القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات ساخنة

مراجعة Samsung Galaxy Watch Active 3 السعر وجديد المميزات

samsung-galaxy-watch-3-review-rtecharabic

تقدم Samsung Galaxy Watch 3 واحدة من أفضل تجارب الساعات الذكية في السوق، مع تصميم مبهر ومواصفات متطورة تسمح لها بالعمل بسلاسة مثل أي جهاز آخر يمكن ارتداؤه في السوق، طبعا إنها ليست خالية من العيوب، وفي هذا الريفيو كما عودناك متابعنا الكريم نستعرض أهم مميزات الساعة الذكية من الجيل الثالث Active، وأهم ميزة لها مقارنة مع Galaxy Watch 2 السابقة، كما سنستعرض أهم نقاط الضعف و العيوب التي يتعين على سامسونج العمل على تطويرها في مقبل الاصدارات.

  • هل من جديد بخصوص التصميم والشاشة في Samsung Galaxy Watch 3؟
  • مدى تطوير سامسونج لقوة وأداء ساعتها Samsung Galaxy Watch 3؟
  • ما الميزة الجديدة في Samsung Galaxy Watch 3 مقارنة مع غيرها؟
  • بماذا يمكن أن تساعدك Samsung Galaxy Watch 3 فيما يخص اللياقة البدنية؟
  • هل من جديد بخصوص عمر بطارية Samsung Galaxy Watch 3؟
  • هل يجب علي شراء Samsung Galaxy Watch 3؟

هل من جديد بخصوص التصميم والشاشة في Samsung Galaxy Watch 3؟

لا تُعد Galaxy Watch 3 الساعة الذكية المثالية فحسب، ولكنها تتميز أيضا بتصميم مبهر وشاشة زاهية ومجموعة متنوعة من ميزات اللياقة البدنية الجديدة لمساعدتك على تتبع تقدمك عبر مجموعة واسعة من الأنشطة والبقاء متحمسًا.

لقد تمسكت Samsung بشكل عرض دائري ذي مظهر تقليدي ، وإطار مرتفع قابل للدوران يتيح لك التنقل فعليًا عبر القوائم التي تظهر على الشاشة. التحسن ملموس، وتلك النقرات أثناء التنقل في الواجهة المستديرة تشعر بالرضا. ويمكن إعتبارها أفضل من حيث التصميم والحجم فهي أكثر نحافة واخف وزنا مما يجعله أكثر رشاقة مقارنة ب Apple Watch 6.

نعم يعد تصميم Samsung Galaxy Watch 3 أكثر دقة من Galaxy Watch الأصلي، حيث صمم فريق التصميم تحفة أخرى للساعة الذكية.إنها أقل نحافة وأخف وزناً وأكثر راحة في الارتداء من الجهاز الأصلي.

يمكنك الاختيار بين حجمين، حيث يكون مقاس 41 ملم هو الخيار الأصغر، وطراز 45 ملم لمن يفضلون ساعة أكبر على معصمهم.

نعم ستحصل متابعنا الكريم على لوحة دائرية Super AMOLED مقاس 1.2 بوصة (41 ملم) أو 1.3 بوصة (45 ملم)، مع شاشة ملونة كاملة تعمل دائمًا.

تبلغ دقة الشاشة 360 × 360، مما يجعلها مثالية بهذا الحجم للنظر في الإحصائيات والتمرير عبر القوائم. الجهاز محمي بواسطة Corning Gorilla Glass DX،  لسبب ما  ليس DX + كما هو الحال في الساعة الأصلية، ولسنا متأكدين من السبب أو ما يعنيه. وعموما الشاشة ساطعة وسهلة القراءة في جميع أنواع الإضاءة، لذا لن تجد صعوبة في رؤية هذه الشاشة حتى أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

يأتي كلا النوعين من الساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع وزن 45 ملم 53.8 جرام و 41 ملم 48.2 جرام. هناك أيضًا طراز جديد من التيتانيوم الخفيف للغاية، والذي يتوفر فقط بحجم 45 مم ويزن 43 جرامًا. هذا ليس معروضًا للبيع حتى الآن، لكننا نتوقع أن تكلفته إضافية.

مدى تطوير سامسونج لقوة وأداء ساعتها Samsung Galaxy Watch 3؟

تعمل Galaxy Watch 3 على نفس المعالج ضمن ساعة Galaxy Watch الأصلية من Samsung، الأمر الذي قد يخيب آمال البعض ، على الرغم من أننا لم نجد أن هذا يمثل مشكلة عند استخدام الساعة الذكية. حيث يتم تحميل التطبيقات بالسرعة التي نتوقعها، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ 1 غيغابايت المضمنة هنا، والتي بدت كافية. عنصر غريب هو إصدار LTE من Galaxy Watch الأصلي الذي يحتوي على 1.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، لكن الشركة فضلت حاليا عدم طرحه للسوق.

تأتي جميع إصدارات Samsung Galaxy Watch 3 بسعة تخزينية تبلغ 8 جيجابايت، ووجدنا أن نظام التشغيل والتطبيقات المحملة مسبقًا كانت تستخدم بالفعل 3.59 جيجابايت من هذه المساحة، لذلك إذا كنت ترغب في ملء ساعتك بالتطبيقات والموسيقى، فسيكون لديك حوالي 4 جيجابايت متاحة.

بخصوص نظام التشغيل، تشتغل Galaxy Watch 3 ببرنامج Tizen من سامسونج الذي كان عنصرًا أساسيًا في ساعاتها الذكية على مدار السنوات القليلة الماضية منذ أن ابتعدت الشركة عن نظام Android Wear من Google. وفي ساعتنا هذه التي بين أيدينا يتوفر أحدث برنامج Tizen OS 5.5.

ما الميزة الجديدة في Samsung Galaxy Watch 3 مقارنة مع غيرها؟

لعل أهم ميزة ضمنتها الشركة الكورية في ساعتها الجديدة Samsung Galaxy Watch 3 تتمثل في قدرتك على الاستفادة من معظم امكانيات هاتفك المحمول و إن تركته بالمنزل. نعم بمجرد كون هاتفك متصلا بشبكة الوايف بمنزلك، وساعة يدك أيضا تكون متصلة بالوايف بمكتبك مثلا، ستتمكن من التوصل باشعارات هاتفك بل والقيام بالاتصال الهاتفي واستقباله.

بماذا يمكن أن تساعدك Samsung Galaxy Watch 3 فيما يخص اللياقة البدنية؟

اللياقة البدنية عنصر أساسي في Galaxy Watch 3، حيث ستعمل سبعة أنشطة على تشغيل تتبع اللياقة البدنية في Galaxy Watch 3 تلقائيًا ، سواء نسيت بدء التتبع أم لا ، وهو أمر سهل للغاية. هذه هي: الجري، والمشي، والسباحة، وركوب الدراجات، والتجديف، والتدريبات الإهليلجية، والتمارين الديناميكية (التمارين الرياضية بشكل أساسي، أو أي شيء بحركات كبيرة).

تتوفر Galaxy Watch 3 أيضًا في نهاية التدريبات التي يتم تتبعها تلقائيًا على ميزة التنبيه والانتقال التلقائي بين مختلف انظمة المراقبة، حيث ستسألك على الفور ما إذا كنت قد انتهيت من التمرين عندما يعتقد أنك قد انتهيت. حيث بين التدريبات، إذا كنت تمارس رياضة الجري أو المشي وتوقفت لالتقاط صورة ذات مناظر خلابة، فسيتم إيقاف التتبع تلقائيًا.

هل من جديد بخصوص عمر بطارية Samsung Galaxy Watch 3؟

المثير للجدل هو أن شركة Samsung اختارت تقليل سعة البطارية في Galaxy Watch 3 مقارنة بالجهاز الأصلي، حيث تأتي الساعة الجديدة بسعة 340 مللي أمبير في اصدار مقاس 45 ملم، وسعة 247 مللي أمبير في اصدار مقاس 41 ملم، بينما كان الجهاز الأصلي بسعة 472 مللي أمبير، ولكن على الرغم من السعة المنخفضة، وجدنا أنها تعمل بشكل جيد بشكل مدهش، حيث تستمر معك لمدة يومين الى ثلاثة أيام. هذا مع الاستخدام العام، وإذا كنت تمارس الرياضة كثيرًا - وبالتالي تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي ومراقب معدل ضربات القلب - فقد ترى عمر البطارية أقرب إلى يوم ونصف.

بخصوص مدة الشحن، في المتوسط، وجدنا أن Galaxy Watch 3 ستتم إعادة شحنها من فارغة إلى ممتلئة في حوالي ساعتين ونصف.

وللاشارة، ستحصل على لوحة شحن مضمنة في العلبة، والجهاز متوافق أيضًا مع أجهزة الشحن اللاسلكية Qi، وللحصول على أفضل أداء للشحن، نوصي باستخدام الشاحن الموجود في العلبة، ولكن ستعمل وسادات Qi أيضًا بشكل جيد.

يمكنك أيضًا شحن الجهاز من بعض هواتف Samsung الحديثة أيضًا باستخدام ميزة Wireless PowerShare. ما عليك سوى لصق ساعتك الذكية على الجزء الخلفي من الهاتف المتوافق وستعمل ببطء عندما تكون في مأزق. استخدمنا هذا في Galaxy Note 20 Ultra، ووجدنا أنه يشحن Galaxy Watch 3 ، لكنه لم يكن قريبًا من شاحن Qi.

هل يجب علي شراء Samsung Galaxy Watch 3؟

إذا كنت ممن تعجبه الساعة ذات الشكل الدائري، فلا توجد ساعة ذكية تقدم هذه الميزة سوى سامسونج. فGalaxy Watch 3 هي ساعة ذكية ذات مظهر رائع، مع شاشة حادة وحيوية يمكنها التنافس مع جميع الأجهزة المتطورة. فإذا كنت تشتري ساعة ذكية لمظهرها، ففكر في Galaxy Watch 3.

بالإضافة إلى كونها ساعة رائعة للاستخدام العام ، فإن Galaxy Watch 3 مليئة بالميزات الصحية الرائعة، مثل التتبع التلقائي للتدريبات، وتدعم مجموعة كبيرة من التدريبات. إذا كنت تريد رفيق معصم ذكيًا ومتتبعًا صحيًا، فGalaxy Watch 3 إختيارك الأفضل.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
أخوكم مصطفى، متخصص في بناء و تطوير المحتوى على الأنترنيت و التسويق الالكتروني، مؤسس ومسير قناة روبوت تكنو عربي المتخصصة في تقديم شروحات ودروس بالڤيديو حول مواضيع بناء الويب و التكنولوجيات و التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية، أسعد بالتواصل معكم و تقديم خدمة مميزة في إطار تطوير الويب والتسويق الرقمي.

تعليقات

متابعنا الكريم، يمكنك التفاعل في الموقع بإضافة تعليقك أو ملاحظاتك ضمن قسم التعليق أسفل المقالة، وسيتم نشرها مباشرة بعد الاجابة عليها.
كما يمكنك التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا او عبر البريد الالكتروني: Robotechno.arabic@gmail.com
محتويات المقالة :
    DMCA.com Protection Status Addurl.nu