القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل او الغاء خاصية مغلق مع معرفة المتصل 2024

تفعيل او الغاء خاصية مغلق مع معرفة المتصل 2024

كود خاصية مغلق مع معرفة المتصل 2024

توفر لك شركات الاتصالات امكانية تفعيل خاصية مغلق مع معرفة المتصل، وفقا للتحديث الاخير 2024. تمكنك هذه الميزة ان تجعل تليفونك غير متاح أو رقم الهاتف غير صحيح، أو خارج نطاق الخدمة مع انه مفتوح، مع امكانية التعرف على المتصل الذي يحاول الاتصال بك دون علمه. أستعرض معك كود غير متاح لجميع الشبكات سواء اتصالات، فودافون، اورنج، وي، زين، stc، موبايلي، إوريدوو ... كما سنشير الى كيفية الغاء خاصية الهاتف مغلق.

نعم متابعي الكريم، تلعب الموبايلات دور كبير في التواصل بيننا و قضاء مختلف الاغراض بمجرد اتصال، لكنه قد يشكل لك مصدر ازعاج من قبل المزعجين والمتطفلين. لذا كان لزاما لموقعنا أخوكم مصطفى RtechArabic Tv، ايجاد تقنيات تسمح لك بالتخلص من ازعاج المكالمات، تتمثل هذه التقنية في خاصية الهاتف مغلق او غير متاح مع معرفة اسم المتصل، بالاضافة الى امور اخرى نذكرها خلال هذه المقالة.

كيفية تفعيل او الغاء الهاتف غير متاح 

امام الازعاج الكبير الذي يعاني منه كثير من مستخدمي الهواتف من الاتصالات المزعجة، وفرت الشركات للمستخدمين وفق التحديث الاخير، كود الرقم مغلق الذي يسمح لك بجعل هاتفك غير مُتاح للرقم التي تختاره أو بعض الشبكات او جميع الأرقام الموجودة في الهاتف كله، وذلك في اطار الحماية من المتطفلين ومنعهم من من الإتصال بك.

الجدير بالذكر أن كود تفعيل خدمة مغلق يختلف من شبكة الى اخرى، لذا يتعين عليك اختيار الكود المناسب. فشبكة اتصالات مثلا لها كود مخصص، يوجد كذلك كود خاصية مغلق فودافون ، نفس الامر بالنسبة لكل من : Mobily، Vodafone ، Orange ، We ، Zain ، STC Saudi ، Ooredoo.

خاصية الهاتف مغلق اتصالات Etisalat

تفعيل خاصة مغلق إتصالات

تُوفر شركة Etisalat خدمة الحماية من المتطفلين، وذلك من خلال كود قفل خط إتصالات. لتفعيل خاصية الهاتف مغلق اتصالات، برجاء قم بكتابة الكود #787*21* في لوحة الإتصال ثم قم بالضغط علي زر إتصال و ستلاحظ ظهور رسالة توضح لك أن الكود قد تم تفعيله.

إلغاء ميزة الموبايل خارج الخدمة

لإلغاء خاصية الهاتف مغلق اتصالات قم بكتابة الكود التالي ##002# في لوحة الاتصال ثم الضغط علي زر إتصال وها انت ألغيت خاصية الهاتف مغلق اتصالات.

خاصية موبايل مغلق فودافون Vodafone

تشغيل تقنية غير مشغل Vodafone

تُتيح شركة فودافون عدة خاصيات للحماية من المتطفلين بشكل مجاني، ومن اهمها خاصية الهاتف مغلق فودافون. يمكنك تفعيل الرقم غير متاح فودافون من خلال كتابة الكود التالي #777*21* في لوحة الأرقام والضغط علي إتصال لتفعيل الهاتف مغلق ومعرفة اسم المتصل.

كود إلغاء خدمة قفل الخط فودافون

إذا تخلصت ممن يزعجك بالإتصال عن طريق، ثم أردت العودة الى الحالة الطبيعية لاستقبال المكالمات، فإنه يمكنك ذلك بكل سهولة. فقط قم بإدخال كود خدمة قفل الخط فودافون التالي  #21# ثم قم بالضغط علي زر إتصال.

خاصيه مغلق اورنج Orange

رمز الإشتراك في خدمة موبايل اورونج غير متاح

يسمح كود غير متاح اورنج بجعل هاتفك، امكانية معرفة  الرقم الذي كان يتصل بك. للاستفادة من الخدمة، قم بادخال كود التفعيل التالي : #142*21* ثم قم بإرسال رسالة بها كلمة تسجيل إلي 97787 ، وبذلك تكون قد فعلت الإشتراك في خدمة قفل الخط اورنج.

كود الالغاء لخدمة مغلق Orange

إذا أردت الغاء قفل الخط اورنج، استخدم هذا الرمز: #21# ثم الضغط على إتصال و ستلاحظ إلغاء هذه الميزة بعدها مباشرة.

خدمة الهاتف مغلق أو غير متاح زين Zain

كود خاصية مغلق Zain

شركة زين بدورها توفر للمستخدمين تقنية مغلق للهاتف. لاستفادة من الخدمة مجانا، أدخل كود **21*1725# و سيتم تفعيل خدمة مشغول زين.

إزاي تعطل خاصية مغلق خط زين

عشان تعطل خدمة عدم الازعاج زين كود التعطيل هو التالي ##21# .

خدمة We الهاتف مغلق 

لتحويل خط موبايل We إلي حالة مغلق و لتفعيل خاصية الهاتف مغلق وي مع إمكانية معرفة اسم المتصل، الكود هو *67* متبوع برقم هاتفك# في لوحة الإتصال ثم قم بالضغط علي إتصال لجعل الهاتف غير متاح. و حتى يبطل الموبايل حالة مغلق قم بكتابة الكود التالي #67##.

كيف اخلي اللي يتصل علي يطلع له مقفل stc

إذا اردت يطلع للمتصل بك مقفل Stc ، قم بطلب الكود التالي *62*4000# في لوحة الإتصال و سيتم تفعيل هذة الميزة في هاتفك مباشرة. 

إذا اردت إلغاء خاصية  غير متاح STC  قم بالإتصال بالرقم التالي #62# و سيتم إلغاء الخدمة.

خاصية الهاتف غير متاح اوريدو Ooredoo 

أقدمت شركة إوريدوو أيضًا علي تفعيل خاصية الهاتف مغلق اوريدو، من خلال الكود التالي *21*333# .

كود تحويل الهاتف مغلق موبايلي 

خاصية الهاتف مغلق او غير متاح مع معرفة اسم المتصل هي خدمة توفرها شركات الهاتف المحمول في البلدان العربية: الكويت و السعودية و مصر و غيرها.. لمساعدة عملائهم على تجنب المكالمات المزعجة سواء من رقم معين أو حتي من عدة أرقام دفعة واحدة أو من كل الأرقام جميعًا. إنها مدفوعة تكلفك المال عند تفعيلها فهي ليست مجانية.

لكن متابعي الكريم، إذا اردت الاستفادة من الميزة مجانا، إنه يمكنك ذلك من خلال هذه الطرق المجانية للتخلص من الارقام المزعجة والمتصلين المتطفلين : 

  • إستخدام برنامج Call Blocker : 

يسمح لك برنامج Call Blocker بجعل الهاتف يظهر و كأنة مغلق و غير مُتاح رغم أنه مفتوح. إنه برنامج يجعل الهاتف مغلق للمتصل. يمكنك تحميله بشكل مجاني.

  • تفعيل ميزة الهاتف مغلق من الاعدادات ومجانا :

يمكنك حظر رقم من الإتصال بك من خلال الدخول الي اعدادات سجلات الإتصالات، الضغط على خيار حظر الرقم. وبذالك تكون قد فعلت حظر رقم مجهول أو غير مجهول من الإتصال بك.

 يمكنك الاطلاع متابعي الكريم على مثالة بعنوان: كيف تنقذ هاتف آيفون عند سقوطه في الماء؟

محتويات المقالة :