القائمة الرئيسية

الصفحات

BuzzFeed نموذج خطة تسويقية فريدة بشراكة مع Bonsai - RtechArabic

BuzzFeed  نموذج خطة تسويقية فريدة بشراكة مع Bonsai

BuzzFeed  نموذج خطة تسويقية فريدة بشراكة مع Bonsai

أعلن موقع بزفيد BuzzFeed المختص في التسويق الإلكتروني عبر المحتوى تطلعه إلى رفع إيرادات إعلاناته من خلال بناء منصة التسويق والتجارة الإلكترونية خاصته بدلا من الاعتماد على نظام التسويق بالعمولة مع الشركاء الأخرين من قبيل Facebook ، Snapchat ، YouTube.و ذلك بشراكة مع منصة getbonsai.com.
ما هو موقع buzzfeed بالعربي؟
ما نوع أنشطة getbonsai.com؟
ما هي الاستراتيجية التسويقية لشركة بزفيد BuzzFeed Marketing لإعلام الإنترنيت؟

ما هو موقع buzzfeed بالعربي؟

تقول buzzfeed عن نفسها من خلال موقعها الإلكتروني بالإسبانية:
 "BuzzFeed es una empresa líder de medios digitales que lleva noticias y entretenimiento a cientos de millones de personas en todo el mundo".
بمعنى أن بزفيد BuzzFeed هي شركة وسائط رقمية لإعلام الأنترنت رائدة تجلب الأخبار والترفيه لمئات الملايين من الناس حول العالم.
تعتمد شركة بزفيد BuzzFeed على جلب قوائم المقالات الشائعة و مقاطع الفيديو ضمن برمجيات جمع الأخبار News Aggregator التي تعمل على تسهيل عملية المشاركة في العناوين و الأخبقبيل:ختلف محتويات مواقع الإنترنيت و جمعها في مكان واحد فور نشرها، ليتسنى للزائر الاطلاع عليها دون التنقل بين مختلف المواقع، و يدمج BuzzFeed منتجاته مع هذه المقالات لزيادة عائداته. و من اجل تحقيق ذلك عمدت BuzzFeed على الاستفادة من الابتكار التقني و التطور في نظم البيانات للوصول إلى مئات الملايين من الناس عبر العالم من خلال شبكة متعددة المنصات من قبيل :
  • BuzzFeed Originals.
  • BuzzFeed Marketing
  • BuzzFeed News
  • BuzzFeed Studios (BuzzFeed Video)
و تعد Tasty أهم منتجات بزفيد و هي أكبر شبكة اجتماعية متخصصة في المطبخ و الوصفات في العالم، و تشتهر بتقديم آلاف الوصفات السريعة و تقديمها من قبل المشاهير و مناقشتها، و خلال ذلك تقوم بعرض منتجاتها و مستلزمات الطبخ من ملاعق و أطباق و غيرها، ويعد برنامج Night In/ Night Out و كذا برنامج Worth It و سلسلتي Worth It – Lifestyle و BuzzFeed Unsolved من بين أقوى البرامج و العروض التي نالت متابعة الجماهير و المتابعين في مختلف مناطق المعمورة.
إلا أن BuzzFeed في السنوات الأخيرة حسب مديرها التنفيذي "جون بيريتي"  تعاني من نقص في عائداتها و قال :"إن نمو الإيرادات في حد ذاته لا يكفي لتحقيق النجاح على المدى الطويل، وأن عملية إعادة هيكلة الشركة ستقلل من تكاليفنا وتحسن من أنموذج التشغيل الخاص بنا حتى نتمكن من الازدهار والتحكم في مصيرنا، من دون الحاجة إلى زيادة التمويل مرة أخرى"، فكان ذلك إيذانا بحدوث تغيرات هيكلية على الشركة و سياستها التسويقية.

ما نوع أنشطة getbonsai.com Reshaping digital commerce؟

بونساي أو Bonsai هي منصة الكترونية ذو تكنولوجيا عالية تمزج بين المنتجات و المحتوى، حيث تعتمد على استراتيجية التسويق عبر المحتوى، فهي تعد رائدا كبيرا في التجارة القائمة على المحتوى، تعمل على تقديم الدعم للناشرين من اجل اطلاق تجارتهم الإلكترونية و توفير وسائط رقمية توفر العديد من نماذج الإيرادات المختلفة.
تقوم استراتيجية المنصة على دعم الناشرين من خلال تقديم نسبة من إيرادات الإعلانات، و توفر للتجار مناخا مباشرا لبيع منتجاتهم من خلال توفير تقنيات تسمح لمتصفحي المنصة و المطلعين على المحتوى من إجراء عمليات الشراء للمنتجات عبر نقرتين بكل سهولة. إنها استراتيجية التسويق عبر المحتوى.
حسب "كريستيان باسلر" الرئيس في مجمع شبكات COMPLEX إحدى الشركات التي تتعامل مع Bonsai، قال :
"With the strengths of Bonsai's technology, expertise and retailer network, we're confident the Complex SHOP will be loved by our existing supporters"
و يقصد بذلك قوله: "بفضل نقاط القوة في شبكة Bonsai للتكنولوجيا والخبرة وشركات البيع بالتجزئة ، نحن على ثقة من أن مجمع SHOP سيحبه مؤيدونا الحاليون".
وقالت السيدة نيلا علي النائب الأول لرئيس BuzzFeed، قالت ما معناه : "من خلال الشراكة مع Bonsai ، يمكننا الاستمرار في تعزيز العلاقات مع الشركات التابعة ولكن أيضًا بناء تجربة التسوق الخاصة بنا مع مسار أكثر سلاسة للشراء ، وإحالة أفضل ومجموعة متنوعة من المنتجات التي تخدم جمهورنا".

خاتمة:

تتطلع BuzzFeed الآن إلى امتلاك رحلة المستهلك بالكامل ضمن محتواها، مما قد يسمح لها بكسب إيرادات أكبر وتتبع القراء.

المصادر:


محتويات المقالة :