القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة اوبو رينو 4 برو Oppo Reno 4 Pro 5G - أهم مواصفات وعيوب الموبايل مع سعر

oppo-reno-4-pro-5g-review-rtecharabic

مراجعة اوبو رينو 4 برو Oppo Reno 4 Pro 5G - أهم المواصفات والعيوب والسعر

أصدرت شركة أوبو ضمن سلسلة هواتف الرينو أوبو رينو 4 العادي و رينو 4 برو (Oppo Reno 4 و Oppo Reno 4 Pro). ويعد كلا من سعر ومواصفات رينو 4 برو وكذا عيوب موبايل Oppo Reno 4 Pro أهم النقاط التي نستعرضها معا متابعي الكريم في هذه المقالة التقنية. 

  • ما هي مواصفات هاتف Oppo Reno 4 Pro؟
  • ما هي أهم مميزات Oppo Reno 4 Pro؟
  • ماذا بخصوص عيوب موبايل Oppo Reno 4 Pro؟
  • ماذا يوجد بعلبة الهاتف؟ (فتح علبة هاتف Oppo Reno 4 Pro)؟
  • ما سعر هاتف Oppo Reno 4 Pro؟

ما هي مواصفات هاتف Oppo Reno 4 Pro؟

عمدت أوبو الى إصدار هاتفها الرينو 4 برو النسخة الأحدث ضمن سلسلة رينو اوبو، راغبة في ذلك معالجة وتجاوز أهم عيوب Oppo Reno 3 Pro الإصدار السابق. فصار بذلك أوبو رينو 4 برو 5 جي بمواصفات متقدمة وقدرات عالية في التصوير الليلي والشحن السريع وتضمينه تقنيات الذكاء الصناعي.

نعم، عملت أوبو على تطوير قدرة شحن Reno 4 Pro واعتماد شحن بقوة 65 واط، وجعل الشاشة ذات تردد بمعدل 90Hz مع دعمها الـ HDR10 لأداء أفضل بالأخص في الألعاب. كما تم التركيز على قدرات التصوير الليلي المتقدمة باعتماد مستشعر الصورة IMX708 المتقدم مع عدسة عريضة تمكنك من الحصول علة زوايا رؤية واسعة…

الهاتف أوبو رينو 4 برو 5 جي يضم معالج ثماني النواة من طراز سنابدراغون 765 جي بتقنية 7 نانومتر (نواة بسرعة 2.4 غيغاهرتز، ونواة أخرى بسرعة 2.2 غيغاهرتز، و6 أنوية بسرعة 1.8 غيغاهرتز). الرام تصل الى 12 جيجابايت وسعة التخزين تصل الى 256 جيجا.

الشاشة يبلغ قطرها 6.55 بوصة مع دقة تصل الى 2400x1080 بكسل وبكثافة 402 بكسل في البوصة الواحدة، ودعم لتكنولوجيا AMOLED display.

البطارية تصل سعتها الى 4,000mAh يمكنها أن تدوم مدة يوم واحد إذا كانت متابعي الكريم مستخدما معتدلا، وعندا نفاذ الطاقة، فإنه يمكنك استعادة الشحن كاملا في ظرف جد وجيز لا يتعدى 30 دقيقة فقط، وذلك قابلة الهاتف للشحن بقوة 65 واط، وهذا شيء لمسناه لأول مرة على Oppo Find X2 Pro.

بخصوص الكاميرا، فموبايل رينو 4 برو يدعم 3 كاميرات خلفية بدقة 48 و13 و12 ميغابكسل، مع كاميرا أمامية بقدة 32 ميغابكسل مدعومة بتقنية تقنية المجال العالي الديناميكي High Dynamic Range HDR وبزوايا واسعة أيضا.

وبخصوص تقنيات الاتصال، فالهاتف Oppo Reno 4 Pro يدعم شبكات الواي فاي a وb وg وn وac ، وكذا بلوتوث من الجيل الخامس 5.1، مع دعم تقنية الاتصال عبر المجال القريب Near Field Communication NFC.

وفيما يلي أهم مواصفات رينو 4 برو باختصار:

من حيث التصميم والشاشة: 

Reno 4 Pro، نحيف وخفيف مع شاشة 6.5 بوصة مع دقة 1080 × 2400 بتقنية AMOLED ومعدل تحديث يصل الى 90 هرتز.

من حيث الكاميرا الخلفية:

يحتوي Reno 4 Pro 5G على مجموعة عدسات ثلاثية في الخلف ، إذ هناك مستشعر سوني بدقة 48 ميجابكسل f / 1.7 IMX586 وعدسة بزاوية عريضة 12 ميجابكسل f / 2.2 وعدسة تليفوتوغرافي 13 ميجابكسل f / 2.4 تدعم تقريب بصري هجين 5x وتقريب رقمي 20x. أضف الى ذلك، أنه يمكنك متابعي الكريم، تصوير مقاطع فيديو على الهاتف بدقة تصل إلى 4K (30 إطارًا في الثانية) ، على الرغم من ضبطها على 720 بكسل / 30 إطارًا في الثانية افتراضيًا.

من حيث الكاميرا الأمامية:

عدسة السيلفي في المقدمة هي بدقة 32 ميجابكسل ، مماثلة لتلك الموجودة في ون بلس نورد. إنها تلتقط صورًا ذاتية مفصلة مع إضاءة وافرة ولكنها لا تعمل بشكل جيد مع الصور الذاتية ذات الإضاءة الخلفية ، حيث يميل الذكاء الاصطناعي إلى تحسين الميزات بشكل كبير ، مما يجعل الصورة تبدو غير طبيعية. كما تمكنك من تسجيل فيديو لائق بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية والتوجه إلى Soloop ، وهو محرر فيديو مثبت مسبقًا ، لقص ونشر مقطع فيديو سريع.

من حيث نظام التشغيل والبرمجة:

يعمل رينو فور برو على تشغيل ColorOS 7.2، والذي يعتمد على نظام Android 10. وهو مشابه في الوظائف لهواتف Oppo الأخرى مثل Reno 3 Pro و Find X2.

من حيث مواصفات وقوة الأداء:

يقع Qualcomm Snapdragon 765G في قلب Reno 4 Pro 5G ويقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) لائقة تبلغ 12 جيجابايت ، مما يجعل الأشياء سريعة الاستجابة. يتم تحميل التطبيقات بسرعة ويمكن للهاتف التعامل مع الألعاب متعددة المهام والمكثفة بسهولة نسبية مقارنة بمعظم الهواتف متوسطة المدى.

من حيث سعة التخزين:

للأسف لا يتوفر رينو فور برو على فتحة لبطاقة microSD، مما يعني انك لن تكون قادرًا على توسيع مساحة التخزين المدمجة - حوالي 235 جيجابايت بعد استخدام النظام.

من حيث البطارية وطاقة الهاتف:

شركة Oppo تسعى جاهدة الى تخليصك من القلق من انخفاض البطارية وتحقيقا لهذه الغاية قامت بتضمين أفضل تقنية شحن فلاش SuperVOOC 2.0 في فئتها 65 واط ، والتي يمكن أن تأخذ بطارية الهاتف 4000mAh من الصفر إلى النصف في أكثر من 11 دقيقة ، وشحنها بالكامل في ثلاثين دقيقة فقط ، وهو أمر مثير للإعجاب.

ما هي أهم مميزات Oppo Reno 4 Pro؟

ثمة عدة مميزات تجعل من أوبو رينو فور برو، منافسا شرسا لكل من آيفون إس إي 2020  (iPhone SE 2020) وغوغل بكسل 4 إيه 5 جي (Pixel 4a 5G).

ولعل أهم مميزات هاتف أوبو رينو 4 برو 5 جي تتمثل في قدراته العالية في التصوير الليلي وكذا الشحن الخرافي السريع بقوة 65 واط  مع منفذ Type C مما يسمح بشحن الهاتف في ظرف قياسي حوالي 36 دقيقة على الأكثر. أضف الى ذلك شاشة عريضة وأنيقة بتقنية Super AMOLED مع معل تحديث عالي يصل الى 90 هرتز.

فإذا كنت ترغب بتصميم متميز مريح فإن هاتف Oppo Reno 4 Pro 5G أنيق المظهر مع إحساس فخم بفضل بنيته الزجاجية والمعدنية.

وإذا كنت تريد شاشة AMOLED ذات نسبة ارتفاع عالية تسمح لك بمشاهدة مختلف الوسائط على هاتفك بجودة عالية، فإن شاشة Reno 4 Pro 5G النابضة بالحياة مع نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9، هي رائعة لمقاطع الفيديو ذات الشاشة العريضة.

ماذا بخصوص عيوب موبايل Oppo Reno 4 Pro؟

مما لاشك فيه أن رينو 4 برو ضمن فئته يعد من بين أبرز الهواتف التي تضم مميزات جيدة كما ذكرت آنفا، لكن إذا قارناه مع منافسيه، أي كلا من One Plus 7T أو Samsung Galaxy S20 Fan Edition مثلا اللذين لهما تقريبا نفس السعر، من حيث المعالج والبحث عن أداء عالي الجودة، فالموبايل الذي بين أيدينا متابعي الكريم، يضم فقط معالج Snapdragon 765G وهو معالج ذو أداء جيد لكن محدود مقارنة مع المعالج الذي يأتي مع كلا من One Plus 7T أو Samsung Galaxy S20 Fan Edition.

ونقطة أخرى تتعلق بحجم الشاشة، فإذا كنت متابعي الكريم معتادا على شاشة أوسع، أو كان لديك يد صغيرة، فقد تجد صعوبة في التعامل مع Reno 4 Pro 5G بيد واحدة خصوصا النصف العلوي من الشاشة.

ثالث النقاط ما يتعلق بالتصوير والكاميرا، يعاب على Reno 4 Pro 5G أنه لا يدعم التصوير 4k بمعدل 60 إطار في الثانية، إذ يقتصر فقط على 30 إطار في الثانية، كما انه تم الاستغناء عن كاميرا التقريب خلافا ل Oppo Reno 3 Pro الذي كانت فيه كاميرا التقريب ذات أداء ممتاز.

ماذا يوجد بعلبة الهاتف؟ (فتح علبة هاتف Oppo Reno 4 Pro)؟

يأتي هاتف Oppo Reno 4 Pro في علبة زرقاء تضم داخلها كلا من : طبعا موبايل رينو 4 برو عليه سكرين للحماية من الخدوش والكسر، رأس شاحن بقوة 65 واط وهو سريع جدا كما ذكرنا سابقا، هناك أيضا سلك يوسبي من نوع Type C يسمح بتحمل قوة وسرعة الشحن التي تصل الى 100% في ظرف 35 دقيقة على الأكثر. أيضا تجد سماعات أذن جيدة مزودة بمايك.

ما سعر هاتف Oppo Reno 4 Pro؟

تم إطلاق Reno 4 Pro 5G في 16 أكتوبر في المملكة المتحدة و 22 سبتمبر في الشرق الأوسط. يبلغ سعره 699.99 جنيهًا إسترلينيًا / 2499 درهمًا إماراتيًا (حوالي 900 دولارًا أمريكيًا / 1250 دولارًا أستراليًا.

ويبلغ سعره السوقي حاليا 23-11-2020  حسب موقع أمازون 603 دولار، أي قرابة 8990 جنيه للنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام، وقد تجده في بعض المحلات المصرية بحوالي 8300 جنيه.

محتويات المقالة :