القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات ساخنة

مراجعة Samsung Galaxy Tab S7 و Galaxy Tab S7 Plus

Samsung Galaxy Tab S7 Plus

قد يكون جهاز Galaxy Tab S7 Plus أفضل تابلت و جهاز إلكتروني لوحي من سامسونج حتى الآن، يتميز بهيكل متميز وشاشة رائعة جودة OLED مع أداء سريع نتيجة توفره على أسرع معالج Qualcomm Snapdragon 865 Plus. أضف إلى ذلك S-Pen القلم السحري. غير أنه يعاب عليه مجموعة أمور تختلف من شخص لأخر كالتكلفة و السعر المرتفع وقلة التطبيقات من حيث الاحترافية مقارنة بآباد برو من آبل ...

  • ما هو جالكسي تاب إس 7 و تاب إس 7 بلس؟
  • ما هي الإمكانيات التي تتوفر عليها سامسونج جالكسي تاب إس 7؟
  • ما هي مميزات و عيوب Samsung Galaxy Tab S7؟
  • ما هي مواصفات تابلت سامسونج S7؟
  • ما هو سعر Samsung Galaxy Tab S7؟
  • ما هي أهم الفوارق بين تاب S6 و S7؟

في هذه المراجعة و الريفيو الاحترافي سنتعرف على كل شيء عن تابلت جالكسي تاب إس 7 بلس Galaxy Tab S7 وجالكسي تاب إس 7 Galaxy Tab S7 مواصفات ومميزات وسعر و ألوان جالكسي تابلت سامسونج الجديد Tab، سنتعرض لمقارنة بين تابلتات سامسونج الجديدة  Samsung Tab S7 Vs Tab S7 Plus ، وما هو الجديد في تابلت سامسونغ اس7 و اس7+، وما حقيقة ما ذهبت اليه سامسونج بقولها أن كل من Galaxy Tab S7 وS7 Plus يجمعان بين القوة التي توفرها أجهزة الكمبيوتر ومرونة الحواسب اللوحية "التابلت". 

متابعي الكريم، إليك مراجعة و تقييم مدقق حول Galaxy Tab S7 جلاكسي تاب إس 7 واس 7 بلس، كحاسوبين لوحيين "التابلت" رائدين من سامسونج لعام 2020 الذين يدعمان 5G و اللذان كشفت عنهما شركة سامسونج في مؤتمرها السنوي Galaxy Unpacked 2020.

ما هو جالكسي تاب إس 7 و إس بلس؟

تعد كلا من Samsung Galaxy Tab S7 و Galaxy Tab S7 Plus جهازين إلكترونيين لوحيين تتطلع سامسونج من إصدارهما إلى تحدي ملك الأجهزة اللوحية الحالي آيباد برو iPad Pro من آبل. نعم تعد كلا من جالكسي تاب إس 7 و إس 7 بلس أجهزة لوحية رائعة بحد ذاتها خاصة جالكسي إس 7 بلس لتوفرها على شاشة بتقنية OLED مقاس 12.4 بوصة مع دقة تبلغ 2800 × 1752 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، تبدو مذهلة للغاية ، وهي أفضل شاشة رأيناها على جهاز Android اللوحي. كما تتميز الشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ، مما يجعل الشكل العام للجهاز اللوحي أطول وأضيق من جهاز iPad ، كما أنه أرق وأخف وزنًا من iPad Pro 12.9. جودة التصميم في كلا الجهازين اللوحيين Samsung Galaxy Tab S7 و Galaxy Tab S7 Plus تمنحهما أناقة و امتياز فريدين. كما أن توفرهما على معالج Qualcomm Snapdragon 865 Plus يجعلهما أسرع منصات Android.والأمر لا يتوقف على ذلك، قلم S Pen المرفق بالجهازين و الذي يتم تثبيته مغناطيسيًا على الجزء الخلفي من الجهاز اللوحي حيث يتم شحنه لاسلكيًا، المرونة التي يوفرها هذا القلم السحري يجعل من جالكسي تاب إس 7 متعة فريدة للمصممين و المهندسين و كل مبدع في التصميم و الفن و الرسم.

طبعا الإصدار محل المراجعة متوافق مع تقنية الجيل الخامس من الاتصالات اللاسلكية 5G، كما تتوفران على 8GB و سعة تخزين تصل إلى 256GB بالنسبة لGalaxy Tab S7 Plus، و 6GB من الرام و سعة تخزين 128GB بالنسبة لجالكسي تاب إس 7.

ما هي مواصفات جالكسي تاب إس 7 و إس بلس من حيث التصميم و الحجم؟

تتميز سلسلة Samsung Galaxy Tab S7 بالتصميم الأنيق يجمع بين الرقة و الخفة مع شاشة كبيرة و إطار رفيع و جوانب مسطحة. إذ يصل وزن Tab S7 Plus إلى 575 جرامًا ووزن Tab S7 498g، مع نحافة تبلغ 5.7 مم فقط، مما يجعله أنحف جهاز لوحي استخدمناه. الجوانب المعدنية المصقولة حول الشاشة تجعل من تاب إس 7 تحفة رائعة.

بالنسبة للألوان فنحن أمام خيارات ثلاثة: الأسود الغامض، اللون الفضي الصوفي، و اللون البرونزي الصوفي.

في الخلف دائما نسجل تواجد شريط زجاجي يعمل كمغناطيس لتوصيل S-Pen. و للإشارة فالقلم إس بن لا يكون جاهزا للشحن إلا عندما يكون رأسه يشير إلى اتجاه الكاميرا. كاميرتين تؤنسان القلم في الخلف و في نفس الشريط الزجاجي مع فلاش من نوع LED.

تحتوي سلسلة Samsung Galaxy Tab S7 على منفذ USB 3.2 من النوع C موجود على اليمين يمكنه إما شحن أو توفير اتصال بيانات. ونشير هنا إلى انعدام مقبس السماعة headphone jack مما يتعين عليك البحث عن سماعات الرأس USB-C متوافقة.

الجوانب كالعادة تضم أزرار للتحكم في تشغيل التابلت و زيادة أو نقص الصوت و كذا مدخل لكارت SIM و فتحة إضافة كارت تخزين Micro SD card في الأعلى.

ما الجديد حول شاشة جالكسي تاب إس 7 وجالكسي تاب إس 7 بلس؟

تعد شاشة Samsung Galaxy Tab S7 Plus أقوى عنصر في إصدار سامسونج اللوحي بل و أفضل ميزة بين باقي اللوحيات، فجالكسي تاب إس 7 تتميز بشاشة Super AMOLED الرائعة مقاس 12.4 بوصة بدقة 2800 × 1752 وتدعم معدل تحديث سريع يبلغ 120 هرتز مما يجعلها سهلة التشغيل.

و للإشارة فالفرق بين شاشة OLED على Samsung Galaxy Tab S7 Plus والأجهزة اللوحية الأخرى القائمة على IPS مثل iPad Pro أو Huawei MatePad ، هو أن شاشات IPS تبدو باهتة بعد استخدام OLED.

و بخصوص شاشة Samsung Galaxy Tab S7، فالجهاز يحتوي على شاشة LTPS IPS LCD بدقة 2560 × 1600 بكسل ، ولكنه يحتفظ بنفس معدل التحديث البالغ 120 هرتز.

بالنسبة إلى نسبة العرض إلى الارتفاع فهي 16:10، ويتم إنشاء معظم محتوى البث بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9، لذلك تفقد القليل جدًا من مساحة الشاشة عند مشاهدة Netflix أو YouTube مقارنةً بجهاز iPad الذي يحتوي على نسبة 4: 3.

يتوفر Galaxy Tab S7 Plus على مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، بينما Tab S7 فميزة البصمة توجد في زر التشغيل.

ما هي إمكانيات جالكسي إس 7 وجالكسي تاب إس 7 بلس من حيث المواصفات و الأداء؟

كما أشرنا اليه أعلى المقالة، تم تجهيز Samsung Galaxy Tab S7 بأسرع معالج متوفر حاليا في السوق وهو Qualcomm Snapdragon 865 Plus مدعوم إما بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت بالنسبة لTab S7 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بالنسبة لTab S7 Plus.

سعة التخزين تتراوح بين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت ، وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، فيمكنك تمديد ذلك باستخدام بطاقة microSD يصل حجمها إلى 1 تيرابايت.

هناك أربعة مكبرات صوت على الجهاز اللوحي تبدو جيدة جدًا وتجعله جهازًا مناسبًا لمشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب.

خاصية DeX التي تجعل من التابلت جهاز حاسوبDeX،درويد شبيه بالويندوز. نعم عندما يكون جهاز Galaxy Tab S7 في وضع DeX ، يتم استبدال شاشتك الرئيسية النموذجية في Android بشاشة تشبه إلى حد كبير سطح مكتب Windows وتسمح لتطبيقات Android بالعمل في إصدارات ذات إطارات بدلاً من أخذ ملء الشاشة.

وحسب المناطق و الدول، فثمة اصدارات من تابلت إس 7 متوافقة مع الجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية 5G.

ما الجديد حول كاميرات تاب إس 7 وجالكسي تاب إس 7 بلس؟

بخصوص الكاميرات، فالجهازين اللوحيين جالكسي إس7 و تاب إس7 بلس يتوفران على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل توجد في الجزء العلوي من شاشتك عندما يكون الجهاز اللوحي في وضع أفقي.

في الجزء الخلفي تقع كاميرا مزدوجة في الجزء العلوي على جنب، كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجا بكسل، وأخرى بعرض 5 ميجا بكسل 5MP ultra-wide offering.

وللإشارة فيمكنك الحصول على جميع أنواع أوضاع الكاميرا مثل Live Focus (للصور) و Pro Video و Night و Single Take التي أصدرتها Samsung مع سلسة نوت 20 Galaxy Note 20 Ultra.

ما هي سعة بطارية Samsung Galaxy Tab S7 وSamsung Galaxy Tab S7 Plus؟

قامت شركة سامسونج بتجهيز جهاز Galaxy Tab S7 Plus ببطارية تبلغ سعتها 10,090mAh وهي سعة أعلى من جهاز iPad Pro 12.9 بوصة. ويأتي جهاز Galaxy Tab S7 ببطارية أصغر تبلغ 8000mAh. الأمر الذي يمنحك مدة استخدام تتراوح بين 8 إلى 10 ساعات بشحنة واحدة.

هل يجب علي شراء Samsung Galaxy Tab S7 Plus؟

إذا كنت تبحث عن شاشة جميلة على جهازك اللوحي ، فإن جهاز Galaxy Tab S7 Plus قادر على تقديم ذلك.

اذا كنت تبحث عن جهاز لوحي سريع متوفر على معالج قوي كSnapdragon 865 Plus فجالكسي إس 7 بلس هو الحل.

إذا كنت تبحث عن تابلت مرفقة بقلم للتصميم و الرسم و الهندسة و لست مستعدا لدفع المزيد من المال للحصول عليه، فإن Galaxy Tab S7 Plus تمنحك ذلك.

هل يجب علي شراء Samsung Galaxy Tab S7؟

إذا كنت تحب تابلت من الحجم الصغير المثالي لتدوين ملاحظاتك أو الرسم أو مشاهدة Netflix أثناء السفر فجالكسي Tab S7 يعد حلا مناسبا.

إذا كنت ممن لا يهتم كثيرا بالجيل الخامس من الاتصالات 5G و تكتفي بWi-Fi أو LTE فإن Tab S7 توفر لك ذلك.

مواصفات GALAXY TAB S7 / S7 PLUS بالمختصر:

  • الوزن: 498 جرام / 575 جرام
  • الأبعاد: 253.8 × 165.3 × 6.3 / 285 × 185 × 5.7 ملم
  • حجم الشاشة: 11 بوصة / 12.4 بوصة
  • نوع العرض: LTPS IPS LCD / Super AMOLED
  • الدقة: 2560 × 1600/2800 × 1752
  • معدل التحديث: 120 هرتز
  • المعالج: Snapdragon 865 Plus
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت / 8 جيجابايت
  • التخزين: 128 جيجابايت / 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: Android 10
  • الكاميرا الخلفية: 13 ميجا بيكسل + 5 ميجا بيكسل
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجا بيكسل
  • البطارية: 8000 مللي أمبير / 10،090 مللي أمبير

أسعار Samsung Galaxy Tab S7 و Galaxy Tab S7 Plus:

يبدأ سعر Samsung Galaxy Tab S7 Plus من 849.99 دولارًا أمريكيًا / 799 جنيهًا إسترلينيًا / 1549 دولارًا أستراليًا لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت ومتغير سعة تخزين 128 جيجابايت.
يأتي الطراز الأساسي Samsung Galaxy Tab S7 مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت ، ويبدأ بسعر 649.99 دولارًا / 619 جنيهًا إسترلينيًا / 1149 دولارًا أستراليًا.
في الإمارات العربية المتحدة ، قامت سامسونج بتسعير جهاز Galaxy Tab S7 Plus بسعر 3599 درهم إماراتي. يمنحك هذا وحدة بسعة 256 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت ولكن بدون LTE.
بالنسبة لجهاز Galaxy Tab S7 ، يبلغ السعر 2699 درهمًا إماراتيًا لطراز Wi-Fi فقط ، و 2999 درهمًا إماراتيًا لإصدار LTE ، وكلاهما بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
أخوكم مصطفى، متخصص في بناء و تطوير المحتوى على الأنترنيت و التسويق الالكتروني، مؤسس ومسير قناة روبوت تكنو عربي المتخصصة في تقديم شروحات ودروس بالڤيديو حول مواضيع بناء الويب و التكنولوجيات و التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية، أسعد بالتواصل معكم و تقديم خدمة مميزة في إطار تطوير الويب والتسويق الرقمي.

تعليقات

متابعنا الكريم، يمكنك التفاعل في الموقع بإضافة تعليقك أو ملاحظاتك ضمن قسم التعليق أسفل المقالة، وسيتم نشرها مباشرة بعد الاجابة عليها.
كما يمكنك التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا او عبر البريد الالكتروني: Robotechno.arabic@gmail.com
محتويات المقالة :
    DMCA.com Protection Status Addurl.nu