القائمة الرئيسية

الصفحات

OnePlus 7 Pro كاميرا منبثقة وشاشة بتردد 90 هرتز - RtechArabic

oneplus-7-pro-rtecharabic

OnePlus 7 Pro كاميرا منبثقة وشاشة بتردد 90 هرتز

يعد OnePlus 7 Pro ثاني هاتف OnePlus في قائمة أفضل 15 هاتف ذكي ل2020، وهذا ببساطة لأنه الآن بسعر جيد حقًا حيث لا يزال بإمكانك العثور عليه بسعر أرخص، وكاميرا الصور الشخصية المنبثقة شيء نفتقده من OnePlus الأحدث 8 برو.

إنه هاتف راق يضم شاشة عرض كاملة رائعة والكاميرا المنبثقة تجعله ذو ميزة مدهشة، مع أداء سريع وشحن بطارية سريع. غير أن الكاميرا تبقى دون مستوى الكاميرات عالية الجودة، طول الشاشة يجعل الموبايل صعب التصفح بيد واحدة لأصحاب الأيدي الصغيرة. ومقارنةً بـ OnePlus 8 Pro الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2020 بسعر أعلى ، يظل هاتف 7 Pro هاتفًا قويًا لا يزال بإمكانه منافسة أفضل الهواتف في السوق.

متابعي الكريم، خلال هذا الريفيو كعادتنا سنستعرض معا قوة و ميزات الموبايل OnePlus 7 Pro كما سنشير الى بعض العيوب و النقائص.

  • ماهو OnePlus 7 Pro؟
  • ماهي مميزات و مواصفات OnePlus 7 Pro؟
  • ما يعاب على OnePlus 7 Pro؟
  • كم سعر OnePlus 7 Pro؟

ماهو OnePlus 7 Pro؟

يحتوي OnePlus 7 Pro على شاشة غامرة بحجم 6.67 بوصة تتحدى شاشة Samsung من خلال التخلص من مخطط الحافة القبيح واكتساب معدل تحديث 90 هرتز للحصول على تجربة ألعاب وتمرير أكثر سلاسة، مع نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5: 9 طويلة إلى حد ما، لذلك لا تتوقع أن تصل الأيدي الصغيرة إلى جميع أركان الشاشة الممتدة. نتمنى أن يكون هناك OnePlus 7 Pro mini.

تم أيضًا تحسين مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة من الجيل الثاني لمساعدتك في الوصول إلى الهاتف بشكل أكثر موثوقية في المرة الأولى التي تضغط فيها بإبهامك على الزجاج.

الشاشة تأتي بدقة HDR10+ و تحتها نجد المعالج Snapdragon 855 chipset مما يمنح سرعة في الأداء و القوة. الى جانبه ثمة بطارية ضخمة بسعة 4,000mAh تعمل على تشغيلنا خلال يوم واحد (ولكن ليس أكثر من ذلك) ، وما يصل إلى 256 جيجابايت من التخزين و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي تصل الى 8 جيجابايت وهي سعة جد كبيرة مقارنة بمواصفات و سعر OnePlus 7 Pro.

تتصدر مجموعة الكاميرات الخلفية ثلاثية العدسات مستشعر 48 ميجابكسل وعدسات مقربة 3x وعدسات فائقة الاتساع ووضع Nightscape الجاهز للضوء المنخفض. إنه أقرب إلى جودة Google Pixel 3 و Huawei P30 Pro ، ولكنه ليس أفضل هاتف مزود بكاميرا.

يضم وانبلوس 7 برو مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم وفتحة بطاقة microSD وشحن لاسلكي سريع جدا ومكبرات صوت استريو رائع.

و بالطبع فOnePlus 7 Pro يأتي موافق للجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية 5G.

كم سعر OnePlus 7 Pro؟

كان تاريخ إصدار OnePlus 7 Pro يوم الجمعة 17 مايو 2019، ويبدأ سعره من 669 دولارًا (649 جنيهًا إسترلينيًا / 2849 درهمًا إماراتيًا) مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من التخزين ،ويصل إلى 749 دولارًا (799 جنيهًا إسترلينيًا / 3249 درهمًا إماراتيًا) لذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 256 جيجابايت / 12 جيجابايت ، مع توفر هذا الإصدار فقط بلون Nebula Blue الأكثر جاذبية.

وللاشارة فهناك إصدار OnePlus 7 Pro 5G أعلى سعراً للهاتف مع سرعات إنترنت فائقة ، على الرغم من أنه حصري لبعض شركات الاتصالات (على سبيل المثال ، Sprint في الولايات المتحدة و EE في المملكة المتحدة).

ماهي مميزات و مواصفات OnePlus 7 Pro؟

يمتاز وان بلس 7 برو بمميزات عدة:

مميزات شاشة OnePlus 7 Pro:

 الشاشة التي تأتي بمقاس 6.67 بوصة متناهية مع دقة HDR10+، و نسبة عرض للارتفاع 19.5:9، غير أن معدل التردد يصل فقط الى 90Hz خلافا للهواتف الأخرى عالية الجودة، لكنه يبقى أفضل من اخرى تصل معدل التردد فيها الى 60 هيرتز.

جديد كاميرا OnePlus 7 Pro:

الكاميرا المنبثقة في الامام لاخذ صور السيلفي، مما يجعل الشاشة مكتملة ليس بها ثقب كاميرا. ولعل البعض يخشى حدوث كسر او خراب للكاميرا المنبثقة، لكن من خلال تجربة اسقاط الهاتف، فانه ثمة مستشعر الدوران في الهاتف يعمل على تنبؤ السقوط و يرجع الكاميرا الى غلافها الواقي اثناء السقوط الحر. لكن تنبه، الهاتف ليس ضد الكسر التام.

و للاشارة فقد عمدت شركة OnePlus الى نشر مقطع فيديو مدته 12 ساعة لاختبار قوة كاميرا السيلفي.

أما الكاميرا الخلفية، فهي ثلاثية العدسات، كاميرا التي تبلغ دقتها 48 ميجابكسل بفتحة f / 1.6 هي تعرض نسيجًا أكثر وظلالًا أقل وألوانًا أكثر دفئًا قليلاً من هواتف OnePlus العام الماضي. وتوفر العدسة المقربة 8 ميجابكسل f / 2.4 تكبير 3x مع تثبيت الصورة البصري (OIS)، والتقاط الأشياء البعيدة. وتعمل العدسة الواسعة للغاية OnePlus 7 Pro 16MP f / 2.2 على عكس ذلك مع مجال رؤية يبلغ 117 درجة وجدناها مثالية لصور المناظر الطبيعية.

مع OnePlus 7 Pro، لدينا كاميرا هاتف ذكي جيدة ولكنها ليست خالية من العيوب. يوفر تكوين العدسة الثلاثية مجموعة متنوعة من اللقطات ، لكن أهم ما يميزها هو أنها تعمل على حل المشكلات التي واجهتها مع كاميرات OnePlus العام الماضي.

مواصفات OnePlus 7 Pro من حيث القوة والأداء:

يأتي موبايل وان بلس 7 برو بشرائح Snapdragon 855 القوية التي توفر زيادة رائعة في سرعة الساعة ، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت توفر سقفًا مرتفعًا. لم نواجه مشكلة في تشغيل التطبيقات أثناء تنزيل الألعاب ومشاهدة الفيديو كلها في نفس الوقت. ومع ذلك ، يجب أن يكون معظم الناس بخير مع إصدار 8 جيجابايت من هذا الهاتف.

يمكن القول بأنه تم تصميم OnePlus 7 Pro للأداء السريع، وتجتمع ذاكرة الوصول العشوائي المعززة ونظام التبريد والاهتزازات المحسّنة لتجعل من هذا الهاتف هاتف ألعاب قويًا.

نعم متابعي الكريم، قد تم تعزيز قوة One Plus 7 Pro بنظام تبريد سائل مكون من 10 طبقات أسفل الغطاء الزجاجي لمنع الهاتف من السخونة الشديدة ، بينما يوجد أيضًا محرك اهتزاز لمسي جديد لتوفير ردود فعل فورية بمستويات جديدة من التفاصيل.

والجدير بالذكر هنا أن OnePlus عملت على تضمين هاتفها السريع فئة تخزين UFS 3.0 وهذا يعني أنه يتمتع بسرعات قراءة وكتابة أسرع.

بخصوص نظام التشغيل فهو OxygenOS الذي يوفر قدرًا بسيطًا من التعديلات على روح نظام تشغيل Google، مع تصميم مسطح بسيط - والإضافات الموجودة هنا هي تغييرات محبوبة حقًا.، أضف الى ذلك مسجل شاشة مدمج أداة Extended Screenshot حيث يمكنك التقاط كل ما يحدث على شاشتك إذا كنت تريد ، على سبيل المثال ، إنشاء فيديو تعليمي عن طريق التشغيل. يمكنك حتى اختيار تسجيل الصوت الداخلي أو الخارجي.

ما الجديد حول بطارية OnePlus 7 Pro؟

هناك بطارية ضخمة بسعة 4000 مللي أمبير داخل OnePlus 7 Pro، وهي قوية بما يكفي لتمكننا من قضاء يوم كامل من الاستخدام العادي. و الأهم من ذلك كونه أسرع هاتف شحن اختبرناه، حيث وصل إلى أكثر من 90٪ بعد ساعة من الشحن في عدة اختبارات وذلك بفضل ميزة Warp Charge 30. لقد أخذنا محول وكابل Warp Charge 30 المتضمن في العلبة من 0٪ إلى 34٪ في 15 دقيقة فقط، ثم إلى 60٪ بعد 30 دقيقة، ووصلنا إلى 100٪ في ساعة واحدة و23 دقيقة. وبذلك نقول بأن WarpCharge 30 أسرع بشكل ملحوظ من تقنية الشحن السريع Adaptive Fast Charge المتقادمة من سامسونج.

أهم مواصفات وان بلس 7 برو:

  • الوزن: 206 جرام
  • الأبعاد: 162 x 75 x 8.8
  • نظام التشغيل: Android 9
  • حجم الشاشة: 6.67 بوصة
  • الدقة: QHD +
  • وحدة المعالجة المركزية: Snapdragon 855
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت / 8 جيجابايت / 12 جيجابايت
  • التخزين: 128/256 جيجابايت
  • البطارية: 4000 مللي أمبير
  • الكاميرا الخلفية: 48 ميجا بكسل + 8 ميجا بكسل + 16 ميجا بكسل
  • الكاميرا الأمامية: 16 ميجا بيكسل
  • مقاوم للماء: لا يوجد تصنيف رسمي
  • مقبس سماعة الرأس: لا

ما يعاب على OnePlus 7 Pro؟

رغم المجهود الكبير الذي بذل حول كاميرات وان بلس 7 برو، فإنه مفارنة مع بعض الهواتف الاخرى كHuawei P30 Pro و Google Pixel 3 و Pixel 3a، فإن OnePlus 7 Pro يبقى أقل.

إذا كنت تبحث عن هاتف يمكن التحكم به بيد واحدة، هاتف صغير بمقاس 5 بوصات مثلا، فإنه مع OnePlus 7 Pro قد تواجه أصابعك صعوبة في الوصول إلى جميع أركان هذه الشاشة الضخمة مقاس 6.67 بوصة. هذه مشكلة كبيرة حرفيا.

من حيث السعر، ابتعد One Plus 7 Pro عن جذوره القوية والمراعية للسعر ليصبح أغلى هاتف OnePlus حتى الآن بعد One Plus 8 Pro.

مقارنة بين OnePlus 7 Pro و OnePlus 6T:

يقدم ون بلس 6 تي أفضل قيمة إذا لم تكن بحاجة إلى العوامل الرائعة في ون بلس 67 برو. لا يزال أداءً قويًا بدرجة كافية ، ويحتوي على شاشة كبيرة مقاس 6.4 بوصة مزودة بشق دمعة وبطارية تدوم طويلاً - كما أنه يعمل بنظام Android 10 Q beta الآن بالنظر إلى قفزة السعر بين 6T و 7 Pro، يعد هذا خيارًا جيدًا إذا كنت لا تمانع في تخطي الإضافات الرائعة وجودة الكاميرا.

تعرف على سلسلة أفضل 15 هاتف ذكي ل 2020/2019  وفق الفهرس التالي:

هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :