القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات ساخنة

أهمية تحديد نمط الاستخدام في اختيار أفضل جهاز لابتوب 2020 - RtechArabic

أهمية تحديد نمط الاستخدام في اختيار أفضل جهاز حاسوب لابتوب 2020

أهمية تحديد نمط الاستخدام في اختيار أفضل جهاز حاسوب لاب توب 2020

تمهيد عن أهمية تحديد نمط الاستخدام:

يعد تحديد نمط الإستخدام خاصتك من أهم المعايير و الأمور التي تساعدك في اختيار أفضل لاب توب لك. فأمام تواجد العديد من أنواع اللاب توب  في الأسواق ، واختلافها من حيث الأشكال والإمكانيات وحتي الأسعار مما يجعلك في حيرة في كيفية الحصول علي افضل نوع من هذه الأجهزة دون دفع مبالغ طائلة من أجل اقتناء جهاز حاسوب لك.

ما هي معايير تصنيف الحواسيب؟

ويمكن تصنيف اللاب توب حسب البعض بناءَ على عوامل مختلفة، مثل: الحجم، والوزن، والفاعلية في أداء المهمات المختلفة، وطريقة إدخال البيانات إليه، والطاقة التي يستهلكها.

ما أحسن معيار لاختيار افضل لاب توب لك؟

إن المعيار الحقيقي بالنسبة لمن يريد اقتناء جهاز الحاسوب يتمثل في تحديد الغاية المرجوة من استخدامه، فهناك أنواع كثيرة من اللاب توبات بمواصفات مختلفة ومتنوعة، منها ما قد تناسب الطلاب و أخرى تناسب رجال الأعمال، وأخرى تناسب الرسامين ،المصممين ،المهندسين على اختلاف تخصصاتهم ،وغيرهم من عشاق الجرافيك.
ومن هنا يتبين لنا أنه هناك مجموعة أمور و نقاط ينبغي الأخذ بها بعين الاعتبار عند رغبتنا في اقتناء الحاسوب و قبل إتمام عملية الشراء.
وأولى هذه النقاط، بل وأهم مرحلة في طريق اقتناء اللاب توب هي معرفة نمط الاستخدام المتعلق بك و حاجتك الأساسية من اللاب توب.

أهمية تحديد نمط استخداماتك للاب توب في اختيار أفضل لاب توب؟

أمام الكثير من العروض التي تقدمها الشركات و المتاجر الإلكترونية وكثرة الاختيارات التي قد تجعلك حائر أي جهاز سوف يقع عليه اختيارك، لكن إن كنت تعلم ماذا تريد و ما هي حاجتك وما نمط الاستخدام للاب توب بالنسبة اليك ، و قمت بوضع مواصفات مبدئية تكون كحد أدني للمواصفات التي تتناسب مع حاجاتك و إمكانياتك المالية لشراء اللاب توب فهذا سوف يسهل عليك كثيراً الاختيار بغض النظر عن اسم الشركة المصنعة له  أو الشكل الخارجي أو اللون و ما إلى ذلك .
نعم، الخطوة الأولى قبل التفكير في اقتناء حاسب محمول جديد، هي معرفة أي نوع من المستخدمين أنت، ولمعرفة ذلك لابد لك من الإجابة على هذا السؤال: هل أنت مستخدم عادي أم مهني؟، وهل سيكون الحاسوب هو الجهاز الرئيسي لاستخدامك أم ستحتاجه فقط خلال التنقلات؟، فلكلٍ مواصفات خاصة حسب طبيعة استخدامه.
نمط استخدامك سيحدد الكثير فيما يخص جهازك القادم. مثلاً، لو كنت تريده لعمل مكتبي مثل استخدام برامج أوفيس، تصفح الإنترنت، والتعامل مع قواعد البيانات، فستحتاج لحاسوب ذي معالج قوي وذاكرة عشوائية كبيرة، لكن دون الحاجة لكارت شاشة قوي أو ذاكرة تخزين كبيرة، كذلك يجب أن تكون لوحة المفاتيح مريحة ليديك. تريده لتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات؛ أي كجهاز ترفيه منزلي فقط، إذن سيكفيك حاسوب بمعالج متوسط وذاكرة عشوائية عالية وشاشة عالية الدقة.
أما لو كنت مستخدم مطور، أي أنك تقوم بإنتاج الوسائط، والعمل على برامج تعديل الصور ومونتاج الفيديو إلخ، هنا ستحتاج لجهاز جبار حقًا، من معالج جبار من أحدث ما توفره إنتل وذاكرة عشوائية عملاقة وكارت شاشة مخصص وبالطبع شاشة كبيرة عالية الدقة.
في حين لو كان نمط استخدامك يتطلب إمكانيات قوية جدًا كالعمل على الوسائط أو الألعاب، فالأفضل أن تعيد التفكير في هذه النقطة، إذ إن حاسوبًا مكتبيًا قويًا أو حتى منصة عمل هي الأفضل هنا بالتأكيد، حيث ستستغني عن إمكانية التنقل بالحاسوب مقابل إمكانيات أقوى بأضعاف مقارنة بالسعر المدفوع، كما تقبل الحواسيب المكتبية التحديث دائمًا عكس الحاسوب المحمول.

فيديو توضيحي لطرق اختيار أحسن لاب توب:

للإطلاع على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذا الموضوع ، إليك هذا الفيديو:


هل اعجبك الموضوع :
author-img
أخوكم مصطفى، متخصص في بناء و تطوير المحتوى على الأنترنيت و التسويق الالكتروني، مؤسس ومسير قناة روبوت تكنو عربي المتخصصة في تقديم شروحات ودروس بالڤيديو حول مواضيع بناء الويب و التكنولوجيات و التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية، أسعد بالتواصل معكم و تقديم خدمة مميزة في إطار تطوير الويب والتسويق الرقمي.

تعليقات

متابعنا الكريم، يمكنك التفاعل في الموقع بإضافة تعليقك أو ملاحظاتك ضمن قسم التعليق أسفل المقالة، وسيتم نشرها مباشرة بعد الاجابة عليها.
كما يمكنك التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا او عبر البريد الالكتروني: Robotechno.arabic@gmail.com
محتويات المقالة :
    DMCA.com Protection Status Addurl.nu