القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات ساخنة

كيف تحافظ على باقة الإنترنت بحيل وخطوات لا يعلمها الكثيرون، تعرف عليها

كيف تحافظ على باقة الإنترنت بحيل وخطوات لا يعلمها الكثيرون، تعرف عليها How-maintain-your-internet-package

كيف تحافظ على باقة الإنترنت بحيل وخطوات لا يعلمها الكثيرون، تعرف عليها

تشكل مشكلة استهلاك باقة الإنترنت بسرعة قبل متم الشهر، من بين الأمور التي ترهق كاهلنا وتخلق لنا مشاكل الاتصال والاستمرار في التواصل مع أصدقائنا ومحبينا آخر الشهر، بل وأحيانا منتصف الشهر، حيث نتفاجأ أن النت خلص لدينا، ويتعين علينا دفع مبلغ إضافي لتعبئة الرصيد من جديد.

في هذه المقالة متابعي الكريم، أستعرض وإياك أهم الحيل والخطوات الكفيلة بإكمال الشهر دون حاجة لتجديد رصيد النت قبل الموعد الشهري المعتاد، أو لشراء باقات إنترنت إضافية سواء كنت تعتمد على باقة الهاتف المحمول أو باقة إنترنت منزلي محدودة. 

نعم متابعي الكريم، إذا كنت ممن يعاني من نفاذ باقة الإنترنت سريعا نتيجة مشاهدة فيديوهات اليوتيوب أو مشاهدة مباريات البث المباشر على هاتفك المحمول، فأنت بحاجة الى معرفة كيف تطيل عمر باقة الإنترنت لديك من خلال تطبيق الحيل التالية لضمان استمرار النت على مدار الشهر دون انقطاع أو توقف، وتقليل حجم استخدام بيانات الإنترنت على جوالك. وتوفير الكثير من سعة الباقة لأطول وقت ممكن.

ضبط إعدادات هاتفك بشكل يوفر باقة الإنترنت من الاستهلاك السريع

من أهم الخطوات التي تساعدك على التحكم في استهلاك بيانات الهاتف لديك، ضبط إعدادات جوالك للحد من استخدام الإنترنت، وذلك من خلال الانتقال الى إعدادات الجهاز ثم اختيار استخدام البيانات ثم اختيار توفير البيانات Limit Data & Billing Cycle ثم تعيين الحد الأقصى من البيانات التي لا ترغب في تجاوزها، بحيث عند وصولك الى الكمية المحددة فإن هاتفك يخبرك أنك وصلت الى الحد الأقصى.

أيضا عليك متابعي الكريم ضبط إعدادات هاتفك من خلال معرفة التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تستهلك بيانات النت لديك، فتعمل على توقيف عملها في الخلفية وتقييد بيانات التطبيق في الخلفية.

كما يتعين عليك متابعي الكريم ضمن ضبط الإعدادات دائما، أن تضبط إعدادات هاتفك بحيث لا يجري تحديثاته إلا على شبكة الواي فاي، وذلك من خلال ضبط التحديث التلقائي للتطبيقات، والتأكد من اختيار تحديث التطبيقات عبر الواي فاي فقط Auto-Update apps over Wi-Fi.

تقليل استهلاك تطبيقات التواصل الاجتماعي واليوتيوب لباقة النت لديك

تشكل تطبيقات التواصل الاجتماعي من الفاسبوك والانستقرام وسناب وتيك توك واليوتيوب، من اكثر التطبيقات التي تستهلك النت لديك بشكل كبير، نتيجة لتصفحنا لها المستمر على مدار الشهر بل على مدار اليوم الواحد. مما يتعين معه القيام بمجموعة من الخطوات والحيل للحيلولة دون استهلاكها المفرض لباقة الإنترنت، وذلك من خلال ما يلي:

ضبط إعدادات اليوتيوب وتقليل جودة مقاطع الفيديو:

يشكل اليوتيوب أكبر التطبيقات التي تستهلك النت على جوالك، ويرجع اليه السبب في كثير من الأحيان في تدمير الباقة وانتهائها سريعا. ولذلك قم متابعي الكريم عند الدخول الى تطبيق اليوتيوب، بضبط جودة العرض من خلال الإعدادات اسفل الفيديو واختيار جودة مشاهدة أقل سواء 240 بكسل أو 360 بكسل. وهذا سيساهم بشكل ملحوظ في الحفاظ على باقتك الشهرية.

ضبط إعدادات الفاسبوك وتقليل جودة فيديوهاته:

ما قيل عن فيديوهات اليوتيوب يقال كذلك على فيديوهات الفيس بوك. ولذلك رجاء متابعي الكريم قم بجعل جودة المشاهدة الافتراضية SD وأوقف التشغيل التلقائي لها. نعم متابعي الكريم للقيام بذلك ، توجه من الكمبيوتر لديك وعبر موقع الفيس بوك الى الإعدادات ثم تبويب Videos ثم اختر Video Default Quality واجعلها SD Only و خيار Auto-Play Videos اجعله Off.

ومن هاتفك توجه الى تطبيق الفاسبوك ثم من القائمة الجانبية ابحث عن Data Saver وادخل اليها وفعل ميزة تقليل التلقائي لأحجام الصور المعروضة و إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو.

ضبط إعدادات تطبيق انستقرام لتوفير البيانات:

يعتمد تطبيق انستقرام على الصور والفيديوهات في محتواه ومنشوراته، مما يجعله مستهلكا للنت بشكل كبير جدا. وحتى تخفف الضغط على باقة النت، رجاء متابعي الكريم قم بتفعيل ميزة Data Saver، تجدها من خلال التوجه الى تبويب ملفك الشخصي على تطبيق انستقرام ثم الدخول الى الإعدادات والضغط على الحساب Account ثم ادخل الى Cellular Data Use، ستجد هناك وضع Data Saver فعلها، واجعل High Resolution Media على خيار Never.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
author-img
أخوكم مصطفى، متخصص في بناء و تطوير المحتوى على الأنترنيت و التسويق الالكتروني، مؤسس ومسير قناة أخوكم مصطفى RtechArabicTv المتخصصة في تقديم شروحات ودروس بالڤيديو حول مواضيع بناء الويب و التكنولوجيات و التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية، أسعد بالتواصل معكم و تقديم خدمة مميزة في إطار تطوير الويب والتسويق الرقمي.

تعليقات

محتويات المقالة :
    DMCA.com Protection Status Addurl.nu