القائمة الرئيسية

الصفحات

تقديم Apple Vision Pro: أول حاسوب ثلاثي الأبعاد من آبل

apple pro vision price

أعلنت آبل اليوم عن Apple Vision Pro، وهو حاسوب ثلاثي الأبعاد ثوري يمزج بسلاسة المحتوى الرقمي مع العالم الفعلي، مع السماح للمستخدمين بالبقاء حاضرين ومتصلين مع الآخرين. يُعد Vision Pro قمة لا نهائية للتطبيقات التي تتجاوز حدود الشاشة التقليدية، ويقدم واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد بالكامل يتحكم فيها المستخدم باستخدام أدوات طبيعية وبديهية تتمثل في عينيه ويديه وصوته. يتميز Vision Pro بنظام تشغيل فريد في فئته يُسمى visionOS، وهو أول نظام تشغيل فضائي في العالم، يتيح للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة تجعله يبدو وكأنه موجود فعليًا في المكان الحقيقي الخاص بهم. تتميز التصميمات المبتكرة لـ Vision Pro بنظام شاشة فائق الدقة يتضمن 23 مليون بكسل عبر شاشتين، وأشباه الموصلات المخصصة من آبل في تصميم مزدوج فريد لضمان أن تبدو كل تجربة كما لو أنها تحدث أمام عيني المستخدم في الوقت الحقيقي.

واجهة Apple Vision Pro

بنيت visionOS على أساس نظامي التشغيل macOS و iOS و iPadOS، وهو أول نظام تشغيل فضائي في العالم يمزج المحتوى الرقمي مع العالم الفعلي.

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل: "اليوم يمثل بداية عصر جديد في مجال الحوسبة. تمامًا كما قدمت لنا الـMac التجربة الشخصية في الحوسبة، وقدم لنا الـiPhone التجربة المتنقلة في الحوسبة، يقدم لنا Apple Vision Pro تجربة الحوسبة الفضائية. بني Vision Pro على عقود من الابتكارات التي قامت بها آبل، وهو سنوات مقدمًا على أي شيء تم إنشاؤه من قبل، حيث يأتي مع نظام إدخال جديد وثوري وآلاف من الابتكارات المبتكرة. إنه يفتح آفاقًا لا تصدق لمستخدمينا وفرصًا جديدة مثيرة لمطورينا".

وقال مايك روكويل، نائب الرئيس لمجموعة تطوير التكنولوجيا في آبل: "تطلب إنشاء أول حاسوب فضائي منا الابتكار في كل جانب من جوانب النظام. من خلال التكامل الوثيق بين الأجهزة والبرمجيات، صممنا حاسوبًا فضائيًا مستقلًا بحجم صغير يعتبر أكثر أجهزة الإلكترونيات الشخصية تقدمًا على الإطلاق".

تجربة الحوسبة الفضائية

يقدم Apple Vision Pro منظومة لا متناهية للتطبيقات تتجاوز حدود الشاشة التقليدية، ويعرض واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد يتحكم فيها المستخدم بأدوات طبيعية وبديهية مثل العينين واليدين والصوت.

visionOS - نظام التشغيل الفضائي الأول من نوعه

تم تطوير visionOS، الذي يعتبر أول نظام تشغيل فضائي في العالم، بناءً على أساس نظامي التشغيل المعروفين لآبل وهما macOS وiOS وiPadOS. يسمح visionOS للمستخدمين بالتفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة تجعله يبدو وكأنه جزء من العالم الفعلي المحيط بهم.

مزايا Apple Vision Pro

يتميز Apple Vision Pro بتصميم استثنائي يتضمن نظام شاشة عالية الدقة يحتوي على 23 مليون بكسل عبر شاشتين. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع Vision Pro بمعالج Apple الخاص وتصميم مزدوج للرقائق لضمان تجربة واقعية تبدو وكأنها تحدث في الوقت الحقيقي أمام عيني المستخدم.

رؤية آبل للحوسبة الفضائية

تعتبر آبل Vision Pro خطوة نحو عصر جديد في مجال الحوسبة. تقدم آبل رؤية مستقبلية حيث يكون التفاعل مع التقنية أكثر طبيعية وبساطة، وتفتح فرصًا جديدة للتجارب المبتكرة والتطبيقات للمستخدمين والمطورين على حد سواء.

خاتمة

مع إطلاق Apple Vision Pro، تستمر آبل في الابتكار وتحقيق طفرات في عالم التكنولوجيا. يشكل Vision Pro تحولًا جذريًا في تجربة الحوسبة ويفتح الأبواب لاستكشاف المزيد من الإمكانيات الرائعة في المستقبل.

محتويات المقالة :