القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مواصفات ريلمي 8 برو Realme 8 Pro 2021 مع السعر الرسمي

مراجعة مواصفات ريلمي 8 برو Realme 8 Pro 2021 مع السعر الرسمي

مراجعة مواصفات ريلمي 8 برو Realme 8 Pro 2021 مع السعر الرسمي

أعلنت شركة ريلمي رسميا عن سلسلة هواتف ريلمي Realme في نسختين العادية والبرو مع مواصفات مميزة وأسعار تنافسية، راحة في اليد والتقاط صور رائعة مع شحن سريع، غير أنه قد لا ستناسب مع الجيل الخامس، ومعدل تحديث شاشته لا يتعدى 60 هرتز فقط.

نعم متابعي الكريم، يشكل Realme 8 أفضل هاتف ميسور التكلفة من العلامة التجارية الصينية ريلمي لعام 2021. بل يعتبره الكثيرون أفضل من كل من Moto G9 Plus و Redmi Note 10 Pro، فرغم كون ريلمي 8 برو ضمن الهواتف منخفضة التكلفة، إلا أنه يتميز بتصميم نحيف خفيف ومريح في راحة اليد بحيث يمكن حمله واستخدامه بسهولة. كما يضم كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل تسمح بالتقاط صور فائقة الدقة. كما يوجد شحن سريع بقدرة 50 وات وهي ميزة تفتقدها معظم الهواتف الأخرى ذات الميزانية المحدودة.

بالمقابل لا يوجد شحن لاسلكي أو اتصال 5G ... وهي أمور في الحقيقة تتوفر في الهواتف عالية التكلفة.

وحتى تكون متابعي الكريم ملما بكل ما يتعلق بموبايل ريلمي 8 برو من مواصفات ومميزات والعيوب ونقاط الضعف وأسعار الهاتف في مختلف الدول العربية والأجنبية.

  • ما هي مميزات تصميم موبايل ريلمي 8 برو؟
  • ما الجديد بخصوص مميزات كاميرا Realme 8 Pro؟
  • ما هي مواصفات ريلمي 8 برو من حيث القوة والأداء؟
  • هل من جديد بخصوص بطارية ريلمي 8 برو؟
  • ما هي أهم مميزات ودوافع شراء موبايل ريلمي 8 برو؟
  • ما هي أهم العيوب ونقاط الضعف التي قد تحول دون شراء ريلمي 8 برو؟
  • ما سعر هاتف ريلمي 8 برو؟

ما هي مميزات تصميم وحجم شاشة موبايل ريلمي 8 برو؟

يعد Realme 8 Pro هاتفا نحيفا خفيفا نسبيا يأتي بشاشة عرض 6.4 بوصة مع فتحة ثقب كاميرا أمامية للسلفي في أعلى اليسار، الشاشة تتميز بدقة 1080 × 2400، وهي نفس دقة العديد من الألعاب والتطبيقات وخدمات البث المباشر. يبلغ معدل تحديث الشاشة 60 هرتز وهو معدل قياسي بشكل عام و قد يعتبرها البعض نقطة ضعف مقارنة مع الهواتف من نفس الفئة التي تمنح معدل تحديث 120 هرتز. لكن مع ذلك تمنحك الشاشة عرضا نقيا بألوان زاهية جميلة، ولما لا ونحن نتحدث عن شاشة بتقنية AMOLED.

والجدير بالذكر والذي أدهشنا فعلا، هو توفر ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة، وهذه ميزة قل ما نجدها في الهواتف الاقتصادية. إنه فعلا من خلال التجارب التي تمت عليه، يعتبر ماسح ذكي وسريع ويعمل بشكل جيد.

ما الجديد بخصوص مميزات كاميرا Realme 8 Pro؟

المثير للاهتمام بخصوص الكاميرا، أن هاتف ريلمي 8 برو يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، وبذلك يكون أول هاتف اقتصادي يحتوى على مثل هذه الكاميرا الرئيسية عالية الدقة. الى جانبها نجد ثلاث عدسات، إحداها فائقة العرض بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل، وثالثة كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. أما كاميرا السيلفي فتضم عدسة بدقة 20 ميجابكسل.

ومن خلال التجارب، تبين أن هذه الكاميرات تمنحنا صور ومقاطع عالية الجودة في البيئات المضاءة جيدا مع تفاصيل بينة وتباين معقول.

بفضل وجود مستشعر رئيسي عالي الدقة، يتمتع Realme 8 Pro بتقريب رقمي يصل إلى 20x كحد أقصى، غير أنه ومن خلال التجارب، ننصح بتكبير لا يتعدى 5x حتى تحصل على صور جيدة وعملية، في حين لو حاولت التقريب أكثر فإن الصور تبدو باهتة وأقل جودة.

يصل تسجيل الفيديو هنا إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

ما هي مواصفات ريلمي 8 برو من حيث القوة والأداء؟

يحتوي Realme 8 Pro على مجموعة شرائح Snapdragon 720G متوسطة المدى مقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت في إحدى نسخه، وأخرى برام 6 جيجابايت مع سعة تخزين 128 جيجابايت. مع إمكانية تركيب ذاكرة خارجية حتى 1 تيرابايت.

هذه الإمكانيات تمنحك أداء مميزا، وإمكانية لعب ألعاب مع إعدادات رسومية افتراضية ، بشكل متجاوب وسريع أثناء اللعب بحيث نادرا ما يتأخر الهاتف عن الاستجابة.

يأتي Realme 8 Pro مزودًا بنظام Android 11، الذي يقوم بتشغيل Realme UI overlay.

هل من جديد بخصوص بطارية ريلمي 8 برو؟

يأتي موبايل ريلمي 8 برو 2021 مع بطارية سعة 4500 مللي أمبير، مما يمنحك إمكانية استخدام الهاتف بشحنة واحدة طوال اليوم، حتى لو كنت تلتقط صور أو تلعب الكثير من الألعاب.

يأتي الهاتف Realme 8 Pro متوافق مع الشحن السريع بسرعة 50 وات، مما يمنحك إمكانية الشحن الكامل خلال أقل من ساعة.

بالمقابل نسجل غياب الشحن اللاسلكي وهو أمر متوقع من هاتف ذو سعر منخفض.

ما هي أهم مميزات ودوافع شراء موبايل ريلمي 8 برو؟

أستعرض معك متابعي الكريم أهم ما يميز موبايل Realme 8 Pro، ويجعله هاتفا مناسبا يمكن شراؤه. فإذا كنت الحصول على هاتف بميزانية محدودة مع ميزات عدة ومهمة سواء على مستوى الشاشة أو الكاميرا أو البطارية، فهاتف Realme 8 Pro يعد خيارا جيدا لك.

إذا كنت متابعي الكريم تبحث عن هاتف من الفئة الاقتصادية يتميز بشحن سريع يصل الى 50 واط، فإن Realme 8 Pro يتم شحن بطاريته بسرعة كبيرة بقوة 50 واط.

مما يميز ريلمي 8 برو، أنه هاتف ذو مقاس نحيف صغير نسبيا إذا قارناه بالهواتف الاقتصادية الأخرى، فإذا كنت لا ترغب في إجهاد يدك باستخدام هاتف ذكي، فموبايل ريلمي 8 برو يمثل خيارا جيد.

ما هي أهم العيوب ونقاط الضعف التي قد تحول دون شراء ريلمي 8 برو؟

ثمة بعض الأمور والنقاط التي قد تحول دون رغبتك في اقتناء ريلمي 8 برو، تتمثل في كون الموبايل يفتقد الى التوافق مع الجيل الخامس للاتصالات 5G.  فإذا كنت ترغب في اتصال 5G فأنصحك بالبحث عن ذلك في غير ريلمي 8 برو.

أيضا إذا كنت تمني النفس في شحن هاتفك لاسلكيا، فهذه الميزة لا تتوفر في الموبايل الذي بين أيدينا.

ما سعر هاتف ريلمي 8 برو؟

وفقا للمعلومات الرسمية الواردة عن الشركة الصينية ريلمي، فيبلغ سعر موبايل ريلمي 8 برو في نسخة 6 جيجابايت رام 250 دولار أمريكي. في حين يبلغ سعر هاتف Realme 8 Pro نسخة 8 جيجابايت رام 275 دولار أمريكي. وهي أسعار منافسة لكل من Moto G9 Plus و Xiaomi Poco X3 NFC. ويجعل من ريلمي 8 برو أفضل هاتف ذكي بإمكانيات مهمة مع سعر منخفض ضمن الهواتف الاقتصادية.


محتويات المقالة :