع أن كل من Nvidia و AMD ستطلقان بطاقات رسومات من الجيل التالي في وقت لاحق من هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع Intel التي تدخل السوق من خلال وحدات معالجة الرسومات المنفصلة الخاصة بها.

الأمر الذي يحتم علينا نصحك بعدم التسرع في اقتناء كرت شاشة الآن. بل انتظر الى حين صدور النسخ الجديدة وانخفاض النسخ القديمة.  و بذلك إذا كنت من محبي الصيحات والبطاقات آخر موديل، سيكون الجزء الأخير من هذا العام وقتا مثيرا لبطاقات الرسوم وستحصل على وحدة معالجة فريدة وأكثر قوة بسعر معقول. والأمر أيضا سيكون في صالحك إذا كنت ترغب في الحصول على إحدى النسخ الحالية بسعر منخفض.

بالتوفيق لك. نسعد برأيك ووجهة نظرك في الموضوع.


هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :