القائمة الرئيسية

الصفحات

7 ميزات جديدة قادمة من تطبيق واتساب 2021 تعرف عليها

7 ميزات جديدة قادمة من تطبيق واتساب 2021 تعرف عليها

7 ميزات جديدة قادمة من تطبيق واتساب 2021 تعرف عليها

في ظل التنافس الحاد بين تطبيقات التواصل الفوري والمحادثات عبر النت، تعمل واتساب على طرح عدة ميزات وحيل تساعد المستخدمين على التوظيف الأمثل للتطبيق. في هذه المقالة نستعرض معا متابعي الكريم أهم التسريبات والتقارير القادمة من دهاليز واتساب بخصوص أهم الميزات القادمة من واتساب، نذكر منها 7 ميزات، البعض منها قيد التطوير و أخرى في طور التجربة والاختبار الاولي قبل اعتمادها رسميا.

  1. ميزة الدخول الى حساب الواتساب من عدة أجهزة في وقت واحد
  2. ميزة تسجيل الخروج من الواتساب بدل حذف الواتساب
  3. ميزة مشاهدة Instagram Reels من الواتساب 
  4. ميزة التحكم في سرعة تشغيل الرسائل الصوتية
  5. ميزة حذف الصور بعد الاطلاع عليها وقراءة الرسائل لاحقا
  6. ميزة شراء التامين الصحي والمعاشات عبر الواتساب
  7. ميزة الانضمام لمكالمات الفيديو الجارية

ميزة الدخول الى حساب الواتساب من عدة أجهزة في وقت واحد

حاليا يدعم الواتساب إمكانية الدخول الى حسابك من خلال الهاتف وسطح المكتب في نفس الوقت، في حين ستسمح ميزة الدخول الى حساب الواتساب من عدة أجهزة في وقت واحد، بإضافة ما يصل الى أربعة أجهزة على حساب واحد. وبذلك سيكون بإمكان مستخدمي الواتساب من تسجيل الدخول من جهاز الآيباد وآيفون في وقت واحد الى جانب سطح المكتب.

ميزة تسجيل الخروج من الواتساب بدل حذف الواتساب

وفقا لتقرير WaBetaInfo، سيحل زر تسجيل الخروج من الواتساب محل زر حذف الحساب، وبذلك فبدل حذف الحساب من الجهاز الايفون أو الأندرويد، سيكون بإمكانية المستخدمين الخروج فقط من التطبيق، حاله في ذلك حال باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي كالفاسبوك وغيرها.

ميزة مشاهدة Instagram Reels من الواتساب 

تعمل واتساب وفق تقارير وتسريبات مؤكدة، على تعزيز الشراكة مع تطبيق انستقرام ريلز، حيث سيكون بإمكان المستخدمين مشاهدة Instagram Reels بشكل مباشر من تطبيق المراسلة الواتساب.

ميزة التحكم في سرعة تشغيل الرسائل الصوتية

يعمل الواتساب لتوفير ميزة تسريع الرسائل الصوتية عند تشغيلها، حيث ستسمح هذه الميزة للمستخدمين التحكم في سرعة تشغيل الرسائل الصوتية والملفات الصوتية الواردة وذلك بسرعة 1.5x أو 2x، وفق ما ذكره تقرير WabetaInfo.

ميزة حذف الصور بعد الاطلاع عليها وقراءة الرسائل لاحقا

في القريب العاجل ستتوفر ميزة الصور المخفية، ووفقا لذلك سيكون بإمكان المستخدمين حذف الصور تلقائيا من الدردشة بعد فترة من الاطلاع عليها، وهي شبيهة في ذلك برسائل الواتساب ذاتية التدمير.

كما ستضم النسخة القادمة من تطبيق WhatsApp ميزة وضع الإجازة والتي ستتيح إمكانية الدردشات للقراءة لاحقا، شأنها في ذلك شأن الدردشات المؤرشفة في الإصدار الحالي.

ميزة شراء التامين الصحي والمعاشات عبر الواتساب

هذه الميزة ستتوفر في مناطق دون أخرى، والتي ستتيح لمستخدمي الواتساب وفي إطار الاتفاقيات مع مؤسسات التامين الصحي والمعاشات الجزئية، من شراء التامين عبر WhatsApp. حيث ووفقا للتقارير الصادرة في هذا الشأن، سيكون بإمكان مستخدمي الواتساب في الهند من تحصيل منتجات التامين الصحي والمعاشات الجزئية وغيرها من الخدمات المالية.

ميزة الانضمام لمكالمات الفيديو الجارية

أفادت تسريبات الواتساب، أن التحديث القادم سيتيح للمستخدمين إمكانية الانضمام الى المكالمات الجارية التي تمت دعوتهم اليها بعد بدء المكالمة.

محتويات المقالة :