القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات ساخنة

محاولة احتيال جديدة من القراصنة على مستخدمي الواتساب احذر منها

New-scam-attempt-on-WhatsApp

محاولة احتيال جديدة من القراصنة على مستخدمي الواتساب احذر منها

كثرت في الأوينة الأخيرة عملية احتيال بئيسة من قبل القراصنة والمتطفلين على حسابات الواتساب، حيث اشتكى كثير من المستخدمين من فقد إمكانية الدخول الى حسابهم على الواتساب، حيث لم يعد بإمكانهم الولوج الى WhatsApp تتمثل هذه الحيلة في تلقي المستخدم للتطبيق رسالة مفادها على لسان صديق لك على الواتساب " مرحبا. آسف على الإزعاج. لقد أرسلت لك عن طريق الخطأ رمز تحقق مكون من 6 أرقام. هل يمكنك إرساله لي من فضلك. إنه أمر عاجل ومهم…".

حقيقة وخلفية حيلة طلب إعادة توجيه رسالة التحقق

وحقيقة الأمر أن الطرف الذي يرسل لك مثل هذه الرسالة، قد حاول الدخول الى حسابك باستخدام رقم هاتفك، ثم قام بطلب إعادة تعيين كلمة المرور، ليقوم تطبيق الواتساب بإرسال رسالة تحقق تتضمن رمزا مكون من 6 أرقام.

فإذا أرسلت له تلك الأرقام الست، فإنك بذلك قد منحته الإذن بتغيير كلمة المرور والدخول الى حسابك وتفقد محادثاتك والصور والفيديوهات التي تبادلتها مع أصدقائك.

وفي هذا الصدد يقول خبير الخصوصية الرقمية في ProPrivacy "أي شخص يتلقى رسالة تضم هذا الرمز ينبغي له أن يحذر ولا يرسلها لأي شخص. ذلك أنه بمجرد سلم رمز "أو تي بي" (OTP) -والذي يعني "كلمة مرور لمرة واحدة"- يتم إنشاؤه عشوائيا حتى يتمكن المستخدم من تأكيد رقم الجوّال الخاص به، سيرسل المتسلل إلى الضحية رسالة مباشرة تدعي أنه صديقه أو جهة اتصاله. وسيطلب بعد ذلك إعادة توجيه الرمز من خلال الادعاء بأنه أرسله عن طريق الخطأ".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة :
    DMCA.com Protection Status Addurl.nu