القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث إصدار مذهل متوسط ​​المدى من جوجل Google Pixel 4a

Google-Pixel-4ª-retcharabic

أحدث إصدار مذهل متوسط ​​المدى من جوجل  Google Pixel 4a

يعتبر Google Pixel 4a خليفة Pixel 3a متوسط المدى الذي صدر عام 2019، وهو هاتف يضم الكثير من الميزات الرائعة: برنامج كاميرا رائع، تصميم ميسور التكلفة وسهل الاستخدام بيد واحدة، واجهة أندرويد نظيفة، مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، وسعر رائع. إنه اختيار قوي للأشخاص الذين يريدون مميزات قوية مقابل سعر متوسط. غير أن الهتف حسب البعض تصميمه بسيط وعمر البطارية متوسط، كما أنه لا توجد حتى الأن نسخة متوافقة مع الجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية 5G، كما نسجل غياب الشحن اللاسلكي.

وفي هذا الريفيو متابعي الكريم، نستعرض معا مختلف المميزات والمواصفات المضمنة من جوجل في هاتفها بكسل 4a، كما سنشير كعادتنا إلى نقاط الضعف وبعض العيوب التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ قرار شراء هذا الموبايل Google Pixel 4a.

  • ما هي مواصفات Google Pixel 4a؟
  • ما مدى تميز شاشة Google Pixel 4a؟
  • جوجل بكسل 4 أي و كاميراته المميزات؟
  • ما سعة بطارية Google Pixel 4a؟
  • كم يبلغ سعر Google Pixel 4a؟

ما هي مواصفات Google Pixel 4a؟

يمنحك Google Pixel 4a أفضل ما في Google في حزمة ميسورة التكلفة وسهلة الاستخدام. يتميز تصميمه بالبساطة بعيدا عن اللمعان، حجمه يسمح باستقراره بشكل مريح في راحة يد المستخدم، وإطاره خفيف الوزن يسهل حمله واستخدامه، يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في الخلف، الشاشة متناهية تقريبا لا يوجد بها إطار للشاشة، يبلغ قياسه 144 × 69.4 × 8.2 ملم مما يجعله أصغر من Pixel 3a مع شاشة أكبر، كما أنه خفيف يزن 143 جرامًا فقط مما يجعله أخف من Pixel 3a و iPhone SE الجديد (وهو في الواقع أصغر من Pixel 4a).

والجدير بالذكر أن الجانب الإيجابي هنا هو أن هناك زجاجًا أقل يمكن تحطيمه، حيث يحتوي على مادة الكربونات التي تجعله يبدو صلبًا وقوي التحمل. و تجدر الاشارة أن هذا الموبايل ليس من فئة الهواتف المقاومة للماء، مما يتعين عليك أخذ الحذر والاطلاع على مقالة بعنوان: كيف أصلح هاتفي إذا سقط في الماء أو القهوة أو دورة المياه أو مسبح؟

ستجد مفتاح التشغيل/ القفل المُحدد باللون الأخضر النعناعي في مكان ملائم تحت الإبهام أو الإصبع على يمين الهاتف، مع وجود زر صوت أسود أسفله مباشرةً ، بينما يكون درج بطاقة SIM على الجانب الآخر - يمكن أن يحمل هذا مفتاح واحد فقط SIM.

في الجزء السفلي من Pixel 4a، ستجد منفذ USB-C 3.1 في المنتصف، محاطًا بميكروفون وشبكات مكبرات الصوت. يعمل مكبر الصوت المنخفض مع مكبر صوت آخر أعلى الشاشة مباشرةً لتزويدك بصوت ستيريو.

كما تجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. موجود على الحافة العلوية للهاتف، مما يسمح لك بتوصيل سماعات الرأس السلكية.

يأتي Google Pixel 4a مزودًا بشرائح Snapdragon 730 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين تبلغ 128 جيجابايت (يتوفر لك فعليًا حوالي 108 جيجابايت).

يأتي هاتف Pixel 4a مزودًا بنظام تشغيل Android 10 الخاص بجوجل، والذي يعمل بشكل جيد وسهل التنقل فيه. يمكنك اختيار عناصر التحكم بالإيماءات على أزرار التنقل التقليدية في الجزء السفلي من الشاشة، وبعد قليل من التدريب، يمكنك جعل الاستخدام بيد واحدة أسهل.

وفيما يلي أهم مواصفات Google Pixel 4a:

  • الوزن: 143 جرام
  • الأبعاد: 144 x 69.4 x 8.2 ملم
  • حجم العرض: 5.81 بوصة
  • الدقة: FullHD + (1080 x 2340)
  • كثافة البكسل: 443ppi
  • الرقاقة: Snapdragon 730G
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت
  • التخزين: 128 جيجابايت
  • الكاميرا الخلفية: 12.2 ميجا بيكسل
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجا بيكسل
  • البطارية: 3140 مللي أمبير

ما مدى تميز شاشة Google Pixel 4a؟

يعتبر Google Pixel 4a أول هاتف بكسل جوجل كامل الشاشة بدون إطار، يأتي بشاشة OLED مقاس 5.81 بوصة بدقة Full HD + ودعم HDR 1080 × 2340 تعادل كثافة بكسل تبلغ 443 بكسل لكل بوصة ، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9.

يتميز Google Pixel 4a أيضًا بشاشة تعمل دائمًا، والتي ستعرض بشكل دائم الوقت والتاريخ ومستوى البطارية والطقس وغيرها من المعلومات حسب الموقف؛ على سبيل المثال، إذا كان لديك منبهات تم ضبطها، فسيظهر منبهك التالي، وإذا كنت تستمع إلى الموسيقى على Pixel 4a، فسيظهر لك اسم المسار والفنان.

ستعرض أيضًا أيقونات الإشعارات لتنبيهك بالرسائل والمعلومات الجديدة، وتسمح لك بتحديد ما إذا كنت بحاجة للوصول إلى هاتفك أم لا.

جوجل بكسل 4 أي و كاميراته المميزات؟

يعتبر Google Pixel 4a من حيث عدد الكاميرات بخيل، حيث يضم فقط اثنتان، واحدة في الخلف وأخرى في الأمام:

في الخلف من Google Pixel 4a، تحصل على كاميرا بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.7 ومجال رؤية يبلغ 84 درجة. يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 60 إطارًا في الثانية و 120 إطارًا في الثانية و 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 60 إطارًا في الثانية و 240 إطارًا في الثانية بطيئة للغاية. وللإشارة فلا يوفر Pixel 4a تكبيرًا بصريًا أو هجينًا ، حيث يعتمد فقط على ذكاء التصوير الخاص به لمنحك تقريب رقمي 7x.

في الجزء الأمامي من Google Pixel 4a، نجد كاميرا 8 ميجابيكسل ، f / 2.0 مع مجال رؤية 84 درجة ، ويمكنها تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. هناك وضع عمودي إلزامي ، والذي يمكنه تطبيق ضبابية الخلفية للصور الذاتية الفنية ، كما يتوفر Night Sight في الكاميرا الأمامية - وجدنا أن هذا يعمل بشكل جيد عندما كنا نحاول التقاط صورة سيلفي في الإضاءة التي كانت أقل من مثالية ، مثل طالما لم يكن الظلام حقاً. بشكل عام، الكاميرا الأمامية في Google Pixel 4a هي أداة نهائية قوية وتنتج صور سيلفي بألوان وتفاصيل جيدة.

ما سعة بطارية Google Pixel 4a؟

يأتي Google Pixel 4a مع بطارية غير قابلة للإزالة تبلغ 3140 مللي أمبير في الساعة، وأكبر بكثير من بطارية 1812 مللي أمبير في iPhone SE الجديد.

تدعي Google أنك ستحصل على ما يصل إلى 24 ساعة من عمر البطارية من شحنة واحدة بفضل تقنية Adaptive Battery الخاصة بالشركة ، على الرغم من أننا لم ننجح في تحقيق ذلك.

لقد وجدنا أن Pixel 4a يميل إلى قضاء يوم كامل (من الساعة 7 صباحًا حتى 11 مساءً) مع استخدام متوسط.

لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي هنا - وهذه ليست مفاجأة كبيرة بالنظر إلى السعر المتوسط - لكنك تحصل على كتلة شحن بقوة 18 وات مضمنة في العلبة مع Pixel 4a ، مما يوفر للهاتف إمكانات الشحن السريع.

في اختباراتنا، سمحت عملية الشحن السريع لمدة 15 دقيقة بأن يستعيد Google Pixel 4a حوالي 20٪ من البطارية، بينما سمحت 30 دقيقة من إعادة الشحن حوالي 35٪ من البطارية. إنه معقول ، لكن ليس بالسرعة التي رأيناها من الهواتف الأخرى.

كم يبلغ سعر Google Pixel 4a؟

سعر Google Pixel 4a هو 349 دولارًا / 349 جنيهًا إسترلينيًا / 599 دولارًا أستراليًا. لا توجد خيارات تكوين، ولا يوجد Pixel 4a XL أكبر، وهناك لون واحد فقط: أسود فقط. إذا كنت تريد Pixel 4a، فسيتعين عليك التضحية بالاختيار مقابل سعره المنخفض.

تعرف على سلسلة أفضل 15 هاتف ذكي ل 2020/2019  وفق الفهرس التالي:

هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :