القائمة الرئيسية

الصفحات

Pixel 4 XL من جوجل تحفة تستحق الاهتمام - RtechArabic

Pixel-4-XL-rtecharabic

Pixel 4 XL من جوجل تحفة تستحق الاهتمام

يوم الخميس 24 أكتوبر 2020، تم طرح Google Pixel 4 XL مع عدسة الكاميرا الثانية التي طال انتظارها، وتقنية مستشعر فتح الوجه، إضافة الى شاشة أفضل من سابقاتها، ورغم بطاريته الضعيفة نسبيا إلا أننا نرشحه ضمن أفضل 15 هاتف ذكي ل2020 نظرا لسعره المهم جدا لمن يريد اقتناء هاتف بمواصفات قوية مقابل سعر جيد.

ما هو Google Pixel 4 XL؟ وما الجديد من حيث المميزات والمكونات؟

يُعد Google Pixel 4 XL خطوة مثيرة للفضول لشركة Google التي عملت على إضفاء تحسينات على موبايلها خاصة جانب الكاميرا المحسنة، حيث تنتج العدسة المقربة المضافة صورا أكثر وضوحا، وتأثيرات "وضع عمودي" تبدو أكثر واقعية، حتى أنه تم تحسين ميزة Night Sight أيضا. كما يوجد زوج من أشرطة التمرير تمت إضافتهما إلى أوضاع الصور الأساسية - السطوع والظل - والتي تتيح لك معاينة تعديلات الصورة قبل التقاط اللقطات.

غير ذلك، لا يختلف الهاتف كثيرا عن سابقيه من هواتف جوجل بكسل، اللهم تقنية مستشعر الرادار Soli لفتح الهاتف بالوجه، غير أنه يحتاج الى تحديثات حقيقية تتناسب ومكانة عملاق التكنولوجيا Google.

أيضا توفر تقنية Soli ميزة Motion Sense التي تتيح لك التحكم في الصوتيات والإشعارات. وللإشارة فيتعين للمستخدمين الراغبين في استخدام هذه التقنية الولوج الى الإعدادات وإضافة نطاق منطقة العمل و حركات اليد الدقيقة اللازمة للتحكم في الجهاز.

وبخصوص التصميم، فقد تم تغيير الجزء الخلفي اللامع الذي أتى مع Pixel 3 السابق ليتم استبداله بزجاج خلفي بلوري، وفي الأمام يظهر اطار علوي كامل من الألومنيوم المحكم بشكل جميل نسبيا.

تبرز مكبرات الصوت المزدوجة في الجزء السفلي حول منفذ USB-C، بينما يحتوي الجانب الأيمن على زر القفل وزر الصوت.

ما هو سعر Google Pixel 4 XL؟

قامت جوجل بإصدار هاتفها المميز من حيث الكاميرا بسعر يبدأ من 899 دولارًا / 829 جنيهًا إسترلينيًا / 1،279 دولارًا أستراليًا لنموذج التخزين 64 جيجا بايت. يوجد أيضًا طراز  بسعة 128 جيجابايت، ولكن سيكلفك ذلك 999 دولارًا / 929 جنيهًا إسترلينيًا / 1429 دولارًا أستراليًا.

الأن أصبح السعر يبدء من 496.97 دولار من موقع امازون بالنسبة لموبايل جوجل بكسل 4 XL سعة 64 جيجا، و بالنسبة لسعة 128 جيجا فيبدء ب633.04 دولار. (تاريخ 23-09-2020).

والجدير بالذكر، أن Pixel 4 XL لا يأتي مع سماعات الرأس المعتادة في العلبة، وهو أمر لم نعتده في الموبيلات.

ما هي مميزات شاشة Google Pixel 4 XL؟

يتمتع Google Pixel 4 XL بنفس حجم OLED 6.3 بوصة تقريبًا ونفس دقة QHD + مثل سابقه، على الرغم من أنه أطول قليلاً بنسبة 19: 9، لكن الشاشة الجديدة تتفوق على سابقتها من حيث معدل التحديث الذي تم رفعه حتى 90 هرتز.

تمت إضافة ميزة جديدة وهي Ambient EQ،من خلالها وعبر النقر على المستشعرات الموجودة على اللوحة لضبط درجة حرارة لون الشاشة تلقائيًا لتقليد البيئة المحيطة.

من الجدير بالذكر أن دقة (1440 × 3040 في Pixel 4 XL (537 بكسل لكل بوصة أكبر وأكثر حدة من شاشة Pixel 4 القياسية 1080 × 2280 (مع 444 بكسل لكل بوصة).

ما الجديد بخصوص كاميرا Google Pixel 4 XL؟

تظل مجموعة الكاميرا في Google Pixel 4 XL هي الميزة البارزة للهاتف فهي لا تزال تنتج صورًا رائعة في مجموعة متنوعة من المواقف. والحقيقة أن ميزة Google Pixel لم تكن أبدًا في العدسات - إنها في البرنامج الداعم للكاميرا الذي عمل العجائب حتى مع عدسة واحدة، فالعدسة الرئيسية في Pixel 4 XL تأتي ب 12.2 ميجابكسل وتم تحسين الفتحة قليلاً إلى f / 1.7.

مع وضع Dual Exposure الجديد، بمجرد نقرة واحدة على الشاشة في أوضاع الكاميرا الرئيسية (التي تتيح لك العبث بالسطوع والظل)، وجدنا أنه من السهل جدًا تعديل صورتك قبل التقاطها.

وفي اطار تجربة الكاميرا وبرنامجها المضمن فيها، تظهر لقطات Google Pixel 4 XL أكثر دفئًا من الهواتف الأخرى، مع وضوح رائع في الخلفية ومقاومة لتأثيرات التوهج، حيث من السهل الحصول على تأثيرات العمق من اللقطات الأساسية مع الحفاظ على المقدمة بوضوح مذهل - لقد حصلنا على بعض اللقطات المائية الرائعة حقًا.

تظهر ميزة Live HDR + على الشاشة، وهي ميزة جديدة، تمنحك معاينة أكثر دقة لصورك، من الناحية المثالية، ما تراه قبل التقاط الصورة هو ما تحصل عليه بعد ذلك. وجدنا إلى حد كبير أنه يعمل كما هو معلن عنه.

توفر العدسة الجديدة المضافة في هذا الاصدار دقة مقاس 16 ميجابكسل f / 2.4 تقريب بصري 2x، وتصل إلى تقريب هجين يصل إلى 8x.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية ولإفساح المجال لرقائق الرادار Soli الموضوعة بجانب العدسات الأمامية، فقد تم تقليل عدستي الصور الشخصية الموجودين في طراز العام الماضي إلى كاميرا واحدة فقط بدقة 8 ميجابكسل.

ماهي مواصفات Google Pixel 4 XL من حيث القوة والأداء؟

يحتوي Google Pixel 4 على مجموعة شرائح Snapdragon 855، مع شريحة الرسومات Adreno 640 التي من خلالها يمكنك أن تلعب الألعاب مثل PUBG دون أي عوائق.

ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الخاصة بـ Pixel 4 XL تبلغ سعتها 6 غيغابايت، و سعة التخزين تبدأ من 64 جيجابايت، و تصل الى 128 جيجابايت، علاوة على ذلك، لا توجد فتحة لبطاقة microSD لتوسيع مساحة التخزين يدويًا، والتي تبدو وكأنها الحاجز النهائي الذي يوجه المستخدمين نحو حل Google المقترح: تخزين Google One السحابي للشركة، والذي يحمل اشتراكًا شهريًا.

وبطارية Pixel 4 XL التي تبلغ 3700 مللي أمبير في الساعة. ولحسن الحظ، يأتي Google Pixel 4 XL مزودًا بشاحن سريع بقوة 18 وات في العلبة.

وتجد الاشارة أن هذا الهاتف ليس ضمن قائمة الهواتف المقومة للماء، مما يتعين عليك الاحتياط والاطلاع على النصائح والتوجيهات المتعلقة بالهاتف الساقط في الماء، وذلك ضمن مقالة بعنوان: كيف أصلح هاتفي إذا سقط في الماء أو القهوة أو دورة المياه أو مسبح؟

وفيما يلي أهم مواصفات Google Pixel 4 XL:

  • تاريخ الإصدار: أكتوبر 2019
  • الوزن: 193 جرام
  • الأبعاد: 160.4 × 75.1 × 8.2 ملم
  • نظام التشغيل: Android 10
  • حجم الشاشة: 6.3 بوصة
  • الدقة: 1440 × 3040
  • وحدة المعالجة المركزية: Snapdragon 855
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت
  • التخزين: 64 جيجابايت / 128
  • البطارية: 3700 مللي أمبير
  • الكاميرا الخلفية: 12.2 ميجا بيكسل + 16 ميجا بيكسل
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجا بيكسل

ماهي عيوب Google Pixel 4 XL؟

يعد Google Pixel 4 XL من حيث برنامج التشغيل Android، هاتف يضم الأساسيات البرمجية دون إضافات وهذا حسب البعض يجعل استخدام الهاتف محدود و يتعين معه اضافة العديد من التطبيقات والتعديلات.

خلافا لما كان معروف حول هواتف جوجل من حيث السعر، فان Pixel 4 XL يأتي بسعر كبير ويجعل الباحثين عن هاتف ارخص يفضلون البحث عن غيره من هواتف Pixel في مكان آخر.

Google Pixel 4 XL يفتقر تصميمه الى اللمسة اللامعة والملمس واللون المبهرين، فهو هاتف تملأه البساطة والحدة في الشكل و اللون.

تعرف على سلسلة أفضل 15 هاتف ذكي ل 2020/2019  وفق الفهرس التالي:

محتويات المقالة :