القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسجيل محاضرات جوجل ميت وجميع خفايا وأسرار Google Meet

جوجل_ميت_google_meet_2022

كيفية تسجيل محاضرات كوكل ميت وجميع خفايا وأسرار Google Meet

جوجل مييت Google Meet هو تطبيق للتواصل المرئي رسمي ومجاني من جوجل، يسمح لك بإجراء محاضرات فيديو مع أصدقائك وطلابك وموظفيك، بشكل سلس و بجودة عالية، وبدء اجتماع على Meet app أو تحديد موعده أو دعوة الاخرين اليه أو تسجيل ذاك الاجتماع او المحاضرة للرجوع اليها فيما بعد ، وغير ذلك من الخفايا ومزايا الميت قوقل 2022 موضوع حديثنا في هذه المقالة:

  • ما هو تطبيق جوجل ميت؟
  • ما هي اهم مميزات تطبيق Meet؟
  • شرح تنزيل جوجل ميت على الكمبيوتر؟
  • كيفية الدخول الى جوجل ميت؟
  • كيفية تسجيل جوجل ميت من محاضرات ودروس ومناظرات؟
  • ما هي عيوب ومخاطر جوجل ميت؟

هذه الاسئلة وغيرها متابعي الكريم نستعرضها معا ضمن هذا الشرح التفصيلي الكامل لبرنامج جوجل ميت Hangouts Meet.

ما هو تطبيق جوجل ميت Google Meet؟

Google Meet هي خدمة اتصال مع الاخرين بالفيديو مجانا تم طرحا وتطويرها من شركة جوجل. من خلال تطبيق جوجل ميت يمكنك عقد اجتماعات الفيديو مع الموظفين داخل شركتك أو مع فريق عمل من جميع انحاء العالم، او إجراء مقابلة عمل مع أحد عملاءك وزبناءك .. بكل سهولة ويسر. 

ذلك انه  يمكنك متابعي الكريم بمجرد توفرك على عنوان بريد إلكتروني  جميل Gmail الاشتراك في تطبيق Google Meet والاستفادة من العديد من الميزات نفسها المتاحة لمستخدمي الأنشطة التجارية والمؤسسات التعليمية، مثل الجدولة البسيطة ومشاركة الشاشة والتسميات التوضيحية في الوقت الفعلي والتنسيقات التي تتوافق مع تفضيلاتك وطريقة عملك وتواصلك.

ما هي اهم مميزات تطبيق Meet؟

تحظى خدمة Google Meet باهتمام كبير من قبل رجال الاعمال والشركات بل وحتى الافراد، نظرا لما تقدمه من امتيازات كبيرة في اطار توفير منصة لعقد اجتماعات أعمال آمنة وبشكل مجاني ومتاحة للجميع، فيما يلي أهم ميزات برنامج جوجل ميت وفقا لآخر تحديث 2022 :

  1. الحصول على رابط يمكنك مشاركته : لقد تم تصميم خوارزمية جوجل ميت بشكل يسهل على المستخدمين أمر عقد اجتماعتهم بكل سهولة ويسر. فإذا رغبت في عقد اجتماع مع رفاقك، ما عليك سوى النقر على زر "اجتماع جديد" لتحصل بعد ذلك مباشرة على رابط يمكنك مشاركته مع الاشخاص الذين تريد عقد اجتماع معهم.

  1. عرض جميع المشاركين معا مع سهولة تنظيم مداخلاتهم : بالنقر على خيار "تغيير التنسيق" في قائمة "خيارات أكثر"، ستحصل على بث مباشر لوجوه الكجتميعن او صورهم على الاقل. مما يسهل عليك أمر ادارة الاجتماع بشكل سلس. وتجدر الاشارة الى انه يمكنك معاينة صوتك وطريقة ظهورك قبل اجراء مكالمة فيديو.

  1. ميزة التخطيط المسبق للاجتماعات : تعد هذه ميزة احترافية تجعلك تستفيد من وقتك بشكل أفضل، ويمنح شركاءك وعملاءك ثقة أكبر. يمكنك الوصل الى هذه الميزة من خلال النقر على "اجتماع جديد" ثم يمكنك جدولة الاجتماعات في قسم "تقويم Google" مع إمكانية إرسال دعوات فورية الى المشاركين.

  1. الآمان وسرية كبيرة أثناء الاجتماعات : أهم ميزة في تطبيق جوجل ميت، هي السرية والآمان أثناء الاجتماعات، فلا يمكن لأي شخص الانضمام الى اجتماع ما لم تتم دعوته او قبوله من قبلك كمضيف.

  1. جودة عالية صوت وصورة للمحاضرات والاجتماعات : بعد عدة تحديثات، أصبح تطبيق جوجل ميت يوفر امكانية عقد اجتماعات باحترافية وجودة عالية في الصوت، وذلك من خلال فلترة ضجيج الخلفية ( مثل الكتابة على لوحة المفاتيح، فتح الابواب … ) . أيضا تم تطوير ميزة "الاستئذان" التي يستخدمها الملتحقين بالاجتماع لطلب الانضمام اليه، حيث يمكنك الحد من العرقلات من خلال حظر المشاركين من الاستئذان مجددا.

  1. الغرف المصغرة : يوفر تطبيق جوجل ميت خاصية تقسيم المشاركين الى مجموعات مصغرة اثناء مكالمات الفيديو أو العكس أي الانتقال من الاجتماع المصغر الى اجتماع موسع.

شرح تنزيل جوجل ميت على الكمبيوتر وعلى الأندرويد والايفون :

Google Meet هو تطبيق مؤتمرات ومحاضرات فيديو بشكل آمن تم تطويره من طرف Google. متاح مجانًا لكل من يتوفر على بريد إلكتروني الجميل Gmail ، حيث يمكنه أن يجمع 100 شخص في غرفة دردشة الفيديو.

تسهيلا على المستخدمين، وفرت جوجل تطبيق جوجل ميت على مختلف المنصات والأنظمة. فما يلي طرق تحميل Google Meet آخر اصدار :

  • تنزيل ميت على هواتف الاندرويد : تطبيق ميت من قوقل متاح للتنزيل من متجر Google Play للهواتف التي تعمل بنظام Android الإصدار 5.0 أو أعلى. فما عليك متابعي الكريم سوى الدخول على على متجر جوجل بلاي وتحميل آخر نسخة محدثة من تطبيق الميت للاجتماعات والمحاضرات ومتابعة الدروس عن بعد .

  • تنزيل تطبيق Google Meet  على جهاز يعمل بنظام التشغيل ios Apple : إذا كنت متابعي الكريم تتوفر على آيفون أو آباد أو ماك أو أي جهاز من شركة أبل متصل بالنت، يمكنك تنزيل Meet من AppStore ، حيث لم يغير اسمه بعد ولا يزال يُسمى Hangouts Meet . التطبيق متوافق مع iOS من 11.0 لأجهزة iPhone و iPad و iPod Touch.

  • تنزيل برنامج الويب التقدّمي Google Meet على جهاز الكمبيوتر : يمكنك تنزيل برنامج meet للكمبيوتر، كوكل ميت للحاسوب كما يسميه البعض، بكل سهولة من خلال اعداد مخصص لذلك ، ثم تنصيب برامج ميت للكمبيوتر وبدء اجتماعك على اللاب توب. 

  • Meet en ligne : تجدر الاشارة الى انه لا يتوقف استخدام تطبيق جوجل ميت على ضرورة تحميله على احد الاجهزة المحمولة. ليس هذا كل شيء، فنظرا لأن Google Meet هي أيضًا خدمة عبر الإنترنت يمكن الوصول إليها من متصفح الويب (Google Chrome و Mozilla Firefox و Microsoft Edge و Apple Safari) حتى تتمكن من استخدامها على أي نظام تشغيل.: Windows و Mac (macOS) ، لينكس ، إلخ.

ما هي أفضل بدائل Google Meet؟

Google Meet تطبيق تواصل عبر الفيديو مع العالم عبر الانظة الاساسية، سواء برامج الكمبيوتر والماك، او بشكل مباشر عبر الانترنت، او تطبيق محمول على أحد الهاتف. وفي نفس السياق، نجد برامج وتطبيقات منافسة لجوجل ميت :

  • Facebook Messenger هو تطبيق المراسلة الخاص بـ Facebook التابع لشركة Meta . للوصول إليه ، تحتاج إلى حساب على الشبكة الاجتماعية. كما يسمح بإجراء مكالمات الصوت والفيديو. يمكن تحويل غرف الدردشة المرئية مؤخرًا إلى غرف بها غرف Facebook ، ومن ثم يمكن مشاركة رابط الوصول إلى الغرفة مع أي شخص ، سواء كان مستخدمًا للشبكة الاجتماعية أم لا. لكن يعاب عليه أنه لا يتم توفير أمان البيانات للمحادثات بشكل قوي مقارنة مع جوجل ميت.

  • WhatsApp لا يزال  تطبيق واتساب الأكثر استخدامًا ، فهو يتيح لك أيضًا إنشاء مجموعات مناقشة ورسائل فورية ومكالمات صوتية ومرئية.

  • Skype هو حل Microsoft للدردشة عن بعد. يشتمل برنامج سكايب على رسائل فورية والقدرة على إجراء مكالمات صوتية ومرئية. مشاركة الشاشة ممكنة ، ويمكن استخدامها من قبل المتخصصين.

  • تطبيق زووم Zoom يعد الوجهة المفضلة للمهنيين شأنه كتطبيق جوجل ميت. فهو يسمح لك بعقد الاجتماعات ومؤتمرات الفيديو. كما يسمح بمشاركة الشاشة. وغير ذلك من المميزات.

كيفية تسجيل اجتماع Google Meet ؟

تستخدم العديد من المدارس والكليات Google Meet لأن الخدمة مجانية ومتكاملة بالفعل في Google Workspace ، وهي مجموعة من تطبيقات الإنتاجية المفيدة عبر الإنترنت مثل مستندات Google وجداول بيانات Google التي تنافس العديد من المنتجات الموجودة في Microsoft 365 مثل Microsoft Word و Excel .

متابعي الكريم، هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى تسجيل اجتماعات Google Meet - ربما تستضيف مقابلة عمل تحتاج إلى إعادة مشاهدتها لاحقًا ، أو تحتاج إلى تسجيل بعض ملاحظات الاجتماع المهمة. لذلك قد يكون حفظ مكالمة للاستماع إليها لاحقًا أمرًا عمليًا إذا كنت ترغب في تسجيل محاضرة أو درس للدراسة لاحقًا ، أو ربما محادثات عاطفية مع العائلة أو الأصدقاء …

مهما كانت أسبابك ، فإن تسجيل اجتماع باستخدام خدمة Google Meet أسهل بكثير مما تعتقد. من خلال هذا الدليل خطوة بخطوة نتعرف معا كيفية تسجيل اجتماع Google Meet :
  1. انضم إلى اجتماع Google Meet أو أنشئه
  2. حدد في زر "المزيد من الخيارات" أسفل شريط مهام Google Meet
  3. حدد "تسجيل الاجتماع" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة

نعم متابعي الكريم ، لتسجيل اجتماع ، يجب عليك أولاً الانضمام إلى الاجتماع. عندما تبدأ أو تنضم إلى مكالمة ، انظر إلى الجزء السفلي من نافذة المكالمة وانقر فوق الأنشطة (تظهر بثلاثة أشكال مختلفة). يمكنك بعد ذلك تحديد "التسجيل"> "بدء التسجيل"> "البدء" بشرط أن تكون خاصية التسجيل مفعلة وتم السماح بها.

يمكنك أيضًا العثور على وظيفة التسجيل بطريقة أخرى ، عن طريق تحديد موقع النقاط الثلاث (المُشار إليها باسم "المزيد من الخيارات" عند تحريك المؤشر فوقها) الموجودة على شريط مهام Google Meet بجوار رمز جهاز استقبال الهاتف. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة أخرى ، حيث يجب أن يظهر "تسجيل الاجتماع" كخيار ثانٍ من الأعلى.

تجدر الاشارة الى أنه من باب حماية البيانات والخصوصية ، فإنه يتم إخطار المجتمعين في هذه المكالمة او المحاضرة بأنه يتم تسجيل الاجتماع ، لذلك قد يكون من الأفضل إخطار زملائك أو الطلاب بأنه يتم تسجيل المكالمة قبل الانضمام. 
عند بدء التسجيل ، سترى مربعًا أحمر صغيرًا يظهر في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة "REC" بحيث تكون دائمًا على علم بالاجتماع الذي يتم تسجيله.

كيفية وقف تسجيل اجتماع او محاضرة على جوجل ميت :

إذا كنت قد انتهيت من القسم الذي تريد تسجيله أو أوشك الاجتماع على الانتهاء ، فستحتاج إلى إيقاف التسجيل. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق تحديد الخيار الموجود على يمين الشاشة  "إيقاف التسجيل".

سيعلمك Google Meet أنه سيتم حفظ الفيديو في ملف Google Drive. يمكن أن يختلف موقع محرك الأقراص هذا وفقًا للمنظم ، ولكنه سيكون دائمًا ضمن حساب Google Workspace الخاص بمؤسستك.

أين يمكنك إيجاد المحاضرة او الدرس الذي قمت بتسجيله من تطبيق جوجل ميت ؟

تعد ميزة التسجيل في Google Meet أمرا مفيدا جدا، لكن يتساءل الكثيرون أين يتم حفظ الفيديو المسجل؟ 

يتم حفظ التسجيلات بشكل عام في My Drive  وهو مجلد تسجيلات الاجتماع الخاص بمنظم الاجتماع ، ولكن إذا تغير المنظم أو إذا حدث الاجتماع خارج وقت التقويم المحدد ، فسيتم بدلاً من ذلك إرسال رابط التسجيل مباشرةً إلى مُنشئ الحدث الأصلي.

بشكل مبسط، بمجرد انتهاء التسجيل، تظهر رسالة تنبيه تعلمك بالمكان الذي سيتم حفظ الفيديو فيه ، لذلك من المهم ملاحظة هذا الموقع حيث لن يتم توفير رابط مباشر في الاجتماع نفسه.

ومع ذلك ، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط للتسجيل بمجرد حفظ الملف ، لذلك لا داعي للذعر إذا نسيت تدوين مكان حفظ الملف. للراحة ، سيتلقى المشاركون في الاجتماع أيضًا رابطًا للتسجيل في الدردشة أو القناة ذات الصلة.


هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :