القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة تفاعل صفحة الفيس بوك والحصول على الإعجابات والمعجبين على Facebook 2021

How-Get-Facebook-Likes-Fans

زيادة تفاعل صفحة الفيس بوك والحصول على الإعجابات والمعجبين على Facebook 2021

تشكل زيادة تفاعل المتابعين على صفحة الفيس بوك و تضخيم أعداد المعجبين بالصفحة، من بين تحديات المسوقين على منصة الفيس بوك، ففي إطار التسويق الرقمي واستخدام الفاسبوك كأداة تسويقية للوصول إلى اكبر عدد من العملاء المحتملين من خلال بناء صفحة احترافية ناجحة على Facebook تضم معجبين كثر، قصد الترويج لمنتجاتك الجديدة لهم أو بناء الوعي بعلامتك التجارية أو زيادة المبيعات أو جمع مزيد من العملاء المحتملين. ولا يتسنى لك ذلك إلا من خلال الحصول على المزيد من الاعجابات التي تمثل حلقة وصل بينك وبين مستخدمي الفاسبوك وظهور التحديثات من عملك في آخر الأخبار لدى الجماهير العريضة من المعجبين بصحتك.

وأمام أهمية الاعجابات وكثرتها، يسعى الكثيرون جاهدين إلى الاعتناء بهذا الجانب. وفيما يلي نستعرض وإياك متابعنا الكريم، بعض الاستراتيجيات العملية للحصول على إعجابات بصفحة Facebook من اللحظة التي يتم فيها نشر صفحتك وكيفية زيادة هذا الطلب في المستقبل، بطرق مشروعة وقانونية ومجانا. وقبل ذلك هناك سؤال مهم يتبادر الى الذهن بشدة: 

لماذا يجب عليك عدم شراء الإعجابات على Facebook؟

قد يقول البعض في معرض الحديث عن زيادة الاعجابات، أنه بكل سهولة يمكن شراء الاعجابات بطريقة سريعة، حيث ثمة عدة مواقع تطرح للبيع حزم إعجابات مقابل رسوم ثابتة. في حقيقة الأمر هذه معضلة وليست وسيلة ناجحة في التسويق الجاد، لماذا؟ تكمن المشكلة في المكان الذي تأتي منه هذه الإعجابات بالفعل. حيث تستخدم الشركات التي تبيع الإعجابات مزارع النقر أو الحسابات المزيفة أو حتى الحسابات المخترقة للوصول إلى الرقم الموعود. وهذا يعني أنه من المستبعد جدًا أن يتفاعل أي من هؤلاء المستخدمين الذين أبدوا إعجابهم بصفحتك مع محتواك. والأخطر في الأمر أن خوارزمية الفيسبوك بخصوص ظهور منشور معين في موجز الأخبار، تقوم على معدلات المشاركة والتفاعل مع المنشور وليس عدد معجبي الصفحة. وبالتالي بمرور الوقت، قد يؤدي عدم وجود إبداء الإعجاب والتعليقات على منشوراتك (بسبب المعجبين المزيفين أو غير المنخرطين) مقارنة بعدد مرات إبداء الإعجاب بالصفحة إلى منع مشاهدة المحتوى الخاص بك. من المحتمل أيضًا أن يشكك المستخدم العادي في مصداقيتك مع مثل هذا التناقض. والحاصل أنك ستجد مجهودك قد ذهب أدراج الرياح. فتنبه متابعنا الكريم.

والسؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح كيف يمكن الترويج لصفحتك على Facebook بالطريقة الصحيحة؟

بعد أن وضحنا تبعيات وعيوب شراء الاعجابات على الفيس بوك، قد تتساءل متابعنا الكريم، ماهي الطريقة الصحيحة المثلى لتحصيل عدد مهم من الاعجابات؟ ماهي الاسرار والتكتيكات التي تمكنك وبشكل سريع وفعال تكبير وزيادة عدد قائمة متابعي صفحتك على الفيس بوك؟ إليك أهم و أفضل خمس طرق فعالة لزيادة تفاعل صفحة الفيس بوك خاصتك 2021:

الترويج للصفحة لدى محركات البحث

أولى الخطوات هي عند إنشاء الصفحة ذاتها، يتعين عليك متابعنا الكريم العناية والاهتمام بمراحل إنشاء الصفحة على الفيسبوك كما ذكرنا وفصلنا في مقالة سابقة بعنوان: كيفية إعداد صفحة الفيسبوك 2020 باحترافية - طريقة عملية -. عموما يتعين عليك الاهتمام بمضمون قسم "حول/About" حيث ينبغي عليك أن تحرص على تضمين الوصف كلمات مفتاحية تبين مضمون وتوجه صفحتك ومشروعك. حتى إذا قام أحدهم بإجراء بحث مثلا عن شركة لها نفس توجه ومجال نشاطك، فإن صفحتك ستظهر ضمن نتائج البحث، الأمر الذي يرجح أن يضغط المتصفح على رابط صفحتك وبالتالي الاطلاع على منشوراتك وعروضك.

الترويج للصفحة لدى المقربين والمهتمين

من بين الخطوات أيضا، قم بالترويج لصفحتك لدى أقاربك وأصدقائك الذين يغلب على ظنك أنهم سيعجبون بصفحتك ويهتمون بما تقدمه، شجعهم على مشاركة رابط صفحتك مع أصدقائهم على Facebook أو تضمين الرابط الفريد في توقيعات بريدهم الإلكتروني مثلا. وحذاري هنا من الإفراط في الترويج لأشخاص تعرف أنهم لن يكونوا مهتمين، فقد يضر التسويق غير المرغوب فيه على Facebook أكثر مما ينفع.

والاهم من ذلك كله، هو أن تكون نشطا حاضرا بقوة ومتفاعل باستمرار. ذلك أن أفضل طريقة لكسب إعجابات الصفحة هي بناء مجتمع متفاعل. انشر محتوى مفيدًا أو ترفيهيًا سيرغب متابعيك في الإعجاب به ومشاركته. الرد على الرسائل بسرعة والتفاعل مع التعليقات على مشاركاتك. هل سبق لك أن لاحظت أن بعض الصفحات بها شارة خضراء تفيد بأنها "تستجيب جدًا للرسائل"؟ إذا كنت قد تلقيت معدل استجابة بنسبة 90٪ ومتوسط وقت استجابة أقل من 15 دقيقة خلال الأيام السبعة الماضية ، فيمكنك أيضًا الحصول على هذه الشارة.

الترويج لصفحتك من خلال موقعك على الويب

من بين طرق الترويج وزيادة المعجبين بصفحتك على الفيسبوك، الترويج لصفحتك من خلال موقع الويب الخاص بك، وذلك بإضافة أزرار متابعة الوسائط الاجتماعية على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. كما يمكن تضمين صفحتك والترويج لها بسهولة على موقع الويب الخاص بك. حيث يقدم لك Facebook رمز iframe الذي يعرض موجزًا لأحدث منشوراتك، ويمكنك إضافة الكود إلى موقك، بهذه الطريقة يمكن للزوار الإعجاب بصفحتك ومشاركتها دون مغادرة موقع الويب الخاص بك.

الترويج لصفحتك لدى عملائك وجهات الاتصال عبر البريد الإلكتروني

متابعنا الكريم، فكر في طرق إبداعية لإعلام عملائك بوجودك على Facebook. ضع ملصقًا على Facebook يحمل اسم صفحتك في النافذة الأمامية أو قم بتضمين عنوان URL المخصص في إيصالاتك. يمكنك حتى إجراء عرض ترويجي حيث يحصل الأشخاص على خصم إذا أبدوا إعجابهم بصفحتك على الفور من أجهزتهم المحمولة.

الترويج لصفحتك على قنوات التواصل الاجتماعي الإضافية

تعد مشاركة صفحتك من حسابات الوسائط الاجتماعية الأخرى خيارًا آخر، طالما أنك تفعل ذلك باعتدال. المفتاح هو عدم إزعاج جمهور Twitter أو LinkedIn الذي عملت بجد لبنائه.

محتويات المقالة :