القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مميزات Samsung Galaxy S20 FE (Fan Edition) مع العيوب والسعر

Samsung-Galaxy-S20-FE-Fan-Edition-Rtecharabic

مراجعة (Samsung Galaxy S20 FE (Fan Edition المميزات والعيوب والسعر

عمدت سامسونج ضمن استراتيجيتها التسويقية الى إطلاق Samsung Galaxy S20 FE المتميز بمميزات خطيرة وقوية جدا مع سعر مغري، إذ عملت الشركة الكورية على توفير ميزات قوية موروثة من معيار S20 لكن في هيكل أكثر اقتصادا. ذلك ان شاشة AMOLED مقاس 6.5 بوصة بدقة 1080 × 2400 ، على سبيل المثال ، لا تتطابق تمامًا مع دقة S20 ، لكنها لا تزال 120 هرتز - أسرع بكثير من الجيل السابق 60 هرتز. كما يعد معالج Snapdragon 865 و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول RAM العشوائي ومجموعة الكاميرات الثلاثية رائعة أيضًا بالنسبة للسعر، وتوفر أداءً رائدًا مقابل 200 دولار أقل من S20 القياسي.

في هذا الريفيو نستعرض وإياك متابعنا الكريم مختلف التسريبات و المواصفات المعلنة حول جالكسي إس 20 FE.

  • ما الجديد في Samsung Galaxy S20 FE (Fan Edition)؟
  • ما هي مميزات التصميم و الشاشة مقارنة مع هواتف اخرى من نفس سلسلة S20؟
  • هل ثمة تغييرات مهمة في كاميرا Samsung Galaxy S20 FE (Fan Edition)؟
  • ماذا بخصوص المواصفات التقنية لموبايل Samsung Galaxy S20 FE (Fan Edition)؟

ما الجديد في Samsung Galaxy S20 FE (Fan Edition)؟

كما اشارنا إليه في المقدمة، يعتبر Galaxy S20 FE من سامسونج تكريس لمنهجية الشركة في التسويق والرغبة الجامحة في السيطرة على السوق وتقديم مختلف الاختيارات والمواصفات الهاتفية لكل المستويات والامكانيات المختلفة للمستهلكين. ذلك أنه بعد صدور سلسلة جالكسي إس20 الثلاثة وما لقيه من استحسان وانتشار كبير، عملت سامسونج على اصدار الموبايل الذي بين ايدينا في هذا الريفيو في ثوب وسلسلة إس 20 مع سعر جد مغري. الجهاز القادم من الشركة الكورية يأتي باصدارين أحدهما موافق للجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية 5G ومزود بمعالج Snapdragon 865، والاخر موافق ل4G مع معالج Samsung Exynos 990. باقي المكونات الداخلية تتمثل في 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت، الشاشة مقاس 6.5 بوصة تعمل بدقة 2400 × 1080 بكسل، مع معدل التحديث يبلغ 120 هرتز. في الخلف الكاميرا ثلاثية العدسات بدقة 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 8 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي دقة 32 ميجابكسل.

الهاتف ياتي مدعوما بBluetooth 5 و Wi-Fi 6، مع عزل IP68 الكامل للماء والغبار أيضًا، البطارية تتمتع بسعة جيدة تبلغ 4500 مللي أمبير ، وهناك دعم للشحن اللاسلكي.

الأسعار حسب موقع امازون تتمثل في 719.99 دولار للنسخة 4G، و 1185 دولار للنسخة 5G.

ما هي مميزات التصميم و الشاشة مقارنة مع هواتف اخرى من نفس سلسلة S20؟

الميزة الأكثر شيوعًا في Samsung Galaxy S20 Fan Edition هي الألوان التي يأتي بها، إذ يمكنك الاختيار من بين ستة ألوان نابضة بالحياة، هذه الألوان هي الأزرق الداكن ، والأحمر الساطع ، والأبيض ، والبرتقالي الباهت ، والوردي الباهت ، والأخضر النعناعي.

أول شيء لاحظناه عند حملS20 FE هو أنه خفيف الوزن جدًا إذ يصل الى 190 جراما. وهذا يرجع الى المواد المكونة لS20 FE، إذ يحتوى على اطار معدني، وفي الخلف نجد البلاستيك الزجاجي. وعلى عكس هواتف Galaxy S20 الأخرى، لا تنحني شاشة Galaxy S20 FE عند الحواف.

توجد مجموعة كاميرات مستطيلة في الجزء الخلفي من الهاتف أعلى اليسار، وهي تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في Galaxy S20. يوجد زر الطاقة وزر التحكم في مستوى الصوت على الحافة اليمنى، ويوجد منفذ USB-C في الجزء السفلي من الهاتف، ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. الهاتف محمي IP68  مما يعني أنه مقاوم للغبار ومقاوم للماء حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

الشاشة هي بحجم 6.5 بوصة FHD + ، لذا فهي تقع بين الشاشات على Galaxy S20 و S20 Plus من حيث الحجم، لكنها لا تتطابق مع دقة WQHD +. معدل التحديث 120 هرتز مما يعني أن الشاشة يتم تحديثها 120 مرة في الثانية، مما يعني أن الحركة تبدو سلسة للغاية.

تجدر الإشارة إلى أن هواتف Samsung Galaxy S20 تتيح لك فقط تمكين إما 120 هرتز أو WQHD + في نفس الوقت، وليس كلاهما في وقت واحد، لذلك إذا كنت تريد استخدام 120 هرتز، فعليك خفض دقة الشاشة إلى FHD +. ومن ثمة إذا أعطيت الأولوية لمعدل التحديث السريع على الدقة، فيمكنك الاستمتاع بشكل فعال بنفس أداء الشاشة على S20 SE كما هو الحال مع أشقائه المتميزين.

هل ثمة تغييرات مهمة في كاميرا Samsung Galaxy S20 FE (Fan Edition)؟

يحتوي Samsung Galaxy S20 Fan Edition على ثلاث كاميرات خلفية: 12 ميجابيكسل f / 1.8 الرئيسية ، 12 ميجابيكسل f / 2.2 واسعة للغاية و 8 ميجابيكسل f / 2.4 تليفوتوغرافي.

تدعم الكاميرا المقربة تقريب بصري 3x و 30x تقريب رقمي. عند التكبير، يمكنك مشاهدة معاينة صغيرة للصورة الأوسع التي تم تكبيرها، مما يتيح لك الضبط بسهولة إذا قمت بالتكبير في المكان الخطأ. خلال تجربتنا وجدنا هذا الوضع مفيد جدا.

كاميرا السيلفي هنا 32 ميجابيكسل f / 2.2. قد يبدو هذا عالي الدقة لصور السيلفي ويتيح لك هذا التقاط صور شخصية جماعية بدقة 32 ميجا بكسل، ولكن سيتم اقتصاص الصور "القياسية" لك فقط وبدقة أقل.

يتميز Samsung Galaxy S20 Fan Edition ببعض أوضاع التصوير المفيدة التي ظهرت لأول مرة مع مجموعة S20، بما في ذلك Single Take ، الذي يلتقط الصور من جميع الكاميرات الثلاث ويختار الأفضل، والوضع الليلي المحسن الذي يستخدم مستشعر الكاميرا الرئيسي الكبير.

ماذا بخصوص المواصفات التقنية لموبايل Samsung Galaxy S20 FE (Fan Edition)؟

يحتوي إصدار 4G Samsung Galaxy S20 Fan Edition على مجموعة شرائح Exynos 990، بينما يحصل إصدار 5G على Qualcomm Snapdragon 865. طبعا كلا الشريحتين متقدمتان، لذا يجب أن يعودا بنتائج قياسية رائعة. تم إقرانهما بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 غيغابايت وذاكرة تخزين 128 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت.

يحتوي إصدار S20 Fan Edition على بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة، وهو حجم نموذجي إلى حد ما للهاتف، ونتوقع أن يستمر الجهاز لمدة يوم واحد على الأقل بين عمليات الشحن.

يدعم الهاتف الشحن السلكي بقوة 25 وات، وهي ليست أسرع سرعة متوفرة، ولكنها سريعة بما فيه الكفاية. هناك أيضا ما أصبح يعرف باسم الشحن العكسي والذي يتيح لك استخدام الهاتف كوسادة شحن لاسلكية لتشغيل الأجهزة الأخرى.

انطباعاتنا الأولى عن Samsung Galaxy S20 Fan Edition إيجابية إلى حد ما: نحن نحب الألوان النابضة بالحياة للهاتف ، كما أن وزنه خفيف و مريح لليد.

متابعي الكريم، ننوه عنايتك الكريمة بوجود مقالة تتناول الحديث عن مجموعة إس21 من سامسونج تحت عنوان: 
سعر ومواصفات جالكسي اس 21 - Samsung Galaxy S21/Plus/ Ultra

تعرف على سلسلة أفضل 15 هاتف ذكي ل 2020/2019  وفق الفهرس التالي:

محتويات المقالة :