القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تحتاج معرفته حول Xbox Game Pass و Game Pass Ultimate

Xbox Game Pass

كل ما تحتاج معرفته حول Xbox Game Pass و Game Pass Ultimate

إذا كنت من محبي Xbox و تمارس ألعابك الإلكترونية من خلال Xbox One أو Windows PC gamer أو Xbox Series X فإن Xbox Game Pass يشكل فرصة مهمة للعب أكبر عدد ممكن من الألعاب ضمن مكتبة تنمو شهرا بعد أخر و من إصدار إلى أخر من وحدات التحكم Xbox و ميزة cloud streaming.

في هذه المقالة التقنية سنستعرض Xbox Game Pass المكتبة الغنية بالألعاب رفيعة المستوى و الممتعة، وتزداد متعتك المشتركة مع أصدقائك و معارفك من خلال Xbox Live Gold. فما عليك متابعي الكريم بعد اطلاعك على المعلومات التي سنتعرض لها في الأسطر القادمة، سوى اغتنام فرصة الاشتراك Xbox Game Pass خدمة الألعاب في Xbox الجديدة والقديمة.

عملت و تعمل Microsoft على إغناء مكتبة Xbox Games و اتخاذ خطوات جريئة لتحسين الخدمة على مدار ثلاث سنوات مضت، خاصة إتاحة أخر إصدارات الألعاب منذ الإطلاق الأول لها، و قد عملت الشركة عدة شراكات من اجل هذا الهدف خاصة شراكتها مع EA Play) upcoming EA Play partnership).

يمنح Xbox Game Pass المستخدمين خيار تنزيل مئات الألعاب على وحدة التحكم الخاصة بهم (Xbox)، واعتبارًا من 15 سبتمبر 2020، سيكون لديهم أيضًا خيار دفقها إلى أجهزة Android باستخدام Project xCloud، مع إصدار تجريبي متاح بالفعل.

متابعي الكريم، هيا لنستعرض معا كل ما تحتاج لمعرفته حول أسعار Game Pass Ultimate وواجهته وألعابه في مراجعة Xbox Game Pass.

ما هو Xbox Game Pass؟

Xbox Game Pass  هي خدمة اشتراك شهرية من Microsoft تقدم مجموعة متنوعة من الألعاب الإلكترونية عالية الجودة والمستوى التي يمكنك تنزيلها وتشغيلها ، سواء على Xbox One أو Windows PC gamer أو Xbox Series X.

يمنحك هذا الاشتراك حق الولوج الى عدة خدمات من قبيل Xbox Game Pass لوحدة التحكم خاصتك Xbox أو حاسوبك جيمينغ، Project xCloud streaming, EA Play و Xbox Live Gold التي تمنحك إمكانية الوصول إلى اللعب عبر الإنترنت مع أصدقائك و أحبابك.

تبلغ تسعيرة Xbox Game Pass Ultimate 15 دولارًا أمريكيًا / 10.99 جنيهًا إسترلينيًا / 15.95 دولارًا أستراليًا أو أعلى قليلاً في الشهر.

طبعا Xbox Game Pass يمنحك إمكانية الحصول على ألعاب مجانية، خصومات على مشتريات انتقائية بحيث تحصل على لعبة بسعر ارخص و تحتفظ بها الى الابد، يتم أيضًا خصم DLC والإضافات للألعاب في مكتبة Game Pass.

و للاشارة فخدمة Game Pass Ultimate ستكون متاحة لمستخدمي Android الذين لديهم جهاز يدعم الإصدار 6.0 من Android وما فوق . أما مستخدمي iOS فالأمر لازال معقدا بسبب قواعد متجر تطبيقات Apple) app store).

ما هو سعر Xbox Game Pass و Game Pass Ultimate؟

بخصوص تسعير Xbox Game Pass فتبلغ تكلفته المبدئية 9.99 دولارًا أمريكيًا / 7.99 جنيهًا إسترلينيًا / 10.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا. و بخصوص الاصدار التجريبي للكمبيوتر الشخصي فتبدء من 1 دولار / 1 جنيه إسترليني / 1 دولار أسترالي فقط للأشهر الثلاثة الأولى - وبعد ذلك 4.99 دولارًا / 3.99 جنيهًا إسترلينيًا / 4.98 دولارًا أستراليًا شهريًا أو 14.99 دولارًا / 11.99 جنيهًا إسترلينيًا / 14.95 دولارًا أستراليًا لكل ربع سنة. ومع ذلك ، ستزداد تكلفة الاشتراك في الكمبيوتر الشخصي إلى 9.99 دولارًا / 7.99 جنيهًا إسترلينيًا / 10.95 دولارًا أستراليًا شهريًا في 17 سبتمبر حيث ستصبح Game Pass للكمبيوتر الشخصي متاحة بشكل عام.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى اللعب عبر الإنترنت والألعاب السحابية والألعاب الشهرية المجانية أيضًا ، فإن Xbox Game Pass Ultimate هو الخيار الأفضل إلى حد بعيد ، حيث يمنحك 15 دولارًا / 10.99 جنيهًا إسترلينيًا / 15.95 دولارًا أستراليًا تجربة Game Pass الكاملة بالإضافة إلى Xbox Live Gold ( عادة 9.99 دولارات / 6.99 جنيهًا إسترلينيًا / 10.95 دولارًا أستراليًا).

يمكن أيضا لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate و PC Game Pass إمكانية الوصول الى خدمات EA Play دون رسوم إضافية. تتضمن EA Play أكثر من 60 لعبة من ألعاب EA ، مثل FIFA 20 و Titanfall 2 و Mass Effect ، وتبلغ تكلفتها عادةً 4.99 دولارًا / 4.99 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر.

ما هي الألعاب المتوفرة في Xbox Game Pass؟

يضم Xbox Game Pass حاليا ما يقرب من 200 لعبة، و شهرا بعد شهر يتم إضافة المزيد، حيث شهد شهر سبتمبر وحدة إضافة أسماء كبيرة مثل Resident Evil 7 إلى القائمة.

تشمل أيضا  Halo: The Master Chief Collection و Gears 5 و Dishonored 2 و Monster Hunter: World. Fallout: New Vegas و Kameo و Mass Effect وجميع ألعاب Fable

وعموما يشكل عام 2020 الأزهر ل Game Pass حتى الآن، حيث تبشر Xbox Series X بجيل جديد من الأسماء، مع دعم Project xCloud القادم بالإضافة إلى EA Play دون أي تكلفة إضافية.

و بخصوص إصار الكمبيوتر جيميين فيضم ما يقرب من 150 لعبة من قبيل ما ذكرنا من أسماء و أيضا Dishonored 2 و Hateful Boyfriend و Slay the Spire - بالإضافة إلى الكثير من ألقاب Play Anywhere مثل Forza Horizon 4 و Halo Wars 2 التي يمكنها اللعب على Xbox أو الكمبيوتر.


محتويات المقالة :