القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات شاومي باد 5 - مراجعة Xiaomi Pad 5

سعر ومواصفات شاومي باد 5 - مراجعة Xiaomi Pad 5

سعر ومواصفات شاومي باد 5 - مراجعة Xiaomi Pad 5

يعد Xiaomi Pad 5 أول جهاز لوحي يعمل بنظام Android من شركة Xiaomi العملاقة للتكنولوجيا الصينية والذي تحتاج حقًا إلى الانتباه إليه، حيث تسعى من خلاله الشركة الى منافسة iPad وكذا مختلف أجهزة Android اللوحية. 

نستعرض معا متابعي الكريم سعر ومواصفات شاومي مي باد 5 Xiaomi Pad 5 الايجابية من سرعة الاداء والكاميرا الرائعة وخفة الوزن مع تصميم جميل وأنيق. كما سنتعرف على سعر Mi Pad 5 وكذا أهم نقاط الضعف فيها.

سعر شاومي باد 5 وتاريخ الاصدار

عمدت شركة شاومي الى اطلاق جهازها اللوحي الجديد Xiaomi Pad 5 للبيع المباشر في 25 سبتمبر. يبلغ سعر باد 5 حوالي 510 دولار امريكي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت.

يُباع قلم الكمبيوتر اللوحي بشكل منفصل ، لكن الشركة لم تقل بالفعل كم تكلفته حتى الآن.

مميزات تصميم شاومي باد 5 Xiaomi Pad 5

تعد شاشة Xiaomi Pad 5 نقطة القوة فيها حيث تتفوق على منافسيها من حيث الدقة ومعدل الاطارات. يبلغ مقاس مي باد 5 11 بوصة مع دقة الشاشة 2560 × 1600 مزودة بميزة Dolby Vision ، ومعدل تحديث 120 هرتز وميزة True ، والتي تبدو وكأنها مكافئة لـ Xiaomi لـ True Tone من Apple حيث تقوم الشاشة بتغيير الألوان قليلاً لتناسب المكان الذي تشاهده. مما يجعل الالوان نابضة بالحياة والتباين أفضل. 

تتمتع شاومي باد 5 بجسم نحيف وعرض ضيق مما يسهل عليها حملها بيد واحدة. يوجد منفذ USB-C ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم للصوت السلكي. وعلى عكس الكثير من الاجهزة اللوحية تعتمد Xiaomi Pad 5 على تقنية Face ID أي تقنية التعرف على الوجه بدلا من ميزة التعرف على بصمات الأصابع لإلغاء القفل.

يأتي الجهاز اللوحي بلونين - أزرق فاتح ، ورمادي داكن.

ميزات كاميرا شاومي باد 5 

يحتوي جهاز Xiaomi Pad 5 على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل. هذا الأخير هو الذي ستستخدمه على الأرجح أكثر ، لإجراء مكالمات الفيديو والتقاط صور سيلفي.

تتناسب الكاميرات الموجودة على الأجهزة اللوحية بشكل عام مع الغرض، لكن ليس ثمة ما يثير الاعجاب بشكل قوي. لكن صور السيلفي مشرقة ومتوازنة الى حد كبير.

مواصفات شاومي باد 5 من حيث القوة والاداء - Xiaomi Pad 5

تعتمد Xiaomi Pad 5 على معالج Snapdragon 860 مقترن ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت. 

وتجدر الاشارة الى انه ثمة خبر اصدار بسعة 256 جيجابايت أيضًا  لكن ليس ثمة ما يؤكد ذلك.

تبلغ سعة بطارية شاومي باد 5 8720 مللي أمبير في الساعة مما سيمنحك ما يقرب من 10 ساعات من العمل أو اللعب.

تبلغ سرعة الشحن 22.5 واط مما يعني أن اللوحة ستستغرق حوالي ساعتين لشحنها بالكامل. هذا بالتأكيد ليس سريعًا ، لكنه يتجاوز سرعة تشغيل iPad.

نظام التشغيل ياتيي تحت مسمى MIUI for Pad، ساعية من خلاله شاومي تجاوز اشكالات نظام Android على الانظمة اللوحية حيث لا تبدو التطبيقات بشكل صحيح على شاشات العرض الكبيرة.

تحتوي MIUI على ميزة Control Center مثل iOS - وهذا يعني أنه إذا قمت بالتمرير من أعلى يسار الشاشة سترى إشعاراتك وإذا قمت بالتمرير لأسفل من أعلى اليمين ، فسترى قائمة خيارات الجهاز اللوحي ، على عكس معظم أجهزة Android الأجهزة حيث يؤدي التمرير لأسفل على الإطلاق إلى إظهار جميع الخيارات.

محتويات المقالة :