القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات ساخنة

تقنية الشحن بالصوت أحدث اختراع من شاومي تعرف عليه وعلى طريقة عمله

Sound-Charging-Xiaomi

تقنية الشحن بالصوت أحدث اختراع من شاومي تعرف عليه وعلى طريقة عمله

تقنية شحن الهاتف المحمول بالصوت أو Sound Charging آلية مبتكرة شكلت أحدث براءة اختراع للشركة الصينية شاومي، نتعرف على هذه التقنية وعلى طريقة عملها ضمن هذه الاسطر.

نعم متابعي الكريم، بعد تقنية الشحن اللاسلكي Qi ثم تقنية Air Charge، ها هي شاومي تعلن من جديد عبر موقع إدارة الملكية الفكرية الصينية عن تقنية الشحن بالصوت للهواتف والاجهزة الالكترونية. إنها ليست تقنية جاهزة حاليًا ، ولكنها براءة اختراع قدمتها Xiaomi بتقنية شحن بارعة.

كيفية عمل تقنية الشحن بالصوت من شاومي؟

حسب اعلان شاومي، تعمل التقنية الجديدة Sound Charging والابتكار الحصري لها على إعادة شحن بطارية الموبايل من خلال الصوت دون حاجة الى ايصال الهاتف بمقبس الكهرباء او الطاقة، حيث حسب هذه التقنية يمكن تحويل اهتزاز الصوت المحيط الى طاقة حقيقية لاعادة شحن الهاتف المزود بهذه التقنية بناء على الية خاصة لجمع الصوت. إنها عملية معقدة ولكنها عملية تعمل عليها Xiaomi بالفعل. بالطبع ، لا أحد يستطيع أن يؤكد أنها حقيقة ، لأن ما نعرفه في الوقت الحالي مبني على براءة اختراع.

شروط ومتطلبات عمل تقنية الشحن بالصوت

يعد تحويل الصوت المحيط إلى طاقة أمرًا معقدًا إلى حد ما ،وحسب ما جاء ضمن مضامين براءة الاختراع، استخدام هذه التقنية لا يعفيك من شحن الجهاز بالطريقة التقليدية ، ولكن يمكن أن يساعد في إعادة الشحن التالية لاحقًا. يجب أن يوفر نظام مثل النظام الذي اقترحته Xiaomi القليل من الطاقة ومن غير المحتمل أن يتمكن من تشغيل هاتف ذكي بحيث يكون مجانيًا في الشاحن.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة :