القائمة الرئيسية

الصفحات

إحتراف إنشاء إعلانات جوجل Google Ads وكيفية القيام بحملة اعلانية ناجحة

إحتراف إنشاء إعلانات جوجل Google Ads وكيفية القيام بحملة اعلانية ناجحة

إحتراف إنشاء إعلانات جوجل Google Ads وكيفية القيام بحملة اعلانية ناجحة

تشكل إعلانات جوجل أدز أو ما سمي سابقا بجوجل ادورد أحدى تقنيات السيو وتسويق مشروعك او منتجك او موقعك وجلب ترافيك عال ومستهدف ، يمنحك زيادة مبيعات منتجك أو شهرة أكبر أو انتشار أوسع. وحتى تقوم بحملة اعلانية ناجحة مع الحرص على أن تكون تكلفة الإعلان على جوجل منخفضة بل ومجانية بالنظر الى النتائج المحصلة، نقدم بين يديك متابعنا الكريم طريقة إنشاء حملة إعلانية ناجحة على جوجل ادز Google Ads ضمن منهجية التسويق عبر حملات جوجل الإعلانية.

وقبل الشروع في شرح تفصيلي خطوة بخطوة لإنشاء إعلان على Google Ads ضمن ما يصطلح عليه Display Network والتي تعني عرض إعلانك على باقي المواقع الاخرى ، أو عن طريق إعلانات التسوق Google Shopping التي تتيح لك الاعلان عن منتجك او موقعك بشكل مباشر على جوجل وظهوره في أولى نتائج محركات البحث … سنتطرق بادئ الامر الى مختلف المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بمجال التسويق الاعلاني للمبتدئين ثم نستعرض مختلف التقنيات الاحترافية الكفيلة بإدارة ناجحة للاعلان التجاري والتسويقي، وقيام بأكثر من حملة اعلانية وادارتها بشكل متكامل واحترافي ، وسنشير الى تكلفة الاعلان على جوجل وما تحتاج اليه في إنشاء حملات إعلانية مدفوعة من امتلاك وسيلة دفع اونلاين و اختيار هدف تسويقي محدد … كل ذلك ضمن كورس احتراف اعلانات جوجل و تعلم أسرار وخفايا Google Ads و إعداد إعلان ممول بأقل التكاليف.

  • ما هي إعلانات جوجل أدسنس Google Ads  ؟ والفرق بينها وبين جوجل ادورد Google AdWords ؟
  • ما تقنية Display Network ؟ والفرق بينها وبين Google Shopping ؟
  • ما هي أهم الأهداف والنتائج التي يمكن تحقيقها من خلال حملة إعلانية على جوجل؟
  • ما خطوات إنشاء إعلان احترافي على جوجل؟
  • ما هي خطوات القيام بحملة إعلانية ناجحة على جوجل Google ؟

أسئلة كثيرة وغيرها ستجد جوابها ضمن هذا الدليل العملي لإحتراف إنشاء إعلانات جوجل وإدارة حملة إعلانية تسويقية ناجحة . فعلى بركة الله:

ما هي إعلانات جوجل أدسنس Google Ads ؟ والفرق بينها وبين جوجل ادورد Google AdWords ؟

تشكل الاعلانات احدى الاستراتيجيات التسويقية المعتمدة للترويج للمنتجات والتوسع في وصول علاتك التجارية الى أكبر قدر ممكن من العملاء المحتملين وتحويلهم الى عملاء حقيقيين وفعليين.

ومن أهم وأشهر الاعلانات الممولة عبر النت نجد إعلانات جوجل أدز Google Ads ، نحن هنا نتكلم عن الاعلان لدى أكبر شركة عالمية يتمتع موقعها بزيارات عالمية يومية ، والتي تمنح عملائها من رواد الاعمال وغيرهم امكانية انشاء حملة اعلانية على جوجل أدز بتخصيص ميزانية منخفضة التكلفة ومعقولة النتائج ومضمونة الاهداف.

وعندما نقول جوجل أدسنس فنحن نتحدث عن قسم إعلانات العملاء وحملاتهم الاعلانية على جوجل، وما كان يسمى سابقا جوجل أدوورد Google AdWords . حيث في الوقت الحالي قامت الشركة الامريكية العملاقة بدمج النظامين جوجل أدسنس و جوجل ادورد تحت منصة واحدة.

ما هي انواع إعلانات جوجل أدز Google Ads؟

توفر جوجل لعملائها خمسة طرق و أشكال إعلانية، ويشكل معرفة هذه الانواع بداية خطوات إنشاء إعلان ممول على جوجل ، وحتى تتمكن متابعنا الكريم من اتخاذ القرار الانسب بشان نوع الاعلان الافضل لجمهورك وعلامتك التجارية والكفيل بتحقيق أهدافك المرجوة ، تعرف بالتفصيل على أنواع إعلانات جوجل أدز التالية:

  • إعلانات حملة شبكة البحث Search Ads

تهدف خدمة Search Ads الى عرض إعلانك ضمن نتائج البحث جوجل، حيث أثناء قيام المستخدم بالبحث عن مفهوم معين او كلمة رئيسية تتعلق بما تسوق له ، يقوم محرك بحث جوجل بعرض نتائج البحث يتصدرها إعلانك الممول.

  • إعلانات حملة الشبكة الاعلانية Display Network

تمكنك  خدمة Display Network من عرض إعلانك ضمن مختلف المواقع والمدونات التي تتحدث عن موضوع له علاقة بمنتجك أو ما تسوق له .

  • إعلانات التسوق Shopping Ads

تعتبر إعلانات الـ Shopping مسؤولة عن توليد حركة شبكية على الإنترنت إلى موقع الويب أو متجرك أونلاين، حيث يقوم محرك جوجل بإنشاء اعلان يضم صورة لمنتجك مع شرح موجز والسعر، ويعرضه على المستخدمين عملائك المحتملين، بحيث يستطيعون المقارنة المجملة بين المنتجات وأسعرها واختيار التعرف على مزيد التفاصيل بالنقر على الاعلان والانتقال الى موقعك الذي ذكرت فيه جميع التفاصيل حول منتجك موضوع التسويق. 

  • إعلانات حملة الفيديو Video Ads

يهدف Video Ads الى الاستفادة من حب الناس مشاهدة الفيديوهات على النت سواء على اليوتيوب او على مواقع اخرى شريكة جوجل تتيح الاعلانات عبر الفيديو. يتخذ هذا الاعلان شكل فيديو مقتضب أقل من 30 ثانية غالبا، يظهر ضمن فيديوهات اليوتيوب. 

  •  إعلانات التطبيقات Google Ads App

يعتمد هذا النوع من اعلانات جوجل Google Ads App على استثمار أفكارك ونص كتبته مسبقا حيث يصيغ اعلانات وحملات تسويقية  بصيغ مختلفة وبشكل آلي بما يتفق والنتائج المحصلة والمرجوة.

ما هي تكلفة الاعلان على جوجل - تكلفة النقرة CPC؟

تتم الاعلانات الممولة على منصة جوجل مقابل مبلغ مالي ستخلص منك ليس أثناء إتمام عملية إنشاء والحملة الاعلانية واطلاقها بل فقط عندما ينقر المستخدم على اعلانك. والمميز في الامر أنه يمكنك تحديد ميزانية يومية محددة بشكل يمنحك إمكانية التحكم في مصاريف التسويق الاعلاني.

تعتمد جوجل في استخلاص المبالغ من المعلنين على مبدأ CPC (Cost per Click) أو تكلفة النقرة . ومعنى ذلك أن القيمة المادية لحملتك الاعلانية على جوجل تعتمد على عدد النقرات التي تحصل عليها حملتك الاعلانية او الاعلان الذي تقوم بتشغيله. هذا المبدأ يمنح خدمة جوجل للاعلانات Google Ads مصداقية مهمة ويمنحك نتائج جيدة وعملاء مهتمين بما تقدمه. 

كيف تجعل إعلانك يحتل المرتبة الأولى وتعطى له الأولية في محركات البحث؟

إن قيامك بالاعلان على منصة جوجل لمنتجك او موقعك لا يجعل منه يحتل المرتبة الولى او يتم إظهاره لأكثر المستخدمين، فمما لا يخفى أنه ثمة منافسين يفكرون أيضا بنفس تفكيرك أو أحسن، والكثير منهم يسعى أيضا الى اعتماد الاعلان الممول والحصول على أكبر عدد مهم من الترافيك والانتقالات الى موقعه او اختيار منتجه من بين عدد كبير من المنافسين. مما يجعل التساؤل عن كيفية جعل  إعلانك يحتل المرتبة الأولى وتعطى له الأولية في محركات البحث أمرا واقعا.

تعتمد جوجل في منح اعلان معين الاولية والاهمية من بين الالاف من الاعلانات المنافسة، على مبدأ يطلق عليه "Quality Score" أو نقاط الجودة الذي يعتم على عدة عوامل أساسية ، بناءا عليها يحتل إعلانك الممول المرتبة الاولى وتعطى له الاولية في نتائج محركات البحث:

  • جودة صفحة الهبوط Landing Pages

صفحات الهبوط Landing Pages هي الصفحات التي يتحول لها المستخدم بعد نقره على رابط لإعلان ما، والتي من خلالها تطلب منه اتخاذ إجراء معين (call to action)، وقد تحدثنا في مقالة مستقلة عن هذا الامر وكيفية إنشاء صفحة هبوط ناجحة فأنصحك بالاطلاع عليها. عموما جودة هذه الصفحة من حيث السرعة ومعدل الارتداد عوامل تحدد جودة حملتك الاعلانية ومصداقيتها وأهميتها.

  • معدل CTR أو معدل الضغط على الاعلان

يشكل معدل الضغط على إعلانك بالنسبة لمعدل الظهور وزيادة هذه النسبة أمرا يمنح حملة الاعلانية المصداقية والاولية في الظهور للمستخدمين.

  • جودة الكلمات الدلالية والمفتاحية

الكلمات الدلالية تحدثنا عنها بالتفصيل وكيفية اختيار الافضل منها وطريقة توظيفها بشكل يمنحها جودة عالية وذلك ضمن مقالة مستقلة تحت عنوان : ما هي الكلمات المفتاحية الدلالية وطرق استهدافها ؟ . عموما اعتماد حملتك الاعلانية على كلمات دلالية قوية، يمنحها معدلات بحث شائعة وبالتالي ظهور أكثر وترافيك مهم.

ما خطوات إنشاء إعلان احترافي على جوجل؟

بعد أن تطرقنا لأهم المفاهيم والمبادئ المعتمدة في خطة التسويق الاعلاني عبر منصة جوجل، نشرع معا متابعنا الكريم شرح تفصيلي خطوة بخطوة لإنشاء إعلان على Google Ads . وتتمثل في مراحل اربع اساسية:

  1. إنشاء حساب اعلاني Compte Google Ads .
  2. إنشاء أول حملة إعلانية Campaign على جوجل .
  3. إعداد الإعلان أو الإعلانات التي تريد عرضها للجمهور .
  4. إعداد إعلان أو مجموعة من الإعلانات ضمن المجموعة الإعلانية الواحدة (Group Ad) .
يعد اتقان واحتراف هذه الخطوات لب الموضوع كله، وهو المبتغى لكل من يبحث عن خطوات إنشاء إعلانات جوجل والقيام بحملة إلاعنية ناجحة. وحتى نفصل القول وبالصور والشرح المستفيض لكل خطوة، نرجؤ الحديث عن ذلك الى مقالة خاصة حول كيفية القيام بحملة إعلانية ناجحة على منصة جوجل ، وذلك عبر الرابط التالي : كيفية إنشاء إعلانات جوجل Google Ads واطلاق الحملة التسويقية وادراتها .



هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :