القائمة الرئيسية

الصفحات

Windows 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت - تعرف على أهم الميزات الجديدة

تنزيل وتثبيت ويندوز 11 مجانا- windows 11 2021 free

Windows 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت - تعرف على أهم الميزات الجديدة وكيفية تحميلها

يعد تحديث ويندوز 11 ثورة في عالم أنظمة التشغيل قررت مايكروسوفت إجراؤه أواخر 2021، وفي هذه المقالة نستعرض معك متابعنا الكريم تاريخ إصدار Windows 11 و مختلف التسريبات والأخبار القادمة من دهاليز Microsoft بخصوص أهم الميزات الجديدة التي ستتوفر في نسخة الويندوز 11 مقارنة مع النسخة الحالية ويندوز 10.

تجدر الاشارة هنا الى أنه تم تحديث مضامين هذه المقالة أسفله، كما تم الحديث عن التجربة الفعلية لنسخة الويندوز 11 كاملة مع أهم الميزات الجديدة ومتطلبات التثبيت وغيرها من النقاط تحت عنوان إصدار Windows 11 وميزاته ومتطلبات التحميل والتشغيل. فنوجه عنايتك الكريمة الى ضرورة الاطلاع على المقالة.

نعم متابعنا الكريم تعتزم شركة Microsoft الأمريكية إصدار نسخة جديدة من نظام التشغيل تحت مسمى الويندوز 11 Windows 11، ووفقا لأخر التسريبات المؤكدة، فسيكون 24 يونيو 2021 تاريخ إعلان الويندوز 11 رسميا.

ومما لا يخفى على الكثيرين، قد تم تسريب نسخة تحت مسمى ويندوز 11 وقام الكثيرون بتحميلها على أجهزتهم وتجربتها. مما دفع شركة مايكروسوفت الى إصدار طلب إزالة روابط تنزيل نسخة ويندوز 11 الجديدة الى جوجل.

وتجدر الإشارة الى أن عددا من خبراء التقنية حذروا من تحميل نسخة الويندوز 11 المسربة لدواعي امنيه، ونصحوا بالتريث الى حين صدور النسخة الرسمية وتحميلها بأمان.

كما أنه ثمة تسريبات تفيد أن الأجهزة التي تتوفر على نسخة قديمة من الويندوز ونقصد هنا كلا من Windows 8 - windows 7 - windows 10 ستحصل على ترقية مجانية للويندوز إن كان مفعلة بطريقة صحيحة ومشروعة تراعي حقوق الطبع والنشر. غير أنه ليس ثمة تأكيد من الشركة الأمريكية حول هذه النقطة.

ما هو تاريخ إصدار Windows 11؟

أعلنت Microsoft عبر موقعها الرسمي عن حدث في 24 يونيو للحديث عن "الجيل التالي من Windows" في الساعة 11 صباحًا.

على الرغم من أنه لا يمكننا تنزيل نظام التشغيل بالفعل بشكل رسمي حاليا، إلا أنه بدأت مقاطع الفيديو بالفعل في الظهور من مواقع تقنية معروفة مثل موقع Windows Central ، الذي قام بتنزيل نظام التشغيل الجديد واستعراض مختلف الميزات الجديدة و تصميم ويندوز 11 ومقارنته مع نسخة ويندوز 10 الحالية.

وتجدر الإشارة الى تسريب يفيد بأن Microsoft تخطط لإلغاء دعم وتحديث نسخة ويندوز 10 الحالية في أفق 2025، غير أن هذه القرار لم يتم تأكيده بشكل نهائي حتى الآن.

ما جديد ويندوز 11 من حيث التصميم؟

من الشكل الذي يبدو عليه ويندوز 11، يعد هذا إعادة صياغة كاملة لواجهة مستخدم Windows، مع كون شريط المهام الجديد هو الفرق الأكثر وضوحًا على الفور. يبدو نوعًا ما مثل MacOs ، مع وجود معظم الرموز ، بما في ذلك زر البدء في منتصف شريط المهام. لحسن الحظ ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ونقل جميع أزرار شريط المهام إلى الجانب الأيسر من شريط المهام ، تمامًا مثل Windows 10.

تبدو الكثير من عناصر واجهة المستخدم ، مثل وحدة التحكم في الصوت وشاشة الإشعارات متشابهة إلى حد كبير مع نظام التشغيل Windows 10 ، ولكن هذا على الأرجح لأن الإصدارات الجديدة من هذه العناصر لا تزال قيد التطوير. لكن الرسوم المتحركة والحركة تبدو أكثر سلاسة.

بالنسبة للجزء الأكبر من إصدار Windows 11 المسرب حاليًا ، فإن أكبر التغييرات تطرأ على شريط المهام وقائمة ابدأ. هذه تغييرات جوهرية بالتأكيد ، لكننا على يقين من أن هناك المزيد وراء الحجاب.

ما هي الميزات الجديدة القادمة من إصدار ويندوز 11 2021؟

ليست الخطوط والأيقونات فقط هي التي تشهد تحديثًا لنظام التشغيل Windows 11 ، بل إنها تنتقل إلى الزوايا عبر نظام التشغيل بالكامل ، فإلى جانب المظهر الجديد ، هناك أيضًا تنفيذ للزوايا الدائرية. سيؤدي ذلك إلى إزالة الحواف الحادة عبر واجهة المستخدم بالكامل وإضفاء مظهر أكثر نعومة على Windows 11.

يبدو أن هناك ميزة أخرى يتم رفعها من كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS ، على شكل "Wake to Touch". بمجرد النقر على الشاشة ، يمكنه إيقاظ الجهاز اللوحي من وضع الاستعداد ، وجعله جاهزًا للاستخدام مرة أخرى.

تم الإبلاغ أن Microsoft ستقوم بتضمين إحصائيات استخدام البطارية في تطبيق الإعدادات. تتمتع الهواتف الذكية بهذا النوع من الميزات لسنوات عديدة ، لكنها كانت غائبة بشكل واضح في Windows.

هناك ميزة مُحسَّنة لترتيب النوافذ بشكل أفضل على شاشة واحدة. من خلال التمرير فوق الزر "تكبير" ، ستظهر نافذة منبثقة ، تمنحك خيار إعادة ترتيب تطبيقاتك المفتوحة وعرضها جميعًا مرة واحدة بطريقة مرتبة.

هل من جديد بخصوص ويندوز 11 للكمبيوترات اللوحية؟

يتساءل الكثيرون ممن يملك أجهزة Surface Pro وما شابهها من الكمبيوترات اللوحية، حول التحسينات والميزات التي يمكن تحصيلها من خلال تنزيل ويندوز 11 الجديد كاملا على الكمبيوتر اللوحي، خصوص أمام امام المعاناة التي كانت مع نظام تشغيل الويندوز 10 الحالي.

في هذا السياق ووفقا للتسريبات فإن النظام الجديد 2021 من مايكروسوفت سيعرف تحسينات على مستوى التصميم ومدخلات القلم والصوت وغيرها من ميزات التتبع على شاشة تعمل باللمس.

تنزيل Windows 11: كيفية الحصول على إصدار Windows 11 مجانا

إذا كانت Microsoft ستطلق Windows 11 ، فإننا نتوقع حسب موقع Windowscentral أن تقدم الشركة برنامج ترقية متوافقًا مع جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. ومن المتوقع إجراء ترقية سلسة للمستخدمين الحاليين ، على غرار تحديثات الميزات الأكبر السابقة لنظام التشغيل Windows 10.

وعموما فإن Microsoft لم تناقش تنزيلات Windows 11 الى حد الساعة. لكن من المتوقع أن يتم إصدار Windows 11 للجمهور في أكتوبر ، وهو متاح كترقية مجانية لجميع أجهزة Windows 10 ، على غرار تحديثات Windows السابقة الأخرى.

كما نتوقع أن يكون Windows 11 متاحًا للشراء المستقل، كما هو الحال مع جميع الإصدارات السابقة من أنظمة تشغيل Microsoft.

وفي هذا السياق ربما سنقوم بذكر الخطوات حول كيفية تنزيل Windows 11 بمجرد توفره للاختبار لـ Windows Insiders.

تحديث 24-06-2021 بخصوص ويندوز 11 - Windows 11

وكما كان متوقعا وفق التسريبات السابقة، ها هي شركة مايكروسوفت الامريكية تمنح مستخدميها الاصدار الجديد من نظام التشغيل Windows 11. بحيث يمكن لكل من يتوفر على اصدار سابق سواء ويندوز 10 أو ويندوز 8 أو ويندوز 7 من الترقية مجانا الى الاصدار الاحدث 11.
نعم متابعي الكريم، كل ما ستحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر يلبي الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة لنظام التشغيل Windows 11 ، والذي أصبح الآن وحدة معالجة مركزية 64 بت ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت ، وذاكرة تخزين بسعة 64 غيغابايت. سيتم تسليم Windows 11 من خلال Windows Update بنفس الطريقة التي تم بها توفير تحديثات Windows 10 مسبقًا.
يتضمن Windows 11 واجهة مستخدم جديدة ، مع إصلاح شامل لقائمة ابدأ ، وتحسينات في الأداء ، وتحديثات لتحسين تعدد المهام. حتى أنه يشمل الوصول إلى تطبيقات Android من خلال Amazon's App store.
فمثلا سيتم إدراج تطبيقات Android مثل TikTok في متجر Microsoft الجديد ، على الرغم من أنه سيتعين على المستخدمين أيضًا تسجيل الدخول إلى حسابات Amazon الخاصة بهم حتى يتمكنوا من تثبيت تطبيقات الهاتف المحمول. ستعمل تطبيقات Android بشكل مشابه لأي تطبيق نوافذ آخر ، بما في ذلك القدرة على تثبيتها في شريط المهام أو التقاطها بجانب التطبيقات الأخرى.

أهم التغييرات والميزات التي تم حذفها من ويندوز 11 رسميا

قامت Microsoft بعرض أهم الميزات الجديدة من التصميم الجديد وقائمة بدء مركزية ، والقدرة على تشغيل تطبيقات Android ، وغير ذلك الكثير... لكن بالمقابل ثمة عدة أمور وميزات تم إزالتها من الاصدار الجديد ويندوز 11. وفيما يلي أهم التغييرات الكبيرة، والتي تستدعي منك اجراء بعض التعديلات على استخدامك اليومي:
  • لم تعد Cortana جزءًا رئيسيا في إصدار Windows 11، حيث لم تثبيتها على شريط المهام كما كان معتادا في الاصدار 10 السابق.
  • لن تكون Live Tiles متوفرة بعد الآن في قائمة Start (ابدأ) حيث حيث اختفت في ويندوز 11.
  • لن يأتي أي شيء قمت بتثبيته في قائمة "ابدأ".
  • لم يعد هناك وضع الجهاز اللوحي ، ولن يتوفر وضع S خفيف الوزن لنظام التشغيل Windows 10 (يمكن القول إنه مفيد أيضًا للأجهزة اللوحية) إلا في Windows 11 Home.
  • لن يتم تضمين تطبيق Skype في عمليات التثبيت النظيفة لنظام التشغيل الجديد. بالمقابل سيتم دمج Teams بشكل مباشر كجزء من Windows 11.
  • لن يتم تضمين OneNote for Windows 10 أيضًا في عمليات التثبيت الاصلية. كذلك لم تعد Microsoft تتضمن Paint 3D و 3D Viewer. لكن ستظل قادرًا على تنزيلها من متجر Microsoft إذا أردت.
  • لن تتمكن بعد الآن من تثبيت شريط المهام على أي جانب من الشاشة - يمكن محاذاته فقط إلى الجزء السفلي في Windows 11.
هذه أهم المتغيرات الكبرى، وإذا كنت متابعنا الكريم تود الاطلاع على كل المتغيرات، فيمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة على موقع Microsoft على الويب.


محتويات المقالة :