القائمة الرئيسية

الصفحات

10خفايا ومميزات في برنامج سيجنال – signal لا تتوفر في واتساب ولا يعرفها الكثيرون

أسرار_خفايا_عشر_تطبيق_سيجنال_signal

10خفايا ومميزات في برنامج سيجنال – signal لا تتوفر في واتساب ولا يعرفها الكثيرون

بعد تحول العديد من المستخدمين من الواتساب الى سيجنال Signal بعد الضجة التي أحدثتها سياسة الخصوصية الجديدة  لWhatsApp، أستعرض معك متابعي الكريم أهم مميزات برنامج سيجنال التي لا تتوفر في الواتساب، والتي تجعل منه أفضل بديل في مجال المحدثات الفورية.

نعم متابعي الكريم، نتعرف سويا في هذه المقالة على أبرز 10 ميزات في برنامج سيجنال Signal تجعل منه أفضل بديل عن الواتساب، والتي دفعت العديد من المستخدمين الى اعتماد برنامج سيجنال الذي يركز بالأساس على الخصوصية وحماية البيانات، ويوفر من اجل ذلك لمستخدمه مميزات وخصائص أكثر من رائعة والتي تجعل من الصعب على الغرباء تتبع رسائلك والاطلاع على خصوصيتك.

متابعي الكريم، تعرف على أهم مميزات برنامج سيجنال التي لا تتوفر في الواتساب، وطبعا سأشير الى خطوات تفعيل كل خاصية وميزة بشكل عملي:

التسجيل في سيجنال برقم وهمي أو رقم أجنبي

خلافا للواتساب، يمكن سيجنال مستخدميه من إمكانية التسجيل وإنشاء ملف شخصي على التطبيق و تفعيل كافة ميزات الدردشة والشات دون استخدام رقم هاتف حقيقي. 

فما عليك متابعي الكريم سوى استخدام احدى المواقع التي تمنحك رقما وهميا كتطبيق TextNow أو تطبيق 2ndLine الذي من خلاله ستحصل على رقم وهمي مع إمكانية تلقي كود تفعيل سيجنال.

التسجيل في سيجنال بمعلومات غير حقيقة

لا يشترط عليك تطبيق سيجنال ضرورة إدخال معلومات حقيقية أثناء إنشاء حسابك، وان كان هذا الأمر متوفر أيضا في الواتساب، الا ان هذه الميزة في سيجنال تظل عملية خصوصا وان التطبيق لا يقوم بتخزين المعلومات المدخلة، وبالتالي يمكن تغييرها في اي وقت دون ادنى اشكال وبكامل الحرية والخصوصية.

قفل برنامج سيجنال عن طريق PIN

من الميزات الفريدة والفعالة في تطبيق سيجنال، هو إمكانية قفل التطبيق عن طريق رقم التعريف الشخصي PIN، مما يساعدك على تأمين وحماية حسابك من المتطفلين.

ولتفعيل هذه الميزة، انتقل الى الإعدادات في سيجنال ثم الخصوصية، مرر للأسفل وقم بتفعيل أو تشغيل قفل التسجيل وإنشاء رقم تعريفي شخصي لحماية التطبيق .

إمكانية الدردشة بدون حفظ الرقم

تتمثل هذه الميزة في كون تطبيق سيجنال يمنحك إمكانية الشات والتواصل مع أي شخص دون ضرورة حفظ رقمه أو وجوده ضمن قائمة جهات الاتصال. وهذا امر خاص بالتطبيق دون غيره.

فلو رغبت في التواصل مع شخص ما، ما عليك سوى النقر على أيقونة علامة القلم في الواجهة الرئيسية، ثم تدخل رقم هاتف الشخص المرغوب ثم ها انت قد بدأت في الدردشة معه دون الزامية حفظ رقمه عندك.

تعطيل خيار إيصالات القراءة وإخفاء عنوان IP الخاص بك

مفاد هذه الميزة هو أنه بتفعيلك لها سيصبح غير ممكن للأخرين معرفة ما إن قرأت رسائلهم أم لا. كما يمكنك أيضا إيقاف خيار ترحيل المكالمات "Always Relay Calls" لمنع الكشف عن عنوان IP الخاص بك لجهة الاتصال.

منع غير الأصدقاء من إرسال الرسائل

قلنا فيما سبق، أنه يمكنك التواصل مع أي شخص دون حاجة الى أن يكون رقمه الهاتفي لسيجنال محفوظ في جهات الاتصال لديك. مما يعني بالمقابل بأن أي شخص ممكن أن يرسلك رسالة أو صورة وإن كنت لا تعرفه.

للتخلص من هذا المأزق، نجد ميزة منع غير الأصدقاء من إرسال رسائل لك، ومنه فما عليك سوى التوجه إلى "الإعدادات"، ثم النقر على خيار "الخصوصية"، مرر لأسفل وقم بتعطيل خيار "السماح من أي شخص"، بالتالي لن يكون بإمكان أي شخص غريب أو ليس ضمن جهات اتصالك من إرسال الرسائل إليك .

إخفاء سجل المكالمات في تطبيق سيجنال

من باب الخصوصية، يمنحك تطبيق سيجنال إمكانية إخفاء سجل المكالمات خاصتك من على التطبيق.

من أجل ذلك، انتقل إلى "إعدادات "، ثم "الخصوصية" وقم بتعطيل إظهار المكالمات في الآونة الأخيرة "Show calls in Recent".

تعطيل سجل التصحيح أو التحديثات

يمكنك تطبيق سيجنال من توقيف التحديثات وسجل التصحيح، وذلك لمزيد من الخصوصية.

من أجل ذلك توجه الى الإعدادات ثم مرر لأسفل الشاشة وانقر على خيار "متقدم"، وبعد ذلك قم بتعطيل سجل التصحيح.

ضبط مهلة قفل الشاشة في التطبيق

أحيانا متابعي الكريم، تكون مشتغل بالدردشة والتواصل مع الأخرين عبر تطبيق سيجنال، ثم قد يأتيك طارئ قد يدفعك الى وضع هاتفك جانبا. من باب حماية خصوصيتك، تمكنك ميزة مهلة قفل الشاشة من قفل التطبيق والحيلولة دون وصول المتطفلين الى مضامين رسائلك.

تحقق من رقم الأمان لكل جهات اتصال

تتمثل هذه الميزة في كونها تمنحك إمكانية التحقق من رقم الأمان لجهة الاتصال. وهذا يتم من خلال فتح صندوق المحادثة بينك وبين هذا الشخص، ثم النقر على "الثلاث نقاط"، وحدد على "إعدادات المحادثة"، مرر لنهاية الشاشة وانقر على "عرض رقم السلامة".

تشغيل ميزة اختفاء الرسائل وحذفها تلقائيا بمجرد الاطلاع عليها

إنها ميزة جد خطيرة ومتقدمة في مجال حماية الخصوصية، مفادها أنه بمجرد اطلاع الطرف الأخر الذي تتواصل معه على رسالتك، فإن تطبيق سيجنال يقوم بحذف هذه الرسالة بعد رؤيتها لمدة 5 ثوان أو أكثر حسب إعداداتك لهذه الخاصية.

أوجه عنايتك الكريمة متابعي الكريم الى المقالات التالية:

محتويات المقالة :