القائمة الرئيسية

الصفحات

Samsung Galaxy Buds المميزات والعيوب والسعر - مراجعة في الصميم

Samsung Galaxy Buds

 Samsung Galaxy Buds المميزات والعيوب والسعر - مراجعة في الصميم

تحتل سماعات الأذن اللاسلكية Samsung Galaxy Buds أولى المراتب في السوق إلى جانب كل من Apple Air Pods و Gear IconX. وفي هذه المراجعة أوالريفيو (reviews) سنستعرض معا مميزاتها وكذا عيوبها حتى تكون على دراية بجودة Galaxy Buds و أنواعها الثلاثة (Samsung Galaxy Buds - سماعة سامسونج بودز العادية Samsung Galaxy Buds Plus - سماعة سامسونج بودز بلس Samsung Galaxy Buds Live - سماعة سامسونج بودز لايفقبل اتخاذ قرار الشراء.

إذا كنت تتوفر على Samsung كالنوت 20 بلس Galaxy Note 20 Ultra أو هاتف جالاكسي زاد فوالد 2 Galaxy Z Fold 2 أو أي هاتف Android فإن Galaxy Buds يوفر لك اتصالا سهلا و ملاءمة مريحة و صوتا دافئا و فاخرا.

تتميز سماعات الأذن Galaxy Buds بتصميم حديث وشكل مريح و آمن مع سهولة الاقتران والاستخدام مع هاتفك أندرويد. بالمقابل يمكن أن يكون الصوت المحيط مزعجا ويعاب عليها كون أدوات التحكم باللمس ليست بتلك الدقة دائما. و فيما يلي سنجيب على أغلب التساؤلات المطروحة حول منتج Samsung Galaxy Buds من قبيل:

  • ما هي سماعة بودز أو ايربودز سامسونج؟ و ما سماعة بودز بلس؟
  • ما هي أنواع سماعات بودز سامسونج؟ 
  • ما الفرق بين سماعات سامسونك اللاسلكية : بودز - بودز بسل - بودز لايف Live ؟
  • ما هي مواصفات و مميزات سماعات سامسونج اللاسلكية الجديدة Galaxy Buds؟
  • ما هي عيوب سماعة سامسونج Galaxy Buds؟
  • هل سماعات سامسونج بودز تشتغل على الايفون؟
  • ما هو سعر سماعات سامسونج بودز في مصر السعودية الإمارات الجزائر المغرب ...؟
  • هل تستحق Galaxy Buds الاقتناء؟
  • أيها أفضل سماعات Galaxy Buds أم سماعات Apple Air Pods؟

ما هي سماعة بودز أو ايربودز سامسونج؟

تشكل Galaxy Buds ضمن سوق السماعات اللاسلكية تحفة متميزة في التصميم والشكل والجودة وملائمتها لمختلف أجهزة الهواتف والتابلت بل والكمبيوتر المتوفر على ميزة البلوتوت. فإن كنت ترغب في اقتناء سماعة أذن لاسلكية تماما بحيث تتخلص من مضايقات الكابل الموصول بهاتفك، أوالتخلص من قطع التكييف والتحويل (auxiliary adapter) خاصة إذا كنت تملك هاتف نوت 20 بأحد نوعيه أوجلاكسي س20 بأنواعه الثلاثة ... فإن أفضل حل هو سماعات Galaxy Buds بأنواعها الثلاثة نستعرضها فيما يأتي.

ما هي أنواع سماعات بودز سامسونج؟ 

كما أشرنا إليه في الأعلى، فإن Galaxy Buds تضم إصدارات ثلاثة:

  1. Samsung Galaxy Buds - سماعة سامسونج بودز العادية
  2. Samsung Galaxy Buds Plus - سماعة سامسونج بودز بلس
  3. Samsung Galaxy Buds Live - سماعة سامسونج بودز لايف

Samsung Galaxy Buds - سماعة سامسونج بودز العادية المميزات و العيوب

تعتبر Samsung Galaxy Buds - سماعة سامسونج بودز العادية انطلاقة سامسونج الحقيقية في مجال سماعات البلوتوث الأقوى و اللاسلكية كليا.

تتميز Galaxy Buds بالحجم و التصميم المريح للاذن و لو استعملتها لساعات طوال، و من حيث الصوت فقد تم تزويدها بزوج من الميكروفونات، أحدهما خارجي والآخر داخلي مما يساعد على ضمان صوت واضح ونقي أثناء المكالمات الهاتفية.

و أيضا عملت سامسونج بتزويد سماعاتها بميزة ضد الضوضاء من خلال تقنية تعاكس الأصوات المزعجة، غير أن هذه الخاصية تحتاج إلى مزيد من التطوير في موديل Galaxy Buds العادي.

عموما تتميز Galaxy Buds بخفة الوزن و راحة للاذن مع طول بطاريتها و إمكانية الشحن اللاسلكي، أضف إلى ذلك موافقتها للبلوتوث 5.0 الجيل الخامس. و الأهم من ذلك كله جودة الصوت الرائعة مع خيارات متميزة لعزل الصوت والضوضاء.

بالمقابل يعاب على  سماعات Samsung Galaxy Buds اللاسلكية جالكسي بودز كونها ضعيفة من حيث مقاومتها للماء، مع ضعف في أداء الميكروفون في الماكن الصاخبة. أضف إلى ذلك حسب البعض عدم وجود وحدة تخزين داخلية تغنيك عن ضرورة استخدام هاتفك إذا أردت الاستماع للصوتيات المفضلة لديك.

و للإشارة فسامسونج وفرت عدة ألوان جميلة لهذه السماعات التي تتناسب مع معظم الأذواق المختلفة فتشمل اللون الأسود والأبيض والأصفر، وبسبب تعدد الألوان فإن سماعة جالكسي تتقدم بخطوة عن سماعة آبل من حيث الشكل وتعدد الألوان.

سؤال: هل يقتصر استخدام سماعات جالكسي بودز على هواتف سامسونج؟

الجواب لا، ذلك أن سماعات سامسونج جالكسي يمكن أن تستخدم مع مختلف أجهزة أندرويد و كذا أجهزة آيفون و كل الأجهزة المتوفرة على  أنظمة البلوتوث.

سؤال: ما مدى جودة عمر بطارية Samsung Galaxy Buds؟

تتميز سماعات سامسونج جالكسي بكون بطاريتها الداخلية تصل مدة المكالمات بشحنة واحدة إلى 5 ساعات من المكالمات و الصوتيات، كما توفر علبة السماعة المرفقة مزيد من الساعات تصل 8 ساعات.

سؤال: هل تدعم Galaxy Buds الشحن اللاسلكي؟

نعم من خلال العلبة المرفقة يمكنك أن تشحن سماعات سامسونج جالكسي بودز عبر الشاحن اللاسلكي.

مراجعة سماعة سامسونج جالكسي بودز بلس:

بعد صدور Samsung Galaxy Buds - سماعة سامسونج بودز العادية و ما صاحب ذلك من خليط آراء بين الإيجابية و السلبية، عملت سامسونج على إصدار سماعات جديدة أطلق عليها سامسونج جالكسي بودز بلس أملا بعلاج الأخطاء السابقة وإقناع المستخدمين بميزاتٍ جديدة.

واللافت للنظر أن سامسونج حافظت على نفس التصميم و الألوان على غرار ما كان في سماعة سامسونج بودز العادية. كما حافظت سماعات جالكسي بودز بلس على مميزات من قبيل بطارية ممتازة، سهولة التوصيل مع أجهزة بلوتوث، جودة صوت ممتازة عند متابعة فلم أو صوتيات مميزة، مناسبتها و موافقتها مع الأنشطة الرياضية دون أن تصل إلى درجة المقاومة التامة للماء.

و مما يسجل للإصدار الجديد أنه تم تزويده بأنظمة صوتية محسنة ومعدلة للحصول على جودة صوتية عالية مما يمنحك نتائج إيجابية و مرضية بالفعل، خاصة إن كنت متهم بأمر الجودة فيما يتعلق بصفاء الصوت وجماله. هذه الجودة الصوتية تظهر بجلاء عند استخدامك سماعة سامسونج جالكسي بودز بلس أثناء مشاهدة يوتيوب أو نتفلكس، حيث يمكنك تخصيص جودة الصوت عبر تطبيق خاص بالسماعات يحمل نفس الاسم أو عبر تطبيق Samsung Wear والتي تتيح خيارات متعددة مثل التركيز على صفاء الصوت أو الصوتيات الجهيرة"Bass"وغيره.

أضف إلى ذلك ميزة البطارية طويلة المدة حيث تصل إلى 11 ساعة للبطارية الداخلية، و عبر العلبة المرفقة و حقيبة الشحن الرئيسية تنضاف إلى المدة 11 ساعة أخرى

و مما يعاب على سماعة سامسونج جالكسي بودز بلس كون تقنية عزل الصوت بشكل كامل غائبة، فإذا كنت تبحث عن ميزة الانعزال التام عن محيطك الخارجي فيستحسن لك إعادة النظر قبل شرائك لهذه السماعات.

سؤال: ما الفرق بين سماعات جالكسي بودز بلس الجديدة وبودز العادية؟

بالمختصر هناك فروق خمس أساسيات بين Galaxy Buds و Galaxy Buds Plus:

  • خيارات ألوان أكثر متاحة لإصدار بلس مع بعض التعديلات البسيطة على التصميم
  • جودة المكالمات الصوتية أفضل بمراحل في بودز بلس
  • البطارية في سماعة بلس أفضل
  • بودز العادية تتمتع بتقنيات وجودة صوتية أكثر دقة 
  • سماعة بلس تدعم خدمة الموسيقى Spotify (لهواتف الأندرويد فقط)

ما الجديد في Samsung Galaxy Buds Live؟

تشكل سماعات سامسونج بودز لايف قفزة حقيقية من سامسونج إلى الأمام في مجال السماعات اللاسلكية، شكل جديد مدهش من حيث التصميم و الحجم، بطارية مدمجة تصل إلى 20 ساعة، جودة ممتازة في الصوت و المحادثات.

و لأهمية الإصدار الجديد  سامسونج بودز لايف سنخصص مراجعة خاصة بها نتطرق من خلالها للمميزات Samsung Galaxy Buds Live و كذا العيوب و النقائص التي ينبغي لسامسونج العمل على تطويرها و تحسينها.

أسعار Samsung Galaxy Buds:

بخصوص سعر سماعات جلاكسي بودز فهي تختلف من بلد لاخر ومن موقع الكتروني لاخر حسب توفر عروض خاصة او تخفيضات ترويجية، و عموما يمكنك متابعي الكريم الاطلاع على السعر الحقيقي و المدقق من خلال بحث جوجل. و فيما يلي بعض الاسعار:
حسب موقع سوق المصري التابع ل Amazon، سعر سامسونج جالكسي بودز العادية 1799 جنيه، سعر سماعات بودز بلس ب2542 جنيه، سماعات بودز لايف بسعر ابتداءا من 2749 جنيه.
حسب موقع امازون الدولي يبدء سعر سماعات جالاكسي بودز اللاسلكية من 129.99 دولار.

هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :