القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات ساخنة

أهم النصائح لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر للألعاب 2020/2021

Tips-to-boost-your-gaming-pcs-performance

أهم النصائح لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر للألعاب 2020/2021

لعلك قد حصلت في وقت سابق على كمبيوتر أحلامك للألعاب، وذلك بعد أخذت بعين الاعتبار ما ذكرته في مقالة أهمية تحديد نمط الاستخدام في اختيار أفضل جهاز لابتوب، وكذا مقالة بعنوان أفضل مواصفات لاب توب وكيفية معرفتها والمقارنة بينها، وصرت تنشد لأصدقائك مدى سرعة منصة الألعاب لديك وأداءها الفائق، وأحسست بأن ما صرفته لإيجاد تجمعية مميزة قوية لم يذهب سدى.

لكن مع مرور الوقت، شهرا بعد شهر، أصبحت تحس بأن أداء جهاز الكمبيوتر للألعاب لديك قد نقص، وأنه يصبح أبطأ بمرور الوقت، وصرت تشعر بأن جهاز الكمبيوتر لديك ترتفع درجة حرارته بين الفينة والأخرى.

فيا ترى ما سبب هذا البطء؟ وماهي الخطوات التي يتعين عليك القيام بها حتى تحسن من الأداء وتجدد طاقة اللاب توب لديك، وجعل حرارته معتدلة كما كانت بادئ الأمر؟

متابعي الكريم، إليك بعض النصائح الرائعة والبسيطة والسهلة لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بالألعاب لجعله يبدو وكأنه جديد تماما.

النصيحة الأولى: تثبيت برنامج Game Boost

يعد تطبيق جيم بوستر (Game Booster) للويندوز الحل المثل لتعديل الإحداثيات والإعدادات بشكل يوفر اللعب بشكل أفضل خاصة إذا لم يكن حاسوبك في الأصل معدا لتشغيل ألعابك بالشكل المرغوب. 

فإذا كنت تحتاج إلى مزيد من الطاقة من وحدة المعالجة المركزية والذاكرة لديك للحصول على المزيد من الإطارات في الثانية فإن Game Boost سيتيح لك زيادة سرعة التشغيل لمدة ثانية واحدة ، مما يمنحك الأداء الذي تحتاجه. ببساطة أدر القرص أو استخدم تطبيق الألعاب وسيحصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على لقطة أخرى من الأدرينالين! (Another adrenalin shot).

النصيحة الثانية: تعزيز أداء التخزين لديك بإضافة نوع SSD

من بين الأمور التي تعمل على تسريع أجهزة الكمبيوتر، توفرها على محركات أقراص الصلب من نوع SSD، وذلك لتقديم أسرع أداء لمحركات التخزين تصل إلى Gb/s 32. وبذلك تعد SSD أحد أفضل الطرق لزيادة الكفاءة وتحسين الأداء مع استهلاك للطاقة أقل ودراجة حرارة أقل انخفاضا.

النصيحة الثالثة: قم بالتنظيف المادي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

عادة عندما يتم إهمال الكمبيوتر من التنظيف وتخليصه من الأغبرة، فإن المراوح الموجودة داخل الكمبيوتر لا تستنشق الهواء فحسب بل حتة الغبار والأتربة، مما يؤدي مع مرور الوقت إلى انسداد نظام التبريد الذي يؤدي إلى مشكلات ارتفاع درجة الحرارة، ينعكس هذا الأمر على عمر أجهزتك وأداءها.

وعليه، يعد استخدام عبوات الهواء المضغوط المخصصة للتنظيف من الأغبرة، من أسهل الطرق لتنظيف الجزء الداخلي من اللاب توب الخاص بك، سيسمح لك الهواء المضغوط بإزالة الغبار برفق وحزم من الأماكن التي يصعب الوصول إليها والحساسة التي يمكن أن تخرب إذا استخدمت منشفة بيدك مثلا.

إذن اهتم متابعي الكريم، بتنظيف الدوري للمراوح وفتحات الطاقة و SATA والموصلات الأخرى التي يمكنها أيضا جمع الكثير من الغبار.

النصيحة الرابعة: تجديد معجون وحدة المعالجة المركزية الحرارية CPU

إلى جانب تنظيف المعالج من الأتربة والغبار، من المهم أيضا تغيير المعجون الحراري (CPU thermal paste) كل عامين على الأكثر. وهذه نقطة يغفل عنها معظم الناس، ولا يغيرون معجونهم الحراري أبدا، مما ينتج عنه ارتفاع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية، لكون العجينة الحرارية القديمة أقل فاعلية. يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث مشكلات ارتفاع درجة الحرارة، وفي حالات قصوى قد يؤدي ذلك إلى احتراق وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك تماما.

عموما، يمكنك استخدام ممحاة ذات ملمس صلب لتنظيف المعالج من المعجون الحراري القديم، حتى إذا تأكدت من أن سطح وحدة المعالجة المركزية نظيف تمامان تقوم بتجديد المعجون الحراري، واحرص على أن يغطي 80% من المساحة الإجمالية للمعالج. وأكيد ستلمس الفرق الكبير في الأداء ودرجة الحرارة.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
أخوكم مصطفى، متخصص في بناء و تطوير المحتوى على الأنترنيت و التسويق الالكتروني، مؤسس ومسير قناة روبوت تكنو عربي المتخصصة في تقديم شروحات ودروس بالڤيديو حول مواضيع بناء الويب و التكنولوجيات و التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية، أسعد بالتواصل معكم و تقديم خدمة مميزة في إطار تطوير الويب والتسويق الرقمي.

تعليقات

متابعنا الكريم، يمكنك التفاعل في الموقع بإضافة تعليقك أو ملاحظاتك ضمن قسم التعليق أسفل المقالة، وسيتم نشرها مباشرة بعد الاجابة عليها.
كما يمكنك التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا او عبر البريد الالكتروني: Robotechno.arabic@gmail.com
محتويات المقالة :
    DMCA.com Protection Status Addurl.nu