القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Apple Watch 6 الجديدة - التصميم والمميزات والعيوب

apple-watch-6-2020-rtecharabic

مراجعة Apple Watch 6 الجديدة - التصميم والمميزات والعيوب

تعد Apple Watch 6 أو Apple Watch Series 6 أحدث ساعة من آبل إذا لم نحسب Apple Watch SE التي تم إطلاقها في نفس الوقت، وقد ازدادت شعبية ساعات آبل بشكل ملفت وأصبح الناس يبحثون عن ذاك الجهاز الذي يوضع في معصم اليد ويكون مرتبطا لاسلكيا بالآيفون بحث تطلع عما يجري فيه عبر شاشة صغيرة قريبة اليك في معصمك تتفقدها بين حين واخر بسهولة ويسر. وقد تتساءل متابعنا الكريم عما اذا كان هذا الجهاز الجديد يقدم اي شيء مغري خاصة اذا كنت تتوفر على نموذج قديم و تريد الترقية حيث ستكون حريصا بشكل خاص على معرفة الجديد هنا :) 

حسنا متابعنا الكريم، حرصا منا على افادتك بكل جديد وتوضيح المميزات والعيوب ، نستعرض معا في هذا الريفيو أهم النقاط البارزة: بدءًا بالسعر الذي هو 399 دولارًا / 379 جنيهًا إسترلينيًا / 599 دولارًا أستراليًا للإصدار 40 ملم، وتحتوي ساعة Apple الجديدة على مستشعر أكسجين الدم بالداخل ، كما تاتي بألوان جديدة جذابة، أضف الى ذلك ميزة تتبع النوم ، وتتبع الغسيل اليدوي ، والأحزمة الجديدة بدون مشبك ...

  • ما الجديد حول تصميم Apple Watch Series 6؟
  • ماذا عن شاشة Apple Watch Series 6؟
  • ما حقيقة مراقبة الاكسجين في الدم وكيف يتم بواسطة Apple Watch 6؟
  • ما جديد Apple Watch Series 6 بخصوص تتبع اللياقة البدنية Fitness؟
  • هل دعمت آبل بطارية Apple Watch Series 6 أم مستواها لم يتغير؟
  • ما جديد WatchOS 7 في ساعة آبل السادسة الجديدة؟
  • كم يبلغ سعر Apple Watch Series 6؟

ما الجديد حول تصميم Apple Watch Series 6؟

من الخارج، تستمر Apple Watch 6 بنفس نهج التصميم المستخدم في الطرازات السابقة (كما في Apple Watch 4 وما بعدها) حيث ثمة هيكل معدني مستدير مع شاشة مربعة تنحني بأناقة داخل الجهاز نفسه.

وتعتبر الألوان الجديدة مثيرة للاهتمام خاصة مع النكهات الجديدة باللونين الأزرق والأحمر على وجه الخصوص، تبدو جذابة على المعصم، ويمتزج الغلاف المصنوع من الألومنيوم بشكل رائع مع الأشكال الأكثر لفتًا للانتباه. الألوان الأخرى (الذهبي ، الفضي ، الجرافيت ، الرمادي الفلكي والأزرق).

ثمة مقاسين 40 مم و 44 مم للمعصم الأصغر أو الأكبر على التوالي، تجد حواف دائرية مندمجة مع الشاشة.

في الجزء الخلفي من Apple Watch 6 ، لديك جهاز مراقبة معدل ضربات القلب تمت ترقيته مرارًا وتكرارًا ، والذي يتضمن هنا ميزات جديدة مثل استشعار الأكسجين في الدم وجهاز مراقبة مخطط كهربية القلب (ECG) ، بالإضافة إلى التحقق من معدل ضربات القلب المنتظم وتنبيهك إذا ارتفعت الأمور أو انخفضت عن المعتاد.

Apple Watch 6 حاصلة أيضًا على شهادة 5ATM ، مما يعني أنه يمكن استخدامها للسباحة وتنزل إلى عمق 50 مترًا لمدة 10 دقائق إذا كنت ترغب في ذلك.

الساعة Apple Watch Series 6 خفيفة الوزن تاتي في اصدارها 44 مم بوزن 36.5 جراما.

كما هو الحال دائمًا ، يمكنك تخصيص ساعتك بأحزمة مختلفة، خاصة مع الاضافة الجديدة Solo Loop.

ماذا عن شاشة Apple Watch Series 6؟

تستخدم شاشة Apple Watch 6 تقنية OLED ، ونتيجة لذلك فهي شاشة رائعة المظهر. عندما تكون في أماكن أكثر قتامة يمكنك رؤية الأرقام أو الحروف أو أي شيء على الشاشة، حيث تتيح تقنية OLED تباينًا مذهلاً بين درجات الأسود والأبيض، مما يجعل كل ما هو موجود على Apple Watch 6 يبدو مذهلاً حقًا.

من خلال الاعدادات يمكنك تفعيل خاصة الظهور المستمر للوقت، هذا يعني أنك لست بحاجة إلى رفع معصمك لمعرفة الوقت أو التنبيه ، ويمكنك فقط إلقاء نظرة لأسفل لترى ما يحدث وذلك اعتمادًا على وجه الساعة الذي أعددته، وهناك الكثير أيضا حيث سترى أيضًا معلومات محدثة عن الأخبار أو الإحصائيات الصحية أو عمر البطارية دون الحاجة إلى رفع Apple Watch.

وطبعا وكالعادة تاتي ساعة آبل بمقاسين 40 مم للمعصم الاصغر، و 44 مم للاكبر.

ما حقيقة مراقبة الاكسجين في الدم وكيف يتم بواسطة Apple Watch 6؟

تطمح شركة آبل من خلال ساعة Apple Watch تقديم أحسن الميزات في مجال الصحة واللياقة البدنية، وفي كل عام تأتي بميزة جديدة. وفي ساعة Apple Watch Series 6 الجديدة 202، ضمنتها آبل جهاز مراقبة الأكسجين في الدم (the blood oxygen monitor).

نشير هنا الى أن هذه الميزة ليست بالجديد في السوق، إذ ثمت ساعات أخرى مثل Fitbit Charge 4 وكذا ساعات سامسونج .. تتضمن نفس الميزة.

السؤال الذي يطرح نفسه: كيف يعمل مستشعر الاكسجين في الدم (أو SPO2)، باختصار بإطلاق الضوء الأحمر والأشعة تحت الحمراء تحت الجلد ، يمكن للديودات الموجودة على الجانب السفلي من Apple Watch 6 قراءة لون دمك ، واستنتاج كمية الأكسجين التي تضخها حولك.

عموما ووفقا لتصريح Apple فإن Apple Watch 6 ليست بشكل قاطع جهازًا طبيًا ، ويجب استخدامها فقط لمعلوماتك الخاصة. إذن ما الفائدة؟ حسنًا ، الإجابة البسيطة هي: من الجيد أن تظل على اطلاع. إذا كنت ترى انخفاضًا في SPO2 غالبًا في نفس الوقت الذي تشعر فيه بآثار مرضية أخرى ، يمكنك التوجه إلى الطبيب حتى تطمئن. إذا كنت في ارتفاع، وفجأة انخفض مستوى تشبع الأكسجين في دمك ، فيمكنك حين ذاك اتخاذ قرار الذهاب للطبيب من عدمه.

ما جديد Apple Watch Series 6 بخصوص تتبع اللياقة البدنية Fitness؟

مع Apple Watch 6 الجديدة ، هناك العديد من الطرق لمراقبة صحتك العامة حتى تعرف حقًا مدى نشاطك.

فبالاضافة الى تتبع نشاطك وتحركاتك، تساعدك الساعة على أن تكون يقظا بفضل تطبيق "Breathe" والذي يدغدغ معصمك بذبذبات صغيرة إذا غفوت وقل تنفسك.

تمكنك Apple Watch 6 أيضا من مراقبة معدل ضربات قلبك و تعطيك بشكل دقيق معدل حرقك للسعرات الحرارية حتى تتمكن من معرفة مدى أدائك الجيد إذا كنت تمارس تمارين اللياقة.

ستساعدك Apple Watch 6 أيضًا في طريقك إلى تحقيق أهدافك المتمثلة في الوقوف مرات كافية ، والتحرك بشكل كافٍ أو ممارسة التمارين الرياضية الكافية من خلال مطالبتك في بعض الأوقات خلال اليوم بالنشاط عندما تعتقد أن لديك لحظة للقيام بذلك.

ومع ذلك ، فإن تتبع اللياقة البدنية على Apple Watch محدود أيضًا من نواحٍ قليلة. أخذنا Watch 6 و Watch SE و Watch 5 و Watch 4 لمسافة 15 ميلاً ، ولا تزال هناك بعض الأشياء التي لم تقم Watch 6 بإصلاحها: فمثلا لا يزال جزء التشغيل من تطبيق Workouts محدودًا بعض الشيء، حيث وإن كانت Apple تعمل على جعل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بالداخل أكثر دقة.

هناك أيضًا جهاز مراقبة معدل ضربات القلب في الخلف - غالبًا ما نجد أن تقنية مراقبة النبض على المعصم أقل دقة من ارتداء حزام الصدر ، وكانت هناك أوقات كانت فيها Apple Watch 6 تكافح بشكل واضح لتتبع مسارنا.

هل دعمت آبل بطارية Apple Watch Series 6 أم مستواها لم يتغير؟

عمر بطارية Apple Watch 6 هو شيء آخر نتمنى تحسينه هذا العام. ورغم توفر الساعة على شرائح S6 الجديدة والتي حسنت بالتأىكيد من كفاءة الطاقة إلا أنها لم تحل بعض المشكلات الرئيسية. ونذك هنا بالخصوص عمر البطارية الذي لا يتجاوز 18 ساعة التوقيت الفعلي للاستخدام المستمر، طبعا قد يصل معك عمر البطارية الى 24 ساعة الا ان الامر نادر، خصوصا مع ميزة مراقبة سباتك ونومك، فساعة آبل الجديدة تحتاج الى بطارية قوية تستمر الى اكثر من 24 ساعة دون الحاجة الى اعادة الشحن.

بالمقابل يتم شحن Watch 6 أيضًا بشكل أسرع بكثير من الموديلات السابقة - في مقارنة جنبًا إلى جنب مع Watch SE ، من 0٪ تم شحن Watch 6 بالكامل في 75 دقيقة ، بينما استغرقت Watch SE ، مع شريحة S5 الأقدم ، 100 دقائق لملء.

ما جديد WatchOS 7 في ساعة آبل السادسة الجديدة؟

ثمة ميزات عدة يوفرها نظام WatchOS 7 المدمج في Apple Watch Series 6، منها ما يلي:

ميزة تتبع النوم Sleep tracking:إنها ميزة مرحب بها بشكل خاص لأولئك الذين يرتدون بالفعل ساعتهم في السرير. حيث ستعمل عندما تدخل السرير بناءً على وقت ترك هاتفك ، وبعد ذلك ستراقب المدة التي تنام فيها. يتم إدخال هذه البيانات في تطبيق Health على هاتفك ، لذا ستتمكن من معرفة كيف يزداد وقت نومك أو يتناقص خلال فترة.

وتجدر الاشارة هنا الى أنه وللاسف لا توجد معلومات حول ما إذا كنت تقضي وقتًا في نوم عميق ، أو نوم خفيف أو حركة العين السريعة ، ولا أي ارتباط بأوقات النوم ، أو مدى إجهادك أثناء النهار.

مراقبة غسل اليدين Hand-washing monitoring: يبدو أن ميزة غسل اليدين لم يتم إنشاؤها استجابةً لوباء Covid-19 ، لكن وجودها على Apple Watch 6 مفيد لتذكيرك بغسل يديك لمدة 20 ثانية ، مما يوفر لك العد التنازلي أثناء قيامك بذلك.

ميزة الترجمة Translations: وتمثل في قدرة الترجمة الخاصة بـ Siri .

ميزات أخرى ل WatchOS 7 مثل اجراء الاتصال الهاتفي عبر Apple Watch عندما كان جهاز iPhone الخاص بنا في غرفة أخرى مثلا، وكذا ضبط المؤقت و معرفة الانشودة التي يتم تشغيلها او اطفاء الضوء في منزلك الذكي...

كم يبلغ سعر Apple Watch Series 6؟

كان تاريخ إصدار Apple Watch 6 يوم الجمعة 18 سبتمبر، ويمكنك الآن شراء واحدة عبر الإنترنت أو في المتجر بسهولة.

يبلغ سعر Apple Watch 6 399 دولارًا / 379 جنيهًا إسترلينيًا / 599 دولارًا أستراليًا للإصدار 40 ملم ، بينما يبدأ الإصدار 44 ملم بسعر 429 دولارًا / 409 جنيهًا إسترلينيًا / 649 دولارًا أستراليًا (هذه الأسعار خاصة بإصدار GPS فقط ، بدون اتصال خلوي).

إذا كنت تريد ساعة جاهزة بتقنية LTE ، فإن 40 ملم يبدأ من 499 دولارًا / 479 جنيهًا إسترلينيًا / 749 دولارًا أستراليًا ، و 44 ملم بسعر 529 دولارًا / 509 جنيهًا إسترلينيًا / 799 دولارًا أستراليًا.

محتويات المقالة :