القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زيادة سرعة هاتفك بدون روت أو برامج

كيفية زيادة سرعة هاتفك عن طريق زيادة ذاكرة الرام بدون روت أو برامج

كيفية زيادة سرعة هاتفك عن طريق زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي الرام بدون روت أو برامج

يسعى العديد منا الى الحصول على هاتف قوي وسريع الاستجابة بثمن مناسب، ومن هذا الباب توفر هواتف سامسونج ميزة جديدة تخول لك زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي الرام بدون روت وبالتالي زيادة سرعة أداءه.

نتعرف خلال هذه المقالة متابعي الكريم على كيفية زيادة ذاكرة الرام لهاتفك مجانا. حيث سنتعرف على ما هي ميزة RAM Plus ، وكذا كود زيادة الرام ، وكيفية زيادة الرام 4 جيجا للاند رويد مثلا.

طريقة زيادة سعة الرام في هاتف الأندرويد

تعد قلة مساحة الرامات إحدى أكثر المشاكل التي يواجها مستخدمي موبايلات الأندرويد، مما يسبب في بطئ واضح في سرعة استجابة الهاتف للأوامر التي تطلبها منه. وسعيا نحو إيجاد حل فعال وآمن، بعيدا عن التطبيقات المشبوهة وكذا بعض البرامج الضارة، وفرت شركة سامسونج لمستخدمي هواتفها ميزة فريدة تمكن من زيادة مساحة الرام للاند رويد بدون روت، بحيث يمكن رفع الرامات الى 4 جيجا مثلا دون حاجة الى برنامج خارجي. 

وبناء على ذلك وايجابة على سؤال: هل يمكن زيادة الرام في الهاتف؟ الجواب نعم يمكن لكل من يعاني من مشكلة نفاذ سعة ذاكرة الوصول العشوائي رام على الهاتف الخاص به نظرا لقلة سعتها وحجمها، وذلك عبر ميزة RAM Plus.

ما هي ميزة RAM Plus Virtual ؟

أتاحت شركة Samsung لمستخدمي هواتفها خصوصا موبايل Galaxy A52s 5G، إمكانية زيادة سعة الرام عن طريق استخدام جزء من وحدة التخزين الداخلية لهاتفك وتحويله الى ما يصل الى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

توفر ميزة ذاكرة الصول العشوائي الافتراضية إمكانية تعدد المهام بشكل افضل والاستفادة من بعض الذاكرة الإضافية من وحدة التخزين الداخلية للهتف. مما سيؤدي غالبا الى زيادة أداء هاتفك، مع تحسين استقرار الكاميرا والجهاز عموما.

الجدير بالذكر، أن ميزة تمديد ذاكرة الوصول العشوائي RAM Plus، توفرها العديد من شركات هواتف الأندرويد خاصة كلا من هواتف فيفو وشاومي (Vivo و Realme و Xiaomi).


هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :