القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تنزيل macOS 12 Monterey public beta وتثبيته - ماك أو إس مونتيري 2021

كيفية تنزيل macOS 12 Monterey public beta وتثبيته

كيفية تنزيل macOS 12 Monterey public beta وتثبيته

الآن يمكنك تجربة أحدث إصدار من macOS تحت مسمى macOS 12 Monterey من الشركة الامريكية Apple التي أعلنت عن نظامها الجديد لتشغيل أجهزة الماك في WWDC 2021 . فإذا كنت تريد برنامجًا متطورًا على جهاز Mac الخاص بك ، فإليك كيفية تنزيل الإصدار التجريبي الجديد ماك أو إس مونتيري وتثبيته الآن.

سيسمح لك تحميل وتثبيت هذا الإصدار Monterey من تجربة نظام التشغيل الجديد هذا مبكرًا ، ولكنه لن يتضمن جميع ميزات الإصدار النهائي - وربما يأتي مع أخطاء أثناء تشغيل البرنامج هذا، فوجب التنبيه.

وفي هذا السياق يتعين عليك قبل الشروع في تنزيل النظام الجديد وتثبيته على جهاز iMac أو MacBook الخاص بك، أخذ نسخة عن ملفاتك وبياناتك،  حتى إذا حدث خطأ ما ، يمكنك استعادة جهازك بسرعة إلى ترتيب العمل السابق. وإذا لا تود أخذ المغامرة وتحدي التجربة فيمكنك الانتظار حتى الإصدار الثابت النهائي لنظام التشغيل macOS 12 Monterey في وقت لاحق من هذا العام.

والمميز في تجربة هذا الاصدار الجديد أنه مجاني تماما، خلافا ما كان سابقا من ضرورة التسجيل في برنامج Apple Developer مقابل 99 دولارًا (حوالي 69 جنيهًا إسترلينيًا ، 140 دولارًا أستراليًا).

متطلبات تشغيل macOS 12 Monterey

هل يمكن لجهاز Mac الخاص بك تشغيل macOS 12 Monterey؟

قبل أن تبدأ في تنزيل الإصدار الجديد من macOS 12 Monterey ، يجب عليك التأكد من أن جهاز Mac الخاص بك يمكنه تشغيل البرنامج.

وفي هذا السياق نقدم بين يديك قائمة بأجهزة Mac التي يمكنك تثبيت ماك أو إس مونتيري 2021 عليها:

  • iMac أواخر عام 2015 وما بعده
  • iMac Pro 2017 والإصدارات الأحدث
  • MacBook Air في أوائل عام 2015 وما بعده
  • MacBook Pro أوائل 2015 وما بعده
  • Mac Pro أواخر 2013 وما بعده
  • Mac mini أواخر 2014 وما بعده
  • MacBook أوائل 2016 وما بعده

كيفية عمل نسخة احتياطية من Mac قبل تثبيت الاصدار الجديد

عندما تود القيام بترقية نظام التشغيل الخاص بك، فإننا نوصي بشدة بإجراء نسخ احتياطي للملفات على جهاز Mac الخاص بك ، حتى إذا حدث خطأ ما ، يمكنك استعادة جهازك بسرعة إلى ما كان عليه سابقا.

وإذا كنت تود معرفة كيفية القيام بأخذ نسخة احتياطية للماك عندك، تابع معي متابعنا الكريم الخطوات التالية:

عن طريق ميزة Time Machine التي تسمح لك بالنسخ الاحتياطي لبياناتك الشخصية تلقائيًا، بما في ذلك التطبيقات والموسيقى والصور والبريد الإلكتروني والمستندات.

وسنحتاج لذلك كخطوة اولى التوفر على قرص خارجي او USB او SD-Card. وهذا الامر أساسي جدا، إذ لابد من مكان تخزين خارجي ومستقل عن جهاز الماك عندك. فالقاعدة الأولى لعمل نسخة احتياطية من جهاز Mac الخاص بك هي التأكد من عدم تخزين البيانات الأصلية والنسخ الاحتياطية في نفس المكان. ثم تابع الخطوات التالية:

  • 1- توصيل جهاز تخزين خارجي مثل محرك أقراص USB أو Thunderbolt او AirPort Time Capsule أو محرك أقراص خارجي متصل بمحطة AirPort Extreme رئيسية (طراز 802.11ac) أو AirPort Time Capsule حسب المتوفر لديك.
  • 2- اختيار جهاز التخزين باعتباره قرص النسخ الاحتياطي بعد ربطه بجهاز الماك لديك، حيث ستظهر أمامك رسالة "اختيار قرص النسخ الاحتياطي".
  • 3- قد تستغرق عملية النسخ الاحتياطي الأولى  وقتًا طويلاً، ولكن يمكنك الاستمرار في استخدام Mac أثناء إجراء عملية النسخ الاحتياطي.

كيفية الانضمام إلى برنامج Apple Beta Software

لتحميل نظام MacOs 12 Monterey الجديد وتجربته، تحتاج أولاً إلى التسجيل في برنامج Apple Beta Software Program. والامر كما اشرت إليه مجاني خلافا لما كان في السابق.

بعد الدخول على الموقع Apple Beta Software Program ، انقر فوق "تسجيل" ثم قم بتسجيل الدخول إلى معرف Apple الخاص بك. ستحتاج إلى قبول اتفاقية برنامج Apple Beta (بالنقر فوق "قبول") ، وسيتم الآن تسجيلك.

خطوات تنزيل وتثبيت نظام الماك الجديد macOS 12 Monterey 2021

  • بمجرد الاشتراك في برنامج Apple Beta Software كما شرحت قبل قليل، من المفترض أن تتلقى إشعارًا في جهاز Mac يفيد بتوفر إصدار تجريبي جديد.
  • افتح تفضيلات النظام ثم حدد "تحديث البرنامج". يجب أن يكون الإصدار التجريبي العام من macOS 12 Monterey موجودًا.
  • انقر فوق "تحديث". إذا لم يعثر على التحديث ، أعد تشغيل Mac ، وافتح Mac App Store وانقر فوق "تحديثات".
  • انقر فوق الإصدار التجريبي العام ، واتبع التعليمات لتنزيله وتثبيته.

هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :