القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي Samsung Z Fold 2

Galaxy Z Fold 2 عيوب و مميزات - ريفيو احترافي

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد Samsung Z Fold 2

ريفو حول سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 2 ( Samsung Galaxy Z Fold 2) ومميزاته وعيوبه، هو عنوان مقالتنا هذه.

سيقوم الرائد في صناعة الإلكترونيات سامسونج بإصدار سامسونج جالكسي زي فولد 2 - Galaxy Z Fold 2 و ذلك في 18 سبتمبر من العام الجاري، إنه جهاز قابل للطي و يعمل على الانتقال من هاتفك الذكي إلى جهازك اللوحي. وفي هذا الريفيو الاحترافي على السريع سنستعرض معا الابتكارات المدرجة في هذا الهاتف الذكي و كذا عيوبه.

و مثل العديد من هواة و محبي التقنيات الجديدة، كنا ننتظر بفارغ الصبر الحصول على سامسونج جالكسي زي فولد 2 و اكتشافه بين أيدينا و تعرف على مختلف مميزاته و كذا عيوبه. و هذه الأسطر نتاج تلك المعاينة الفريدة للابتكار الكوري الفريد من نوعه ضمن الأجهزة عالية التقنية التي تصل قيمتها إلى 1980 دولار، و طبعا حتى لو لم يحلم معظم الناس بشرائه، فمن المثير متابعة ذلك و التعرف على ما وصلت اليه تكنولوجيا الهواتف الذكية.


شاشة سامسونج جالكسي زي فولد 2 المميزات والعيوب:

مما يميز سامسونج جالكسي زي فولد 2 أنه هاتف ذكي لوحي قابل للطي، متحول بين هاتف ذكي و تابلت أو جهاز لوحي بمقاس 6.2 بوصة بدقة 2260 × 816 محمية بطبقة من Corning Gorilla Glass Victus.

وخلافا للجهاز الذكي الذي قدمته سامسونغ العام الماضي Galaxy Fold الذي كان من عيوبه صعوبة النقر على لوحة المفاتيح الافتراضية عند استخدام تطبيقات جوجل خاصة تطبيق الخرائط، فإن سامسونج خلال Galaxy Z Fold 2 تداركت الأمر و عملت توفير شاشة بمقاس 6.2 بوصة بدل 4.6 بوصة، مع نسبة العرض إلى الارتفاع 9:25 لشاشته الأمامية، مما يجعل الشاشة ممتازة لعرض جميع التفاصيل. أضف إلى ذلك توفر Galaxy Z Fold 2 على شاشة "Dynamic AMOLED" بدل "Super AMOLED" التي كانت سابقا، مما يوفر جودة عرض Full HD +.

و دائما بخصوص الشاشة، نجد أن معدل تحديث هذا الهاتف الذكي القابل للطي أو التحول إلى تابلت، هو 60 هرتز.

و ميزة Gorilla Glass تحمي الشاشة من الخدش أو الكسر مع مظهر قوي جذاب للغاية. غير أن الجهاز ليس مقاوم للماء مما يتعين معه أخذ الحيطة و الحذر، و للاشارة فقد تم الحديث ضمن مقالة سابقة عن "كيف أصلح هاتفي إذا سقط في الماء أو قهوة أو دورة المياه أو مسبح؟ الخطوات الصحيحة لتجفيف الهاتف وإنقاذه من التلف والعطل وأفضل الهواتف المقاومة ضد الماء" فأنصحك بالطلاع عليها.

خاصية تبديل الشاشات مميزات و مساوئ:

يتميز الجهاز الذكي الذي بين أدينا بتوفره على شريحة Qualcomm Snapdragon 865 Plus التي من بين وظائفها الانتقال بين أندرويد لوحي إلى أندرويد هاتفي، Galaxy Z Fold 2 التبديل من تطبيقاته الموجودة على الشاشة الخارجية إلى الشاشة الداخلية يحدث في لمح البصر.

ميزة Multi-Active:

مما يميز Galaxy Z Fold 2 توفره على خاصة Multi-Active التي تمنحنا إمكانية فتح أكثر من تطبيق في آن واحد على نفس الشاشة، نعم و عن طريق الإعدادات يمكنك عرض كل من YouTube و Gmail و Spotify و Microsoft Office على شاشة Galaxy Z Fold 2 بشكل احترافي، هذه الأخيرة تجدها مقسمة كل قسم يضم تطبيق و يمكنك جعل إحداها رئيسية والأخريات جانبية.

ميزة قارئ بصمات الأصابع:

وكغيره من الهواتف الذكية يضم سامسونج جالكسي زي فولد 2 ميزة الأمان الفريدة قارئ بصمات الأصابع والذي تم دمجه في زر التشغيل/القفل.

كاميرات سامسونج جالكسي زي فولد 2 - Galaxy Z Fold 2:

و كالهاتف الأسطوري Note 20Ultra، يتوفر Galaxy Z Fold 2 على كاميرا واحدة بدقة 10 ميجابكسل سواء أثناء فتح الهاتف أو عند إغلاق الجهاز. و طبعا نظام ثلاثي الكاميرات في الخلف مع مستشعرات بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وزاوية فائقة الاتساع ومستشعرات تليفوتوغرافي.

و مما يؤسف له عدم قدرة Galaxy Z Fold 2 على تسجيل فيديو بدقة 8K. و مع ذلك ، هناك ميزتان للكاميرا أنا متحمس لاستخدامهما. لقد جربت بالفعل ميزة المعاينة المزدوجة ، والتي تتيح للأشخاص الموجودين على جانبي الشاشة رؤية شكلهم قبل التقاط الصورة. لقد جربتها باستخدام صورة شخصية ووجدت أنه على الرغم من إعجابي بها ، كان من الصعب استخدامها - على الأقل بينما كنت أحاول أيضًا تصوير الصورة حتى تتمكن من رؤية شكلها. هناك أيضًا تأطير تلقائي تكيفي يتم تسجيله إذا تم اكتشاف شخصين أو أكثر في الإطار. إذا اكتشفت أكثر من ثلاثة أشخاص ، فستنتقل الخوارزمية تلقائيًا من الكاميرا الرئيسية إلى المستشعر فائق السرعة.

خصائص ولائحة تقنيات :Galaxy Z Fold 2

  • الشاشة: Dynamic AMOLED خارجية مقاس 6.2 بوصة ، 2260 × 816 بكسل ؛ داخلي: 7.6 بوصة Dynamic AMOLED ، 2،208 × 1768 بكسل
  • برنامج الاندرويد: أندرويد 10              
  • الكاميرا الخلفية: 12 ميجابيكسل (رئيسي) + 12 ميجابيكسل (زاوية عريضة) + 12 ميجابيكسل (تليفوتوغرافي)
  • الكاميرا الامامية: 10 ميجابيكسل ، 10 ميجابيكسل
  • المعالج  Snapdragon 865 Plus
  • التخزين  256GB
  • الرام 12 GBRAM
  • البطارية 4,500  mAh
  • السعر ابتداء من 1,799 دولار


هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :