القائمة الرئيسية

الصفحات

تتبع وقياس النتائج التسويق عبر الفايسبوك مع Facebook Analytics

Tracking-Measuring-Results-Facebook-Analytics

تتبع وقياس النتائج التسويق عبر الفايسبوك مع Facebook Analytics

أدوات التتبع والتحليل والتقييم للتسويق عبر الفايسبوك

يعد التسويق الإلكتروني عموما والتسويق عبر الفاسبوك خصوصا آلية ذات قواعد ومبادئ ينبغي لنا الاهتمام بها والعناية بتطبيق مختلف جوانبها، بصورة احترافية تعطينا النتائج المرجوة وتحقق لنا الأهداف المسطرة سابقا، وحتى يتسنى لنا ذلك لابد من تضمين استراتيجية التسويق أدوات التتبع والتقييم.

نعم متابعنا الكريم، لقد بذلت جهدا كبيرا من الجد والعمل على إطلاق صفحتك على الفاسبوك، ومنحتها شخصية مميزة من خلال الصور والمنشورات، وقمت بنهج طرق مبتكرة لكسب الاعجابات والوصول إلى مزيد من العملاء المحتملين ضمن استراتيجية محتوى يروق لجمهورك المستهدف، ثم ماذا بعد؟

إنه سؤال في غاية الأهمية، إنه لا يكفي مجرد العمل لبناء وتطوير الصفحة وأدوات التسويق على الفاسبوك، دون أن تكون لك مرحلة للتحليل والتقييم في إطار استراتيجية متكاملة الأركان. فلو افترضنا انك قمت بالتسويق على Facebook بدون خطة لتتبع وتحليل وتقييم المراحل والنتائج، فإنك أكيد ستتخبط خبط عشواء وستعتمد على الكثير من التخمين، مما سينعكس سلبا على الأداء والمشروع برمته.

وبناء على ما تقدم وأمام أهمية التحليل والتقييم، أنشأ Facebook أداة Page Insights شاملة لمساعدتك في تحليل صفحتك ككل، ومنشوراتك المختلفة كل على حدة وبشكل محدد ودقيق.

يمكنك الوصول إلى أداة Page Insights، من خلال النقر على "Insights" في القائمة الموجودة أعلى صفحتك. هناك ، سيتم نقلك تلقائيًا إلى قسم "نظرة عامة" ، والذي يمنحك لقطة لمدة سبعة أيام لأهم نشاط في صفحتك.

أضف إلى أداة Page Insights، تجد ضمن التفاصيل مجموعة من الأمور للتتبع والتقييم، فنجد الاعجابات Likes، معدل الوصول إلى العملاء المحتملين Reach، مشاهدات الصفحة Page Views، مشاركة جمهورك لمنشوراتك مع أصدقائهم وفي الصفحات والمجموعات التي ينتمون اليها، أضف إلى ذلك الاطلاع على ردود فعل المتابعين لمنشوراتك Facebook Reactions.

كل هذه المور تجد التفاصيل عنها عبر أرقام محددة وفي شكل رسومات بيانية واضحة وجد دقيقة، توفرها لك الفاسبوك حتى تكون على بال و تكون دقيق المعرفة بما يجري في صفحتك وبين متابعيك.

أهم ركائز وخطوات التسويق عبر الفاسبوك:

التسويق على الفاسبوك فن قائم بذاته، وينبغي عليك متابعنا الكريم كمسوق الحرص على الإلمام بركائز هذا التسويق، وتفعيل مبادئه، واتخاذ خطوات عملية بشكل احترافي ومدروس. ومن هذا الباب نقدم بين يديك متابعنا الكريم، 6 نقاط أساسية حول التسويق على الفاسبوك:


هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقالة :