القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات وسعر iPhone 11 - مميزات وعيوب آيفون 11 - RtechArabic

مواصفات و سعر iPhone 11 - مميزات و عيوب آيفون 11 - RtechArabic

 مواصفات وسعر iPhone 11 - مميزات وعيوب آيفون 11 

تعرف على هاتف من سلسلة ايفون 11 الجديدة وهو iPhone 11، تعرف على مواصفات الموبايل ومميزاته و عيوبه. 

متابعي الكريم إليك iPhone 11: نظام كاميرا مزدوجة جديد كلياً مع كاميرا واسعة للغاية ونمط الليل. بطارية تدوم طوال اليوم. ستة ألوان جديدة. وشريحة A13 Bionic، وارخص ايفون ل2019/2020 نرشحه ليكون ضمن أفضل 15 هاتف ذكي ل 2020.

  • متابعي الكريم، خلال هذا الريفيو سنتعرف على أهم مميزات و مواصفات التليفون الجديد Apple iPhone 11 ايفون ١١ من شركة آبل، سنتطرق الى وجهات النظر حول عيوب الآيفون.
  • ما هو آيفون 11؟
  • ما هي مواصفات ايفون 11؟
  • ما هي مميزات التليفون الجديد iPhone 11 normal؟
  • ما عيوب ايفون 11؟ ما يعاب عليه؟
  • ما هي عروض و أسعار ايفون 11 في السعودية في مصر في الإمارات و باقي الدول العربية؟
  • ما الفرق بين إصدارات الايفون 11؟ آيفون 11 العادي؟ آيفون 11 برو؟ آيفون 11 برو ماكس؟

ما هو آيفون 11؟

أطلقت شركة أبل في شهر سبتمبر 2019 ثلاث هواتف ايفون جديدة هي iPhone 11 وiPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max، و يعتبر آيفون 11 العادي خليفة ل iPhone XR.

يأتي آيفون 11 بشاشة قياس 6.1 انش و بدقة 1792*828 بيكسل و بجسم ذو ملمس ممتاز، يأتي في مجموعة من الألوان تلبية لكل الأذواق، تم تزويده بمعالج من فئة A13 Bionic … و طبعا لا يتفوق iPhone 11 تقنيًا على سلسلة iPhone 11 Pro ، ولكن سعره جيد جدًا، ويحتوي على معظم الميزات الموجودة في الهواتف ذات المستوى الاحترافي مثل الوضع الليلي المذهل للكاميرا الذي يعد الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في جودة التصوير في iPhone 11، حيث يجلب السطوع والوضوح للمشاهد المظلمة بشكل مستحيل، كما تم تحسين وضع Portrait  الذي يزيل تركيز الخلفية.

وبخصوص التصميم، فلم يتم تحديثه كثيرًا مقارنة مع iPhone XR، على الرغم من وجود ستة ألوان الآن - بما في ذلك الظل الجديد أرجواني وأخضر النعناع للاختيار من بينها. لا تزال حواف iPhone 11 تحمل نفس الإحساس مثل iPhone 6 و 7 و 8 الأقدم ، على الرغم من أن الشاشة الأكبر مقاس 6.1 بوصة في المنتصف تشغل معظم الجزء الأمامي من الهاتف (على الرغم من وجود حدود سميكة قليلاً حول الشاشة) .

والافت للنظر أيضا، أن شركة أبل لم تدرج شاشة OLED في آيفون 11 العادي، بل احتفظت بنفس الشاشة السابقة وهي IPS LCD.

السرعة والأداء الإجمالي لجهاز iPhone 11 قويان - وخاصة بالنسبة للسعر. وهو لا يزال أحد أقوى الهواتف المتوفرة، وفقًا لمعاييرنا الأولية.

ما هي مميزات التليفون الجديد iPhone 11 normal؟

تبعا لما ذكرنا أعلاه، فيما يلي أهم مواصفات التليفون الأرخص من شركة أبل ل 2019/2020 آيفون 11:

  • الوزن: 194 جرام
  • الأبعاد: 150.9 × 75.7 × 8.3 ملم
  • نظام التشغيل: iOS 13
  • حجم الشاشة: 6.1 بوصة
  • الدقة: ٨٢٨ × ١٧٩٢
  • وحدة المعالجة المركزية: A13 Bionic
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت
  • التخزين: 64/128/256 جيجابايت
  • البطارية: غير معروف
  • الكاميرا الخلفية: 12 ميجا بيكسل + 12 ميجا بيكسل
  • الكاميرا الأمامية: 12 ميجابكسل

ما جديد كاميرا آيفون 11؟

يأتي iPhone 11 بكاميراتين في الخلف: كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا جديدة عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل لإدخال المزيد في الإطار.

نعم متابعي الكريم، لقد ضاعفت شركة أبل عدد العدسات في آيفون 11 مقارنة مع جهاز iPhone XR الذي ضم مستشعر واحد، يضم الهاتف الجديد مستشعرين بدقة 12 ميجابكسل، و الواضح أن Apple تسعى للحصول على مظهر مبدع وموحد مع مجموعة iPhone 11 ، مع تعبئة Pro و Pro Max نفس نتوء العدسة المربعة في الخلف. 

إنها مصفوفة ذات زاوية عريضة - وهذا يعني أنك تحصل على الكاميرا "العادية" التي ستجدها في كل هاتف، بالإضافة إلى عدسة ذات زاوية عريضة للغاية تجلب المزيد من المشهد الذي تصوره إلى الإطار. والناتج الإجمالي مختلف تمامًا - ستحصل على صورة أغمق بكثير عند التصغير، لذلك نقترح فقط استخدام مستشعر التصغير الإضافي في مشهد قوي ومشرق والاعتماد على الوضع الليلي لبقية الوقت. شيء واحد من المفترض أن يكون بسيطًا هو إصلاح صورك الضيقة جدًا عندما يمكنك استخدام العدسة فائقة الاتساع.

المثير الجديد في كاميرا آيفون 11 هو الوضع الليلي، بعد استخدامه كانت النتائج مذهلة ، حيث رفعت Apple إلى مستوى Huawei و Samsung و Google عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور ذات الإضاءة المنخفضة والليل - وفي بعض النواحي تمكينها من التفوق على منافسيها. يمكن للوضع الليلي أن يجعل الصور الملتقطة في الساعة الواحدة صباحًا تبدو كما لو تم التقاطها في وقت متأخر بعد الظهر ، وإذا تمكنت من إبقاء أهدافك ثابتة ، فستلتقط صورًا رائعة.

والجدير بالذكر أن أبل حافظت على تزويد هاتفها ايفون 11 بميزة Face ID وهي طريقة التحقق بالتعرف على الوجه الأكثر أماناً في هاتف ذكي، وهي لا تخزّن صورتك ولا تشاركها مطلقاً.

هل من جديد بخصوص شاشة ايفون 11؟

تأتي شاشة ايفون 11 على غرار ايفون XR، بشاشة LCD مقاس 6.1 بوصة يطلق عليها اسم "Liquid Retina". هذا يعني أنك لن تحصل على ثراء الألوان ، ولا الأسود الداكن والأبيض الساطع ، الذي ستجده على الهواتف المزودة بتقنية OLED، غير أن شركة آبل قامت بتصميم الشاشة ومعايرتها لتكون واضحة ومشرقة وحادة ، على الرغم من دقة 1792 × 828 بكسل فقط. طبعا هذا أقل من 2436 × 1125 من iPhone 11 Pro.

مما يثير بعض الاشمئزاز و يعطي انطباع اقل جاذبية، الحدود السميكة حول الجزء الخارجي من الشاشة، حيث ابل لم تبذل مجهودا كبيرا فيما يخص الحواف مقارنة مع ايفون 11 برو أو ماكس.

من حيث الاستخدام اليومي، وجدنا أن شاشة iPhone 11 واضحة ومشرقة وسهلة الرؤية حتى في الهواء الطلق في الأيام المشرقة. يمكن أن يصل سطوعها إلى 625 شمعة ، وفقًا لشركة Apple ، وهذا كافٍ بالنسبة لنا في معظم السيناريوهات - تعمي الرؤية إذا نظرت إليها بسطوع كامل عند فتح عينيك في الصباح.

فيما يتعلق بالبراعة السينمائية، لا يوجد تشغيل نطاق ديناميكي عالي (HDR) هنا - لذلك تحصل على شيء يسمى "Extended Dynamic Range" - والذي لا يتمتع بنفس الإمكانيات مثل iPhone-toting OLED عند تشغيل أفلام عالية الجودة.

ما هي خصائص و مميزات بطارية iPhone 11؟

يمكن لجهاز iPhone هذا توفير عمر بطارية يدوم طوال اليوم، وهو أفضل قليلاً من بطارية iPhone XR ، التي اعتقدنا أنها كانت ممتازة العام الماضي. و بالمقابل و خلافا ل iPhone 11 Pro، فإن آيفون 11 لا يأتي بشاحن سريع في العلبة.

من خلال تجربة الخبراء لبطارية ايفون 11، و خلال الاستخدام العادي، نجد أن البطارية تصمد لمدة تصل الى 27 ساعة عبر شحنة واحدة كاملة. مما يؤكد استمرار شركة ابل في توفير بطارية قوية على غرار ايفون XR.

ومع الاستخدام الصعب، بما في ذلك الكثير من تنزيل التطبيقات وتدفق الموسيقى عبر البلوتوث ، بالإضافة إلى فحص البريد الإلكتروني بانتظام على مدار اليوم ، استمر بالعمل من الساعة 8 صباحا الى  الساعة 10 مساءً. طبعا هذا لا يعني أنه الأفضل في السوق - إذا كنت تريد هاتفًا يتمتع بأفضل عمر للبطارية، فابحث عن نظام Android الثابت، حيث توجد بالفعل بعض الهواتف التي تدوم طويلاً. ومع ذلك، إذا كنت تنوي التمسك بشركة Apple، فإن iPhone 11 يوفر عمر بطارية لائق، خاصة بالنسبة للسعر.

وكما أشرنا إليه اعلاه، فلا يوجد شاحن سريع في العلبة مع iPhone 11، والتي من الواضح أنها خطوة موفرة للتكلفة حيث أن كل من iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max يحتويان على شاحن بقوة 18 واط في الصندوق.

باستخدام الشاحن القياسي الأبطأ، فقد اكتسب 10٪ بعد 20 دقيقة، واستمر إلى حد كبير في إيقاع "1٪ كل دقيقتين" حتى الشحن الكامل. وباستخدام شاحن سريع ، في غضون 24 دقيقة ، اكتسب iPhone 11 رسومًا هائلة بنسبة 35٪ ،للحصول على بطارية ممتلئة إلى حد كبير في أقل من ساعة أمر رائع ، ولذا ننصحك بالترقية إلى شاحن سريع عند شراء الهاتف.

والجدير بالذكر هنا أن iPhone 11 يدعم الشحن اللاسلكي أيضًا.

ما عيوب ايفون 11؟ ما يعاب عليه؟

رغم كون ايفون 11 من شركة أبل  وضمن سلسلة iPhone 11 الفريدة، فإن ايفون 11 العادي يعتريه عدة نقائص و عيوب حسب وجهات نظر الخبراء و أهل الاختصاص، على راس هذه العيوب نجد الشاشة الموظفة IPS LCD بدقة ٨٢٨ × ١٧٩٢ بكسل فقط مما يجعل جودة المشاهدة ضعيفة الى حد ما مقارنة مع آيفون 11 برو مثلا.

أضف الى ذلك الحواف الخارجية المحيطة بالشاشة، فآبل لم تبذل جهدا كبيرا في تلميع و تنحيف الجوانب بشكل يجعلها راقية و جذابة على غرار آيفون 11 برو و برو ماكس.

الأمر الثالث، الكاميرا خاصة كاميرا السلفي التي تبقى دون مستوى باقي الهواتف العالية الجودة.

ما هي عروض و أسعار ايفون 11 في السعودية في مصر في الامارات و باقي الدول العربية؟

يعد ايفون 11 ارخص هاتف ضمن سلسلة iPhone 11، و بخصوص سعر الموبايل في الدول العربية، فسعر آيفون 11 يختلف حسب سعة التخزين و حسب العروض المقترحة في المواقع الالكترونية و المناطق الجغرافية.

وعموما يمكنك متابعي الكريم الاطلاع على أفضل سعر لآيفون 11 في مصر و السعودية و الإمارات و المغرب من خلال عبر المواقع التي تمنحك فرصة تسوق أونلاين.

تعرف على سلسلة أفضل 15 هاتف ذكي ل 2020/2019  وفق الفهرس التالي:

هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :