القائمة الرئيسية

الصفحات

إصدار Windows 11 وميزاته ومتطلبات تشغيل ويندوز 11

إصدار Windows 11 وميزاته ومتطلبات التحميل والتشغيل

أضحت نسخة Windows 11 رسمية وكاملة بعد الإعلان عنها في حدث Microsoft الكبير في 24 يونيو. وحسب ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، فإن إصدار ويندوز 11 أول نسخة من نوعها ضمن أنظمة تشغيل Windows. ومما لا يخفى على المتتبعين، أنه تم تسريب بنية مبكرة جدًا من Windows 11 قبل الحدث ، وها نحن نلقي نظرة متكاملة حول واجهة المستخدم الجديدة والميزات الجديدة رسميًا معك متابعنا الكريم.

وتجدر الإشارة الى أنه منذ الإعلان الرسمي لنسخة الويندوز 11، حدث ارتباك ولغط كبير فيما يتعلق بمتطلبات تشغيل الويندوز 11 على جهاز اللاب توب لديك. ويرجع هذا الإشكال الى ما يصطلح عليه ب TPM. كل هذه النقاط وغيرها متابعي الكريم سنستعرضها معا ضمن هذه المقالة.

تاريخ توفر Windows 11 النسخة الرسمية الكاملة للمستخدمين

أعلنت مايكروسوفت ضمن حدث 24 يونيو عن نظام التشغيل الكمبيوترات ويندوز 11. فيما لم تحسم بعد في تاريخ إمكانية حصول المستخدم العادي على نسخة الويندوز 11 الكاملة. إلا Microsoft أن  Windows 11  سيطرح ما بين ما بين أواخر نوفمبر وأعياد الميلاد. وسيكون هناك أيضًا تحديث سنوي لنظام التشغيل الجديد ، على غرار جهود Apple مع MacOs. وبالمجمل يرجح المتتبعون تاريخ 20 أكتوبر 2021 القادم التاريخ المرجح لإصدار Windows 11 لجميع المستخدمين.

كيفية معرفة توافق الكمبيوتر الخاص بك مع ويندوز 11

فيما يخص نقطة معرفة توافق اللاب توب لديك من عدمه مع ويندوز 11، قد شكل تساؤل العديد من المستخدمين عن متطلبات تشغيل ويندوز 11، ولمعرفة مواصفات وإمكانيات المطلوبة لتثبيت إصدار الويندوز 11. وللإجابة على الإشكال، قامت شركة مايكروسوفت بإصدار أداة وبرنامج رسمي يساعد في معرفة اذا كان جهاز الكمبيوتر لديك يدعم تشغيل ويندوز 11 أم لا وذلك بنقرة واحدة فقط وبكل سهولة. وبذلك يمكنك متابعنا الكريم معرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك سيكون قادرًا على تشغيل Windows 11، أو سبب عدم توافق الكمبيوتر الخاص بك مع Windows 11.

يطلق على هذه الأداة اسم Why Not Win 11، يمكنك متابعنا الكريم تحميل هذه الأداة برابط مباشر وبشكل مجاني حيث يمكنك تحديد سبب عدم توافق الكمبيوتر مع ويندوز 11. وذلك عبر موقع  GitHub.com.

كيفية تنزيل Windows 11 وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك

الآن بعد أن أصدرت Microsoft الإصدار التجريبي ، المسمى 22000.51 لـ Windows Insiders على المطور أو القناة التجريبية ، لدينا دليل مفيد حول كيفية تنزيله، يمكنك متابعنا الكريم الاطلاع عليه تحت هذا العنوان : أحصل على نسخة ويندوز 11 الاصلية مجانا بطريقة رسمية من مايكروسوفت بالصور . وقبل أن تقوم بأي شيء من الافضل التأكد أولا من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك مسجل في برنامج Microsoft Insider Program أولاً ، طالما أنه يفي بالمتطلبات.

متطلبات تشغيل ويندوز 11

كان هناك الكثير من النقاش حول الأجهزة المؤهلة لنظام التشغيل Windows 11. بغض النظر عن متطلبات TPM ، يتساءل الآخرون ببساطة عما إذا كانوا بحاجة إلى ترقية الكمبيوتر المحمول الخاص بهم قريبًا.

في الوقت الحالي ، قامت Microsoft بنشر متطلبات تشغيل ويندوز 11 ، لكنها عرضة للتغيير مع اقترابنا من الإصدار الرسمي شهر اكتوبر على الأرجح.

ولكن هناك ارتباكًا حول TPM (وحدة النظام الأساسي الموثوقة - Trusted Platform Module) وما إذا كانت الشركة تضغط بشدة على الحد الأدنى للأجهزة المؤهلة للتحديث إلى الإصدار الجديد.

وفيما يلي متطلبات تنزيل وتثبيت ويندوز 11:

  • المعالج: 1 جيجا هرتز أو أسرع مع نواتين على الأقل على معالج 64 بت متوافق أو SoC
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت
  • التخزين: 64 جيجابايت
  • البرامج الثابتة للنظام: UEFI ، التمهيد الآمن قادر
  • TPM: الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به 2.0
  • بطاقة الرسومات: DirectX 12 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 2.0
  • العرض: 720 بكسل ، 8 بت لكل قناة ملونة ، 9 بوصات قطريًا على الأقل
  • اتصال الإنترنت وحساب Microsoft: يتطلب Windows 11 Home اتصالاً نشطًا بالإنترنت وحساب Microsoft لإكمال الإعداد الأولي ، أول استخدام لنظام التشغيل ، أو عند تبديل جهاز من Windows 11 Home في وضع S.

كم هو Windows 11؟ ما سعر ويندوز 11؟

رسميا سيكون Windows 11 تحديثًا مجانيًا لمستخدمي Windows الحاليين - ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لتنزيل الإصدارات الرئيسية وتثبيتها وتنشيطها ، وستحتاج إلى امتلاك حساب Microsoft عند تثبيته على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أو ترقيتهما.

ميزات Windows 11 واهم المواصفات الجديدة

هناك تحسينات في جميع المجالات في Windows 11 ، وتصفه شركة Microsoft بأنه "الإصدار الأكثر أمانًا حتى الآن". ويشكل المظهر والتصميم الجديد للويندوز 11 أحد أكبر التغييرات التي سيلاحظها المستخدمون هو أنه تم نقل قائمة "ابدأ" إلى وسط الشاشة - وهي الآن "تعمل عبر السحابة" ، لذلك تتغير ديناميكيًا حسب الوقت من اليوم والمحتوى الذي تعمل به .

يعتبر Light Mode و Dark Mode رسميًا ، مع زوايا دائرية وتصميم موحد عبر نظام التشغيل ، مع خلفيات ملونة للاختيار من بينها أيضًا.

هناك أيضًا بعض النوافذ التي تبدو Aero-esque من Windows Vista ، والتي تعرض لك معلومات صغيرة الحجم.

تم تحسين شريط المهام للأجهزة الطرفية التي تعمل باللمس وكذلك الماوس ، وأعيد تسميته الآن بـ Dock.

تتوفر أيضًا ميزات جديدة متعددة المهام بفضل ميزة تسمى Snap Layouts ، والتي تمكنك من ترتيب نوافذ متعددة عبر الشاشة ، ليس فقط جنبًا إلى جنب ، ولكن في الأعمدة والأقسام والمزيد.

ميزة أخرى هي Snap Groups ، حيث يمكنك العودة إلى النوافذ التي تم التقاطها مسبقًا.

هناك أيضًا دعم محسّن متعدد الشاشات ، لذلك عند إعادة توصيل شاشة خارجية ، يتذكر Windows 11 المواضع السابقة للنوافذ التي كانت على تلك الشاشة.

وتجدر الإشارة الى مقالة سابقة بعنوان Windows 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت - تعرف على أهم الميزات الجديدة وكيفية تحميلها حيث استعرضنا أهم الميزات المتوفرة في نسخة ويندوز 2021، كما ذكرنا أهم التغييرات والميزات التي تم حذفها من ويندوز 11 رسميا.

اللعب على Windows 11 Gaming on Windows 11

من أكبر و اهم تغييرات التحديث الجديد للويندوز 2021 هو التحسين الكبير فيما يخص الألعاب على نظام التشغيل Windows 11 ، حيث تم استبدال تطبيق Windows 10 Xbox البطيء والمحبِط للاستخدام بتطبيق Game Pass جديد يمكّنك من شراء وإدارة وإزالة الألعاب ، مما يسهل عليك الوصول إلى الألعاب وتنزيلها كلعبة Doom Eternal - Halo Infinite.

كما سيتم دعم HDR أيضًا على الأجهزة المتوافقة، مما يوفر إضاءة وتباينًا محسنين للألعاب ومشاهدة الوسائط. يتوفر Direct Storage هنا أيضًا ، حيث يمكن تنزيل أصول اللعبة الرئيسية وتثبيتها ، مما يتيح لك لعب ألعابك بشكل أسرع من ذي قبل.

هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :