القائمة الرئيسية

الصفحات

Watch Fit ساعة لياقة بدنية قوية من هواوي - مراجعة المميزات والعيوب

Huawei-Watch-Fit-rtecharabic

 Watch Fit ساعة لياقة بدنية قوية من هواوي - مراجعة المميزات والعيوب

تعتبر 2020 Huawei Watch Fit من أفض ساعات متعقبة للياقتك البدنية خيف الوزن مريح مليء بالمميزات وبسعر ميسور التكلفة مع تصميم مبسط وجذاب لكل مبتدئ راغب في بدء أو الحفاظ على نمط حياة نشط رياضي، أما المحترفون أو الرياضيون الجادون سيرغبون في البحث عن شيء أكثر اكتمالا وخال من عيوب عدة سنتطرق لها خلال هذا الريفيو متابعنا الكريم، فمرحبا بك :)

يعد كلا من Watch GT 2 و Watch GT 2e من Huawei أفضل ساعات تعقب للياقة البدنية للمحترفين، في حين سعت هواوي إلى إرضاء أيضا المبتدئين وذوي الدخل المحدود من خلال تقديم 2020 Huawei Watch Fit أحدث متتبع للياقة البدنية ضمن إصدارات ذات الميزانية المدودة وساعات الجري الجدية. والواضح أن Huawei تسعى من خلال هذا الإصدار الذي بين أيدينا إلى منافسة كلا من Fitbit Charge 4 و Garmin Vivo sport، حيث ضمت Watch Fit شاشة AMOLED بتصميم نحيف مع عمر بطارية يصل إلى 10 أيام ومقاومة للماء ونظام GPS مدمج، وكل ذلك بسعر أقل.

بالمقابل لا توجد ميزات متطورة للعدائين والرياضيين الجادين ولا يمكنك مشاركة بياناتك مع تطبيقات الطرف الثالث مثل Strava، ودقة معدل ضربات القلب متوقفة قليلاً ويأخذ نظام تحديد المواقع العالمي بعض الوقت للبدء، ولكن يمكنك تتبع التدريبات والأنشطة الرياضية بشكل موثوق وعرض السجلات التفصيلية بعد التمرين في تطبيق Huawei Health.

بشكل عام ، ساعة Huawei Watch Fit هي ساعة لياقة بدنية تضمنت مزايا عدة وبأسعار معقولة والتي ستجذب أي شخص يرغب في بدء أو الحفاظ على نمط حياة رياضي ضمن مرتبة الهواة. إنها توفر تمارين موجهة، وتتبع مجموعة متنوعة من الأنشطة ولديها مجموعة شاملة لمراقبة الصحة والعافية لإبقائك على اطلاع بأهداف لياقتك.

ما سعر Huawei Watch Fit؟

تم إطلاق Huawei Watch Fit على مراحل، وكان بادئ الأمر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 389 درهمًا إماراتيًا (حوالي 110 دولارات أمريكية / 150 دولارًا أستراليًا). وهي متوفرة حاليا بأغلب البلدان العربية منها والأجنبية. مثلا في مصر تباع 1, 700 جنيه مصري، بالعراق سعر 126,271 دينار عراقي. طبعا هذه الأسعار بتاريخ 10-10-2020.

مميزات تصميم شاشة Huawei Watch Fit

تأتي Watch Fit بثلاثة ألوان (Sakura Pink و Graphite Black و Mint Green) وتتميز بشاشة AMOLED ونظام GPS مدمج ومراقبة معدل ضربات القلب وتخزين الموسيقى ومجموعة واسعة من أوضاع التمرين.

تتميز ساعة Huawei Watch Fit بتصميم نحيف وأنيق، بسماكة 10.7 مم فقط، ووزنها 21 جرامًا (بدون أحزمة) ستشعر بها بالكاد على معصمك ، مما يجعلها مريحة للغاية للارتداء طوال اليوم.

يوجد زر مسطح منفرد مدبب على الجانب الأيمن من الإطار المعدني الأملس لوجه الساعة ويغطي الزجاج المنحني 2.5D السطح، مما يمنح الساعة مظهرًا متميزًا مصقولًا.

هناك شاشة AMOLED فخمة مقاس 1.64 بوصة بدقة 280 × 456 واضحة، محاطة بإطارات صغيرة. إنها شاشة تتوقع أن تجدها في ساعات اللياقة البدنية الأعلى سعرًا. تعد نسبة العرض إلى الارتفاع خيارًا رائعًا للتصميم هنا والذي يحافظ على نحافة الساعة أثناء عرض كمية جيدة من المعلومات على الشاشة.

توجد مستشعرات الساعة في الجزء السفلي من الهيكل المعدني، والذي يتميز بطبقة نهائية من البلاستيك غير اللامع الناعم الذي يسهل مسحها ويقاوم تراكم العرق. تتميز Watch Fit أيضًا بأنها مقاومة للماء 5ATM مما يعني أنها تستطيع البقاء على قيد الحياة في رحلة داخل المسبح حتى 50 مترًا.

مما يعاب على Huawei Watch Fit أنه لا يمكنك تبديل أحزمتها وهذا شيء مؤسف ومعيب خاصة مع مرور الوقت ورغبتك في تغيير أحزمتها المهترئة أو تغيير اللون. 

أيضا يعاب Huawei Watch Fit تواجد ذاك المستشعر البارز أفل الساعة إلى جهة جلد يدك، مما يترتب عنه ألم وحفر لجلدك إذا أحكمت ربط الساعة بمعصمك.

خصوصيات برمجيات Huawei Watch Fit وعمر البطارية

تأتي Huawei Watch Fit بنظام تشغيل نجده في سلسلة Watch GT، Lite OS المتميز ببساطته وسهولة الاستخدام لكنه محدود إذ لا يدعم NFC مثلا. لكن مقارنة مع سعرها، فإن ساعة هواوي الجديدة Watch Fit تمكنك من رؤية معدل ضربات القلب ونشاط الإجهاد و SpO2 ومعلومات الطقس ومشغل الموسيقى ولوحة معلومات النشاط المشابهة لحلقات النشاط على Apple Watch، وذلك بالضغط على الزر الجانبي. بالضغط على هذا الأخير مرة أخرى، تحصل على قائمة بالتطبيقات مثل التدريبات وتتبع النوم وتمارين التنفس وأجهزة الإنذار وأجهزة ضبط الوقت وما إلى ذلك. أثناء وجودك على الشاشة الرئيسية ، يمكنك التمرير سريعًا لأعلى من الحافة السفلية لإظهار الإشعارات ، كما يؤدي التمرير سريعًا من الأعلى إلى إظهار الإعدادات السريعة حيث يمكنك تبديل "عدم الإزعاج" أو الاطلاع على مؤشرات البطارية والبلوتوث أو سحب قائمة الإعدادات المتقدمة.

طبعا يمكنك ضبط الإعدادات و بيانات النشاط التفصيلية من خلال تطبيق Huawei Health، فمثلا تتيح لك علامة التبويب "الأجهزة" في التطبيق تعديل التفضيلات للإشعارات والمراقبة طوال اليوم وكذلك الاختيار من بين مجموعة مناسبة من وجوه الساعة.

بخصوص البطارية، فيعتبر عمر بطارية Watch Fit من اقوى مميزاتها، فهي ستصمد معك إلى 10 أيام من الاستخدام الخفيف الذي يتضمن بضع تمرينات وتمكين مراقبة مستمرة لمعدل ضربات القلب.

وعند تمكين نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو تشغيل الموسيقى أو تتبع التدريبات الطويلة، ينخفض عمر البطارية إلى 5-6 أيام.

تستخدم Watch Fit مهد شحن مغناطيسي مناسب ثنائي السن يشحن بطاريتها التي تبلغ 180 مللي أمبير في الساعة في ساعة ونصف تقريبًا.

تقييم Huawei Watch Fit بين محفزات الشراء ونقاط عيب تحول دون ذلك

مما لاشك فيه أنه إذا كنت ممن ميزانيته محدودة وترغب في ساعة إلكترونية ذات مميزات متقدمة وبسعر جد معقول، فHuawei Watch Fit تعد الخيار النسب لك. فبمقابل 389 درهم إمارتي ستحصل على ساعة ذات عمر بطارية ممتاز ونظام GPS مدمج وشاشة AMOLED ومجموعة قوية من أجهزة الاستشعار ومجموعة واسعة من تتبع اللياقة البدنية للإقلاع.

أيضا إذا كنت تبحث عن متعقب لياقة بدنية نحيف وخفيف، Huawei Watch Fit توفر لك تصميم للارتداء طوال الوقت مع حواف مستديرة لا تزعجك كثيرا أثناء النهار وأثناء ارتدائها للنوم أيضا.

تعتبر Watch Fit رائعة للمبتدئين الذين يرغبون في الوصول السريع إلى الإحصاءات والتوجيهات الأساسية لبدء نشاط اللياقة البدنية. لا توجد قوائم أو تحليلات مزدحمة لتضيع فيها. فإذا كنت تريد شيئًا بسيطًا وسهل الاستخدام، فإن نظام Watch Fit المسمى Lite OS يعد بديهيًا ولن تواجه مشكلة في الوصول إلى وضع التمرين المفضل لديك أو الاطلاع على الإحصائيات لاحقًا على تطبيق Huawei Health.

بالمقابل إذا كنت ترغب في ساعة ذكية كاملة تتيح لك المشاركة مع التطبيقات الخارجية أو NFC على متن الطائرة مثلا فلا أنصحك ب Watch Fit.

أيضا إذا كنت ترغب في المزيد من المقاييس التفصيلية ومعلومات الارتفاع أو الميزات الرائعة مثل Garmin Pace Pro، فلن تجدها في Huawei Watch Fit.

أخيرا إذا كنت ممن يستعمل أجهزة iOS من آبل، فWatch Fit تشتغل معها، لكن عمليا قد تجد صعوبة ومشكلات في الاقتران والمزامنة.

محتويات المقالة :